انطباعت بعد تجربة لعبة سايبر بانك 20177, عالم تفاعلي بتفاصيل دقيقة قد لا تكون لهذا الجيل..

ملخص انطباعات بعض الاعلامين بعد تجربة اللعبة في معرض جيمزكوم 2018

لعبة سايبر بانك 2077 كانت متواجدة في معرض جيمزكوم 2018 الذي مازالت مستمرة فعالياته الى يوم غدا الجمعة و لكن للاسف و مرة اخرى لن يتم استعراض اللعبة امام الجميع و ستبقى حكرا على بعض الاعلامين خلف الابواب المغلقة.

هذه المرة المطور يعطي الضوء الاخضر للاعلامين بنشر انطباعاتهم بشكل مبكر و في هذا التقرير سأوجز لكم انطباعات بعض هؤلاء الاعلامين مع التركيز على التفاصيل الجديدة التي تمكنوا من تجربتها في الديمو رغم انه حسب الوصف هو نفس الديمو الذي تم تقديمه في معرض E3 الماضي.

الديمو سيبدأ بوضعك في شاشة اختيار و تعديل على الشخصية و كسائر العاب الار بي جي ستتمكن من تحديد جنس الشخصية و من ثم تدخل الى عملية تعديل كاملة عليها مثل ملامح الوجه و لون الشعر و البشرة…الخ و بالطبع اختيار الشخصية ما بين ذكر او انثى سيؤثر على تغير بعض المشاهد في اللعبة خصوصا المشاهد الجنسية التي تملئ اللعبة حسب و صف احد الاعلامين.

الديمو يبدأ بشخصية V و هي الشخصية التي ستتحكم بها سواء ذكر او انثى حسب اختيارك في البداية في داخل احد مخابئ الاعداء برفقة “جاكي” المرافق الشخصي لك اثناء اللعبة و هو شخص ذو بنية و قوام قوي و يحمل الاسلحة و يمكنه الدفاع عن V في المعارك الضارية و ايضا يساعدك على الخروج من المأزق.

الصورة الوحيدة التي سمح بنشرها من الديمو

المهمة لم تختلف كثيرا عن تلك المهمة التي تواجدت في ديمو E3 حيث سيتوجب عليك انت و مرافقك جاكي الوصول الى امراءة داخل احد مخابئ الاعداء و انقاذها و تقديم الدعم الطبي لها و اخراجها الى مكان امن حيث تنتظركم حوامه مجهزة بالخدمات الطبية الكاملة لاسعاف الهدف و هذه حسب وصف احد الاعلامين يعتمد على ثراء الشخصية المراد انقاذها فهناك من يمتلكون الخدمة البلاتينية و التي تتيح تقديم خدمات حماية و علاج كاملة في حال الطوارئ.

اثناء اتمام المهمة هناك بعض العناصر التي تم الاشارة اليها و هي:

  • يمكن مهاجمة الاماكن المملوئة بالاعداء اما بشكل مباشر او بشكل صامت.
  • في حال المواجهة المباشرة يمكن استخدام احد القدرات الخاصة و هي تبطئة الوقت و تنفيذ عملية اعدام متسلسلة لاكثر من هدف واحد, نفس اسلوب Dead Eye في لعبة ريد ديد ريدمبشن 2.
  • البيئة في اللعبة مثل الجدران و المقاعد و الاجسام الاخرى قابلة للتكسر و التأثر بالرصاص و الانفجارات.
  • سيكون هناك اعداء مميزين في المعارك تتطلب مواجهتهم مهارات اكثر و اسلوب مختلف في القتال.
  • اللعبة تحتوي على الكثير من المشاهد الجنسية التي ستجبر اللاعب على الدخول و المشاركة فيها سواء كانت الشخصية المختارة ذكر او انثى حيث ستتغير المشاهد تبعا لجنس الشخصية.
  • رسومات اللعبة حسب وصف البعض قد تكون للجيل القادم بسبب كثرة التفاصيل سواء في المشاهد الخارجية لمدينة نايت سيتي او التفاصيل الموجودة داخل المباني بالاخص الغرفة الخاصة التي تقيم فيها V.
  • الجاكت الذي رايناه في العرض السينمائي الذي يرتديه البطل سيكون بمثابة درع واقي من بعض المواد الكيميائية الحارقة.
  • يمكن للاعب زيارة مراكز مخصصة لتطوير شخصيته باضافة قطع الية الى جسدة حسب حاجته و حسب طبيعة المهمة التي سينطلق اليها و اثناء تركيب هذه الاضافات الى جسد شخصيته سيتم تقيدها على احد المقاعد و ربطها بعدة اسلاك و سيتم اطفائها حتى تنتهي عملية التركيب.
  • الاعلانات التي تظهر في شوارع مدينة نايت تفاعلية حيث يمكن للاعب الاقتراب منها و الضغط على زر التفاعل ليتم تحديد موقع بيع المنتج على الخريطة.
  • ايضا و رغم التطور الكبير الا ان المجلات و الصحف الورقية مازالت موجودة و هناك اناس ستلاحظهم مازالوا يحافظون على روتينهم القديم في تصفح هذه المجلات و الصحف في شوارع المدينة و الاستراحات.
  • العبارات و الكلمات التي تظهر باللون الاصفر في الحوارات هي التي سيكون لها تأثير مباشر على مسار القصة و احداث اللعبة.
  • سيكون هناك سوق سوداء لبيع الاضافات الالية التي يمكن شرائها و تركيبها بسعر اقل و لكن دائما هناك الغش و الخيانة لذلك كن حذر.
  • الاموال في اللعبة سيطلق عليها اسم Euro-Dollars.
  • الحيوانات الاليفة في اللعبة سواء في الشوارع او داخل البيوت يمكن قتلها.
  • قيادة المركبات في اللعبة يمكن تحويلها الى المنظور الاول او الثالث حسب الرغبة ولكن اثناء المشي على الاقدام ستتحول اللعبة الى المنظور الاول بشكل اجباري.
  • تنفيذ المهمات يعتمد على مستوى شخصيات الاعداء فمثلا في احد المهمات كانت هناك مهمة الحصول على قطعة الية من احد الشخصيات التي يحيط بها عدد كبير من الحراس الشخصين و الذين يملكون مستويات عالية يصعب مواجهتهم لذلك قرر اللاعب بدل المواجهة القاء التحية و الجلوس من الشخصية المستهدفة و التي بدورها ستسند اليك مهمة جديدة لكي تحصل على ما تحتاجه منها.
  • احد القدرات المكتسبة هي امكانية تطوير احد الاسلحة لاطلاق رصاص منعكس بحيث يصيب الاعداء من خلف الجدران هذا النظام يدعى ricochet targeting system.
  • الاسلحة اليدوية سيكون لها تأثير خاص فمثلا احد الاعداء اسقط سيف الكاتانا و عندما تم التقاطه يمكن من خلاله صنع درع كروي الكتروني يحيط بالشخصية يصد الرصاص و القذائف و ايضا يمكن استخدامه في القضاء على الاعداء من مسافات قريبة.
  • يمكن ايضا زرع فايروس داخل اجساد الاعداء المدعمين و تجميد اجسادهم او تعطيلها و ايضا يمكن تنفيذ حركات اعدام اما من الاعلى او خلال تعطيل الاعداء و الاقتراب منهم.

الخلاصة:

حسب الوصف فاللعبة ستكون مملوئة بالتفاصيل الدقيقة التي تستحق ان نقف عندها و نشاهدها بشكل قريب و هذا يبرر اختيار المنظور الاول للعبة و ايضا سيكون عالم اللعبة حيوي و تفاعلي طوال الوقت, اما من ناحية الشخصية الرئيسية V فيمكن تطوريها بالمهارات و القدرات الجديدة و التي ستتوفر بشكل كبير حتى ان بعض الاضافات الالية نفسها يمكن تطويرها الى عدة مستويات او بكل بساطة تغيرها باضافة اخرى, المهمات في اللعبة تعتمد بشكل كبير على اسلوب اللاعب و اختياراته حيث سيكون مخير ما بين الهجوم المباشر او التسلل او الخداع و لكن في بعض الاحيان سيكون مجبر على اتباع اسلوب واحد.

مستوى رسومات اللعبة  عالي جدا و الكثير من الاعلامين يعتقد ان هذه الرسومات مصممة للجيل القادم من الاجهزة المنزلية بسبب كثرة التفاصيل و المؤثرات فيها.

حتى الان لم تحصل لعبة سايبر بانك 2077 على تاريخ اطلاق او حتى اطار زمني لذلك و لكن بعد هذه الانطباعات فقد لا نرى اللعبة قبل نهاية العام القادم 2019 بحيث تكون مجهزة للجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس 2.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button