قد نشهد انقطاع في اجهزة البلايستيشن 4 من الاسواق العالمية خلال الفترة القادمة و السبب هذا الشئ الصغير..

حسب تقرير نشر على صفحات صحيفة Wall Street Journal امس الجمعة فهناك احتمالات ان يتم تخفيض انتاج اجهزة البلايستيشن 4 خلال الاشهر القادمة الامر الذي قد يؤثر على معدل ضخ الجهاز في الاسواق العالمية و ياتي السبب الى عدم توفير احد المكثفات التي تستخدم في الجهاز و تدعى MLCC.

الـ MLCC يتم تصنيعها من السيراميك و تأتي بحجم حبة الرز و لكنها مسؤلة عن تنظيم توزيع الطاقة داخل الجهاز و هذا المكثف يتم تصنيعة من قبل 3 شركات حول العالم من بينها شركة سامسونج و لكن حسب التقرير فهذه الشركات الثلاثة تواجه عجز في تصنيع هذا المكثف الصغير الذي يدخل في صناعات اخرى ايضا و قد يتسبب هذا العجز في تقليل  توزيع هذه الاجهزة منها جهاز البلايستيشن 4 في الاسواق العالمية.

بدورها سوني لم تعلق على الامر و يبدو ان الاخيرة لديها كميات كبيرة متوفرة في الاسواق من جهاز البلايستيشن 4 الامر الذي سيجعلها تتجنب هذا العجز الذي بكل تأكيد سيتم تخطية خلال فترة قصيرة و لكن من باب الاحتياط اذا كنت تفكر في شراء جهاز بلايستيشن 4 قريبا فالافضل ان تستعجل في ذلك حتى لا تتفاجئ بارتفاع سعرة بسبب هذا العجز المتوقع خلال الاشهر القادمة.

تابع عروض و فيديوهات الالعاب مترجمة باللغة العربية من خلال قناتنا الجديدة VGA4A-Trailers, اشترك هنا..

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى