مطور Baldur’s Gate 3 ينتقد يوبي سوفت على فشل مبيعات Prince of Persia
"أصعب شيء هو صنع لعبة بتقييم 85 فأكثر، وهو أسهل بكثير من إطلاق لعبة!"
ألقى مدير النشر في استوديو Larian Studios مطور Baldur’s Gate 3 الحائزة على لقب لعبة العام، باللوم على إدارة شركة “يوبي سوفت” في فشل مبيعات لعبة Prince of Persia: The Lost Crown دون المستوى المتوقع.
في منشور على منصة اكس، اقترح مايكل دويز أن الفشل النسبي للعبة لم يكن بسبب عمل فريق التطوير، بل بسبب إدارة شركة يوبي سوفت، وبرر دويز كلامه بأنت الشركة كان عليها أن تطلق اللعبة على منصة Steam من اليوم الأول، بدلاً من سبع أشهر بعد ذلك.
حيث تم إطلاق إصدارة نسخة الحاسب الشخصي على متجر Epic Games Store ومتجر Ubisoft الذي يستخدم بشكل أقل بكثير من قبل اللاعبين في ذلك الوقت، وهذا بحسب كلام مدير النشر. حيث قال:
“آخر لعبة جديرة بالذكر على منصتهم كانت ربما “Far Cry 6” في عام 2021. وصدرت “The Crew” و”Mirage” و”Avatar” في عام 2023 ولم تحقق أداءً جيدًا ، لذلك يمكنك افتراض أن الاشتراكات كانت في حالة ركود عندما صدرت “Prince of Persia” بحلول عام 2024. مما يعني أن الناس لن يطلقون متجرهم كثيرًا.
“لو تم إطلاقها على “Steam” لما كانت نجاحًا تجاريًا فحسب، بل سيكون هناك احتمال كبير لتكملة اللعبة لأن الفريق قوي جدًا.”
وأضاف دويز أنه بالنظر إلى النجاح النقدي للعبة، التي حصلت على تقييم 85-87 على Metacritic اعتمادًا على المنصة، كانت ستحقق مبيعات أفضل لو أطلقتها يوبي سوفت على متجر Steam الرقمي عند الإطلاق، مشيرًا الى أن استراتيجية إطلاقها سيئة حقًا، معتبرًا في نفس الوقت أنه من الصعب للغاية تطوير لعبة بتقييم 85 فأكثر، وهو أمر أسهل بكثير من إطلاق لعبة، ويرى أنه لا يجب يتم ذلك كما كان.
وفي سياق متصل، أكدت يوبي سوفت في تقارير صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي أفادت بأنها قامت بتفريق الفريق المسؤول عن تطوير Prince of Persia: The Lost Crown، ونقلتهم إلى مشاريع أخرىن وذلك بسبب أن المبيعات الأولية للعبة كانت أقل من المتوقع، مما يعني أن أي احتمال لإصدار تكملة انتهى فعليًا في غضون أسابيع من إطلاق اللعبة الأولى.