جهاز PS5 Pro سيقدم وضع لعب “Pro mode” مخصص للتشغيل على المنصة..

من خلال اختيار هذا الوضع ان يتم تشغيل الالعاب بدقة 4K مع اداء مستقر عند 60 اطار/ث.

جهاز PS5 Pro سيوفر للمستخدمين وضع لعب خاص Pro mode يمكن من خلاله تشغيل الالعاب بأفضل اداء ممكن، هذا ما جاء من خلال عدة تقارير جديد.

وضع اللعب هذا الذي حسب التقارير سيطلق عليها اسم PS5 Pro mode سيكون مدعوم في الالعاب التي يرغب المطور في جعلها تستغل قدرات الجهاز الجديد بشكل كامل. بينما يمكن من خلال اختيار هذا الوضع ان يتم تشغيل الالعاب بدقة 4K مع اداء مستقر عند 60 اطار/ث.

الناشط TCMFGames على منصة X قال ان سوني ستحافظ على دقة العرض العالية من خلال تقنية PlayStation Spectral Super Resolution او PSSR الجديدة والتي توازي في ادائها تقنيات اخرى مثل FSR و DLSS.

ايضا، من خلال وضع PS5 Pro mode سيتم تشغيل الالعاب مع تقنية تتبع الاشعاع Ray Tracing بشكل افضل او محسن عن نسخة PS5 العادي.

ماذا نعرف عن مواصفات جهاز PS5 Pro حتى الان؟

هذه المعلومات تستند إلى تسريبات سابقة من مصادر اعلامية مطلعة ابرزهما Tom Henderson و Moore’s Law is Dead. وإليك تفاصيل المواصفات والميزات المشاع عنها حتى الان:

  1. تقنية تتبع الأشعة ستكون أسرع بـ 2-3 مرات من جهاز PS5 العادي، ومن المحتمل أن يصل إلى 4x في بعض الحالات. مع زيادة كبيرة في الدقة البصرية والواقعية للألعاب التي تستخدم تتبع الأشعة.
  2. اداء اقوى بنسبة 45% تقريبًا مقارنةً بجهاز PS5 الأساسي، مما يشير إلى تجربة لعب أكثر سلاسة ومعدلات إطارات أعلى.
  3. 67 تيرافلوب على (16 بت) او 33.5 تيرافلوب على (32 بت). تعد هذه قفزة كبيرة من 10.28 تيرافلوب على (16 بت) او 5.14 تيرافلوب على (32 بت) في الجهاز الحالي، مما يشير إلى وحدة معالجة رسومات قوية قادرة على تشغيل الألعاب بجودة ومتطلبات عالية.
  4.  تقنية الارتقاء PSSR الخاصة بشركة سوني مصممة للتنافس مع تقنية AMD الجديدة FSR وتقنية DLSS من Nvidia، بينما يُشاع أنه حاليًا أفضل من تقنية FSR2.
  5. من المتوقع أن ينتج جهاز PS5 Pro دقة 4K مع إمكانية دعم 8K في المستقبل.
  6.  تم تعزيز تقنية PSSR بواسطة تقنية التعلم الآلي من سوني، مع الاستفادة من البنية المخصصة لتحسين الارتقاء.

ايضاً وحسب التسريبات والشائعات، سيدعم جهاز PS5 Pro تقنية HDR افضل، مما قد يؤدي إلى تحسين جودة الصورة وعمق الألوان. بجانب ترقية الدقة الديناميكية التي ستسمح لجهاز PS5 Pro بضبط الدقة ديناميكيًا بناءً على متطلبات اللعبة، مما يضمن أداء أكثر سلاسة مع الحفاظ على الجودة المرئية.

على الرغم من أن هذه التسريبات تأتي من مصادر حسنة السمعة، فمن المهم أن نتذكر أنها غير مؤكدة. لم تعلن شركة سوني رسميًا عن جهاز PS5 Pro حتى لحظة كتابة هذا التقرير. على الرغم من أن المواصفات المسربة مثيرة للإعجاب، إلا أن الأداء الفعلي والتحسينات المرئية ستعتمد على مدى استفادة المطورين من ميزات الأجهزة والبرامج الجديدة.

إذا ثبتت دقة هذه التسريبات، فقد يقدم جهاز PS5 Pro قفزة كبيرة في الأداء والدقة البصرية، ومن المحتمل أن يضع معيار جديد لألعاب على الاجهزة المنزلية. ومع ذلك، من المهم انتظار التأكيد الرسمي من شركة سوني قبل استخلاص استنتاجات نهائية.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button