اذا كنت تلعب العاب اطلاق النار على جهاز PS4 ننصحك بأن لا تقوم بهذه الخطوة

الامر مثبت من خلال تجارب عملية!

محبي العاب اطلاق النار على الاجهزة المنزلية سواء كانت اجهزة PS4 او PS5 او اجهزة Xbox يبحثون دائما على الاستجابة السريعة. بمعنى اخر فهم يحاولون تقليل معدل تأخر الاستجابة Input Lag لوحدة التحكم قدر الامكان، وهناك اعتقاد سائد بين مجتمع اللاعبين يبدو انه كان خاطئ.

هذا الاعتقاد السائد مع مستخدمي اجهزة PS4 على وجه الخصوص، حيث ومن اجل تقليل معدل تأخر الاستجابة Input Lag يقومون بالغاء الربط بواسط البلوتوث بين وحدة التحكم DualShock 4 وجهاز بلايستيشن 4، بينما يعتمدون على ربط الوحدة من خلال كيبل USB ظناً منهم ان هذا سيحسن الاستجابة.

هذا الامر اتضح انه خطئ بشكل كامل، حيث وبعد الاختبارات التي قام بها العديد من الخبراء، على عدد كبير من الالعاب فان معدل الاستجابة يكون افضل عند ربط وحدة التحكم DualShock 4 وجهاز بلايستيشن 4 من خلال الاتصال اللاسلكي بلوتوث، مقارنة بالربط باستخدام كيبل USB.

ويعود ذلك الى ان الربط من خلال الكيبل يتسبب في ارتفاع ما يعرف بـ Polling Rate وهو معدل الترددات التي ترسلها وحدة التحكم الى الجهاز في الثانية.

My ps4 controller doesn't connect when in safe mode it only flashes orange : r/PS4Pro

الاختبارات التي تمت مع العاب PS4 على وجه الخصوص، اظهرت ان معدل Polling Rate يصبح عالي جداً عند استخدام الاتصال بواسطة بلوتوث بينما يكون منخفض عند الاتصال باستخدام كيبل USB.

 

المثير في الامر ان هذه التجارب لم تظهر نفس الامر مع وحدة التحكم DualSense الخاصة بجهاز PS5 حيث كانت النتائج متقاربة سواء باستخدام الربط اللاسلكي او كيبل USB لما يعتقد ان سوني قد قامت باصلاح هذه المشكلة في الوحدة الجديدة.

في كل الاحوال، اذا كنت من لاعبي العاب الطلاق النار خاصة في وضع اللعب الجماعي مثل Call of Duty او Battlefield او Fortnite التي تحتاج استجابة سريعة، وانت تستخدم جهاز PS4، فننصحك بالاعتماد على الاتصال اللاسلكي بلوتوث لربط وحدة التحكم بالجهاز بدل من استخدام الكيبل.

ننوه الى ان هذه التجارب قد تمت على اجهزة بلايستيشن 4 و5 ولم يتم تطبيقها على اجهزة Xbox. بينما سنقوم بتحديث هذا التقرير في حال حصلنا على معلومات مثبتة جديدة في المستقبل.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button