مراجعة | The Crew 2

انطلق برا, جوا و بحرا..

يوبيسوفت تعود من جديد بعنوان جديد يخص هذا العام, العنوان الجديد ليس مغامرات و لا أكشن بل من نوع سباق السيارات, العنوان الخطير يحصل على جزء ثان و يطلق عليه اسم The Crew 2, في الجزء  الأول كانت مغامراتنا يعيشها بطل اللعبة المدعو باسم آدم, أما في هذا الجزء فلدينا بطل مختلف بطل من عالم آخر بطل بكل ما للكلمة من معنى البطل هذه المرة سيكون من اختياركمو هو بطل مبتدئ في السباقات و سيسعى من خلالكم و عبركم في الحصول على كل الجوائز و الميداليات, تابعوا معنا مراجعة و تقييم اللعبة أدناه و لنر ما إذا كانت ستجاري الجزء الأول أم لا..

القصة في هذا الجزء مختلفة, استوديو Ivory Tower المشرف على تطوير اللعبة أراد أن ينقلنا الى عالم مختلف تماما عن عالم الجزء الأول من اللعبة, أصبحت اللعبة شبيهة تماما بلعبة Need 4 Speed: Payback, بحيث ستتنقل بين التحديات بحرية تامة و بتنوعات مختلفة, القصة في هذا الجزء واضحة وضوح الشمس لا تحتاج الى شرح مفصل, الحكاية و ما فيها ستبدأ بشخصية مبتدئة ستحاول من خلال ابداعاتك و مهاراتك ايصال هذه الشخصية الى الشهرة التامة و المطلقة عبر اكتساب النقود من خلال الفوز بالسباقات و أيضا استحقاق السمعة الطيبة التي ستعلوا في كل مرة تفوز فيها بسباق أو تحدي معين.

حبكة هذه القصة ستحيكها انت بنفسك, البداية ستكون مع مركبة مجانية و طائرة بما في ذلك زورق سريع, ستخوض من خلال هذه الآلات مختلف التحديات و بعدها تبدأ بشراء السيارات و مختلف المركبات من نقودك الخاصة التي اكتسبتها من وراء المقود و اعتلاء منصات التتويج لكي تعتلي في النهاية صدارة “وحدة المحركات” أو ما يسمونه MotorNation.

لديك عدة أنواع من المركبات و الطائرات و حتى الزوارق, لدينا مركبات من نوع P و هي مركبات سريعة للغاية ستستخدمها في اجراء السباقات منقطعة النظير و ستكون في الغالب مستقيمة البداية و النهاية أي نادرا ما ستخوض بها سباقات تتميز بالمنحنيات الخطيرة.

ثم لدينا مركبات من نوع R و هي معروفة باسم Raid, أي المركبات الجبلية سواء كانت دراجات أو سيارات و في العادة تكون هذه المركبات متوسطة السرعة تتميز بتحملها القوي للصدمات و الطرق الوعرة.

و بعدها ستتطرق تدريجيا للأقوى فالأقوى مثل المركبات من نوع C و هي سيارات و دراجات المئة ثانية السريعة للغاية و ستستخدمها قليلا جدا في اللعبة, و بعدها ستتطرق الى الانواع المتساوية او التي تحمل صفات نوعين من المركبات مثل RS أو PS و غيرها.

و كما قلنا الهدف هو اكتساب النقود و الاحترام عبر زيادة شعبية الشخصية الخاصة بك, القصة ستضعك أولا في خانة المبتدئ, بعد ذلك و بحسب مهاراتك و تدرجك اكثر فأكثر في اللعب و الفوز بالمزيد من التحديات و السباقات ستنتقل الى شعبية مشهور بدرجة قليلة, و بعدها مشهور بدرجة كبيرة, و من ثم محترف و ستختتم شعبيتك باسم الأيقونة.

  مؤدية صوت شخصية Ellie في The Last Of Us Part 2 تكشف بالخطأ عن موعد اطلاق اللعبة..!

أما طور الأونلاين, بدعم يصل لثمانية لاعبين و وجود الطائرات و الزوارق بالإضافة الى انواع جديدة من المركبات, بكل صراحة و امانة ستشعر بالمتعة المطلقة, طور الاونلاين في اللعبة يوجد فيه الآتي :

  • سباق عادي بين 8 لاعبين, كل لاعب سيختار نوع السباق و نوع المركبة التي يريدها بعد ذلك ستقوم اللعبة بإجراء القرعة و اختيار تحد من بين 8 تحديات قام بها اللاعبون.
  • او من الممكن ان تلعب ضد 8 لاعبين ما يسمى “بالتاج”, حيث ان من يمسك بهذا التاج سيتوجب عليه الفرار اطول وقت ممكن حتى لا يخطفه منك اي لاعب و يمكن اخطافه فقط من خلال لمس مركبة لمركبة أخرى.
  • التحدي الآخر في طور الأونلاين و التي حاز على اعجابي مع رفعة للقبعة هو امكانية التحالف مع 3 لاعبين اخرين لمواجهة 4 آخرين و اختيار مثلا سباقا موقوتا و الفريق الاسرع يفوز في النهاية.

أسلوب اللعب, فيما يخص قيادة السيارات و حتى الدرجات الامور اسهل بكثير من الجزء الأول الحقيقة الأمو أصبحت ممتعة أكثر من السابق, ما اقلقني و ازعجني هو قيادة الطائرات و القوارب, على الرغم من ان اضافة هكذا نوع يعتبر فريدا من نوعه الا ان العمل عليه و على اتقانه لم يكن بالشكل المطلوب او على اقل تقدير لم يكن بالشكل الذي يرضي اللاعب.

الالتفاف في القوارب يعد اصعب مهمة تقوم بها انت كلاعب في اللعبة, حتى انني جربت بأن احسن قطع القارب الميكانيكية لأجعل من التفافه سلسا و فشلت فشلا ذريعا في ذلك, قيادة الطائرات جعلتني استغرب من طريقة التحكم, اي اذا كنت تريد الالتفاف يمينا عليك بالضغط على زر التحكم R1 و اذا اردت الالتفاف الى اليسار عليك بالضغط على زر التحكم L1.

التغيير الملحوظ و الذي نستطيع بأن نصفه بالجذري في هذا الجزء الثاني من اللعبة هو التحديات التي كانت موجودة في الجزء الأول, و لمن لا يعلم التحديات تنقسم الى 4 أقسام و هي كالآتي :

  1. تحديات القفز بالمركبة : و هي عبارة عن تحديات تقوم بها بحيث تجعل المركبة الخاصة بك تقفز الى اعلى منزلة ممكنة في الهواء الطلق, و بناء على ذلك ستأخذ قطع ميكانية تساعدك في تحسين اداء المركبة و رفع مستواها.
  2. تحديات تتبع المسار : كما في الجزء الاول تعود تحديات تتبع المسار بشكلها الجديد و كلما تتبعت المسار بشكل جيد كلما زادت فرص الحصول على قطع نادرة لمركبتك.
  3. تحديات تعديل الإلتفاف : تحديات التعديل الخاصة بالالتفاف هي عبارة عن تحديات تختبر فيها قدرة المركبة على الالتفاف و كلما احسنت الاداء اخذت قطع نادرة ستزيد من فعالية التفاف مركبتك خاصة عند السيارات.
  4. تحديات منوعة : خانة التحديات المنوعة تشمل مثلا قطع مسافة معينة و الوصول قبل الوقت المحدد, او قطع مسافة معينة دون الاضرار بالمركبة, و عند القيام بهذه التحديات بشكل جيد ستكافئ بالحصول على لون جديد لمركبتك او اطارات جديدة أو حتى زينة “ستكر” للمركبة.
  تحديث: خدمات شبكة البلايستيشن بدأت بالعودة بشكل تدريجي..

الرسومات, في هذا الجزء تعتبر جبارة لأبحد حد ممكن و يمكن ملاحظة الاختلاف بينها و بين الجزء الاول, لكن تركيز الرسومات و قوتها للأسف تمحور حول المركبة فقط و الطريق سواء كان الطريق بريا او بحريا او حتى جويا, الشخصيات في اللعبة دون المستوى بكثير من حيث الرسومات كذلك حديث الشخصية غير متناسق نهائيا مع حركة الشفاه.

تنوع التضاريس و المناخ في اللعبة يحافظ على روعته تماما كالجزء الأول من اللعبة, مع تحسن واضح و ملحوظ في اشكال السيارات و المركبات ككل خاصة التفاصيل الصغير ة في كل مركبة.

الأصوات, بالتأكيد أكثر ما يجذبنا في العاب السباقات هي الاصوات و النغمات المتواجدة في الالعاب, ما اعجبني هو تنوع النغمات في هذا الجزء لكنها للأسف ليست حماسية بالشكل الكافي كالجزء الاول مثلا و بالطبع يرجع السبب الى تغيير الملحن الخاص بالجزء الاول و احضار بديلا له في هذا الجزء الثاني.

الإيجابيات

  • عالم اللعبة كبير, واسع.
  • تنوع التحديات و السباقات في اللعبة يجعل اللاعب خارج نطاق الملل.
  • وجود عدد هائل من المركبات اكثر بكثير من الجزء الاول.
  • طور الأونلاين تحسن بوجود تحديات جديدة و ممتعة عن الجزء الأول.

السلبيات

  • رسومات اللعبة قوية فقط من ناحية المركبات و الطرق البرية, البحرية و الجوية.
  • حديث الشخصيات لا يتناسق مع حركة الشفاه.
  • وجود اخطاء تقنية تزعج اللاعب في بعض الاحيان.
  • تصادم المركبات ليس واقعيا و عديم المصداقيه.
  • اللعبة تتطلب اتصال دائم بالانترنت

 

التقيم النهائي

القصة - 6.5
اسلوب اللعب - 7.5
الرسومات - 7.5
الاصوات - 6.5

7

جيدة

لعبة The Crew 2, من الالعاب التي وعدتنا بالكثير و بالفعل قدمت اداء مرتضيا الى حد ما, و بالتأكيد سأفضل هذا العنوان عن باقي العناوين التي تتخصص في قيادة المركبات نظرا للتنوع الكبير الذي طرأ على هذا الجزء بالتحديد, ستحتاج اللعبة الى بعض التحديثات المستقبلية لتصبح قريبة بشكل كبير من درجة الكمال.

تقييم المستخدمون: 3.36 ( 51 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock