مميز

س/ج: هل PS5 Slim افضل من PS5؟

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل PS5 Slim افضل من PS5؟.. سؤال قد يراود الكثير الان خاصة مع بدء موسم الاجازات، بينما يتطلع الكثير لشراء جهاز العاب منزلي الخاص به للاستمتاع بهذه الاجازة.

خلال السنوات الأربعة الأخيرة طرحت سوني عدة نماذج من جهاز بلايستيشن 5، جميعها تأتي بنفس الشكل والحجم سوى النموذج الأخير الذي جاء بحجم اصغر وشكل مختلف بعض الشيء عن النموذج الأصلي.

النموذج الجديد رغم رفض سوني تسميته PS5 Slim والاكتفاء بالاسم العادي كونه نموذج أساسي بديل عن النموذج الأول. الا ان المجتمع يطلق عليه اسم النسخة النحيفة كونها تأتي بحجم ووزن اقل من النسخة الاصلية.

لكن دعونا نأتي للسؤال الأهم، هل PS5 Slim افضل من PS5؟

من الناحية التقنية، لا فرق بين الجهازين، فكل منهما يمتلك في احشائه نفس المكونات دون أي فارق وبالتالي عند تشغيل نفس اللعبة على أي منهما فلن يكون هناك فروقات سواء على مستوى الجودة او الأداء.

PS5 vs PS5 Slim: A Detailed Comparison of Specs and Features - Sheenu Game Center

اما اذا كنت مهتم بالحجم، فهنا يمكن ان نفضل جهاز على اخر خاصة من يمتلك اثاث منزلي ومكان مخصص للتلفاز وقد تكون المساحات ضيقة لذلك سيكون اختيارك للنموذج الاحدث PS5 Slim هو الأبرز، حيث يوفر حجم اقل بمقدار 30% عن النسخة الاصلية. ايضاً عليك ان تضع في الاعتبار انه في حال كان اختيارك بناء على الحجم الأصغر فننصحك بالحصول على النسخة الرقمية التي ستوفر لك احجم اقل ايضاً ولكن هناك قد تقف امام سؤال ثاني يجب ان تعرف اجابته وهو هل تريد شراء العاب على أقراص ام ستعتمد على الألعاب الرقمية؟!

في حال كنت تريد شراء الألعاب على أقراص فسوف ينحصر اختيارك على PS5 Slim مع محرك أقراص، لكن تذكر انه محرك الأقراص قابل للإزالة في حال اردت الاستغناء عنه، وهذه ميزة لا يقدمها لك الطراز الأصلي.

الفارق الاخر هو مساحة التخزين التي تم رفعها من 825 جيجابايت مع 667 جيجابايت فقط متاحة للاستخدام، الى 1 تيرا مع 842 جيجا متاحة للمستخدم في الطراز الجديد. هذا الامر قد يكون مهم في حال كان اعتمادك على شراء الألعاب بالنسخ الرقمية. لكن تذكر أيضا، ان جميع الطرازات الجديدة والسابقة يمكن توسعة مساحة التخزين من خلال إضافة قرص SSD في المكان المخصص وبنفس أداء وحدة التخزين الداخلية.

نأتي الان الى السؤال المهم الاخر وهو السعر؟ حيث سيكون PS5 Slim المزود بمحرك أقراص بنفس سعر الطراز الأصلي أي 500 دولار أمريكي، ولكن ثمن الإصدار الرقمي الجديد منه قد ارتفع بمقدار 50 دولار مقارنة بنموذج الإطلاق. حيث سيكون سعر الإصدار الرقمي الجديد الآن 450 دولار أمريكي بدلاً من 400 دولار.

الان بعد هذه المعلومات السريعة، يمكنك ان تجيب عن السؤال.. هل PS5 Slim افضل من PS5؟. من وجهة نظرنا نعم سيكون افضل لأنك ستحصل على حجم ووزن اقل ومساحة تخزين اكبر ومع إمكانية تركيب او إزالة محرك الأقراص حسب الرغبة. لكن عامل السعر قد يكون عقبة في طريق البعض رغم انه ليس بذلك الفارق الكبير عن الطراز الأول.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button