بلايستيشن 4مقالاتموضوع مميز

تعرف على تاريخ سلسلة سبايدر-مان و اربح معنا نسخة خاصة من اللعبة..

الرجل العنكبوت, أو سبايدر-مان قاذف الشباك الشهير في كل مكان و اي مكان على شاشات السينما في العاب الفيديو و المجلات المصورة كيف لا و هو أحد الأبطال الخارقين و نحن الان نستعد لاستقبال جزء جديد من من هذه السلسلة الرائعة على البلايستيشن 4 و قد تكون من افضل العاب السوبر هيرو حسب رأي النقاد و بهذه المناسبة سنتحدث معكم في هذا المقال عن تاريخ السلسلة منذ بدايتها و حتى اليوم.

هذه السلسلة التي تركز على واحدة من اقوى شخصيات الابطال الخارقين ليست وليدة اليوم و هي تمتلك تاريخ كبير بدأ من الثمانينات و استمر على مدى الاعوام الماضية حتى يومنا هذا و سنطلعكم اليوم على تاريخ هذا العنوان المميز منذ بداية ظهوره على مختلف الأجهزة المنزلية و شاشات العرض في الثمانينات و التسعينيات و حتى الألفية التي نعيشها الآن, لنبدأ مع أكثر من 15 عنوانا مختلفا مميزا منوعا من هذه السلسلة ادناه

سبايدر-مان

أول جزء لهذا البطل الخارق كان على أجهزة أتاري 2600 و كان مطوره آنذاك شركة أتاري نفسها و من نشر شركة تدعى باركر بروذرز, و تم إصداره في عام 1982, تخيلوا…!

كويست بروبي: سبايدر-مان

صدر هذا الجزء على أجهزة الحاسب الشخصي التي كانت متوفرة في فترة ما بين عام 1984 إلى عام 1985 و كان جهاز آبل 2 هو ذائع الصيت في تلك الفترة, و قد قام بتطوير هذا الجزء شركة تدعى أدفانتشر انترناشونال و أيضا هي من تولت مهمة النشر.

سبايدر-مان & كابتن أميركا 

صدر هذا الجزء في عام 1989 على أجهزة سبكتروم سي 64 و أجهزة أتاري 8 بت, و أحدث ضجة واسعة بسبب وجود برلين هاربين قابلين للعب في لعبة فيديو واحدة و قد تولى تطوير هذا الجزء فريق يدعى باراجون اما الناشر له كانت شركة تدعى ميدالست.

ذا ريفينج اوف شينوبي

هذه اللعبة ليست تابعة لأجزء سلسلة الرجل العنكبوت و لكن الغريب في الأمر أن شخصية الرجل العنكبوت فيها ظهرت كعدو تقاتله في نهاية اللعبة على شكل زعيم لذلك سنخبركم فقط بناشر و مطور هذه اللعبة و هي شركة سيجا.

ذا أميزنج سبايدر-مان

نستطيع القول هنا و منذ صدور هذا الجزء أن فترة التسعينيات قد بدأت الرجل العنكبوت حيث أن جميع الأجزاء التي ذكرناها لكم قبل هذا الجزء كانت قد صدرت في فترة الثمانينيات, صدر هذا الجزء عام 1990 على أجهزة الاتاري و الجيم بوي غير الملون و حقق نجاحا هائلا و قد قام بتطويره فريق باراجون المشهور اما الناشر كان شركة نينتندو.

ذا أميزنج سبايدر-مان 2

نستمر في حقبة الأجهزة الغير ملونة و هذه المرة مع الجزء الثاني من لعبة ذا أميزنج سبايدر-مان حيث صدرت على جهاز الجيم بوي غير الملون بشكل حصري و كان ذلك في عام 1992 و قد تم تطويرها من قبل استوديوهات بتس التي طورت لنا سلسلة العاب داي هارد و ايضا قامت بتطوير أجزاء فرعية و ليست رئيسية من قاذف الشباك, أخيرا الناشر لهذا الجزء كانت شركة تدعى اكليم انترتينمنت التي تلاشت و اختفت عن الأضواء في عام 2004.

ذا أميزنج سبايدر-مان 3

بعدها بعام واحد و بعد نجاح الجزء السابق تمادى الاستوديو قليلا و انطفئ العصف الذهني الخاص بأعضاء فريق التطوير الخاص باللعبة و أصدروا الجزء الثالث على نفس الجهاز و هو الجيم بوي الغير ملون و كان سيئا للغاية بحيث لاقى ردود أفعال سلبية كبيرة من النقاد وصولا إلى اللاعبين, و بالطبع صدر هذا الجزء في عام 1993 و تم تطويره و نشره من الفريق و الشركة نفسها التي تولت مهام تطوير و نشر الجزء السابق, و يعتبر هذا الجزء هو آخر جزء أساسي في فترة التسعينيات, و بعدها تم إصدار اجزء فرعية من اللعبة على مختلف الأجهزة في الفترة الواقعية ما بين 1994 إلى 1999.

سبايدر-مان

قد يستغرب البعض من اسم اللعبة لماذا اعيدت تسميتها باسم سبايدر-مان من جديد, لأنكم و كما تشاهدون أعلاه انتقل العنوان إلى مطور جديد و إلى شركة نادرة جديدة اي ان العنوان سيبدأ كما و كأنه خرج و لأول مرة, على أية حال هذا هو الجزء الأول الذي صدر على عائلة البلايستيشن و الإكس بوكس الأول منذ بداياتها في عام 2000 و كان آنذاك من تطوير استوديو نيفرسوفت و معاونة استوديوهات مارفل و من نشر شركة آكتفجن, هذا و تم إصدار نسخ مصممة خصيصا للأجهزة الأخرى تحمل اسما مختلف كنسخة الجيم بوي الملون و الحاسب الشخصي و غيرها من الأجهزة.

سبايدر-مان 2

الجزء الثاني من اللعبة و الذي عمل عليه مطورين مختلفين عن الجزء الأول و هم فريق فيكاريوس فيجنز و من نشر الشركة نفسها, صدر في عام 2001 على مختلف الأجهزة حيث كانت نسخة البلايستيشن 1 تحمل اسم سبايدر-مان انتر الكترو و كانت نسخة الجيم بوي الملون تحمل اسم سنستر 6.

سبايدر-مان ذا موفي

الجزء الأجمل و الاحلى على الإطلاق من هذه السلسلة و من خلال تجربتي الشخصية له, سمي بهذا الاسم نظرا لاقتباسه من أحداث و وقائع الفيلم الشهير الذي كان من بطولة الممثل الكبير طوبى مغواير و صدر هذا الجزء في نفس العام الذي صدر فيه الفيلم اي في عام 2002, و قد عمل على تطويره فريق تريآرك متخصص سلسلة بلاك أوبس و قامت بنشره شركة اكتفجن بالتعاون مع شركة كابكوم.

سبايدر-مان 2: ذا جيم

الجزء الثاني من اللعبة المقتبس من أحداث الجزء الثاني من الفيلم أيضا صدر في عام 2004 على منصات جيل جديد كمنصة البلايستيشن 2 و تولى تطويره نفس الفريق تريآرك و النشر كان من شركة أكتفجن أيضا, بعد عام واحد اي فى عام 2005 صدر لهذا الجزء عنوان فرعي لنفس الأجهزة المذكورة سابقا و يحمل اسم ألتمت سبايدر-مان حيث كان من تطوير فريق تريآرك و فيكاريوس فيجن و من نشر شركة أكتفجن.

سبايدر-مان 3

الجزء الثالث و الذي هو الآخر اقتبس أيضا من أحداث الجزء الثالث من الفيلم صدر في عام 2007 على البلايستيشن 2 و الإكس بوكس الأول و أيضا على الجيل الجديد في ذلك الحين البلايستيشن 3 و الإكس بوكس 360 و كان مطوره فريق فيكاريوس فيجنز و من نشر شركة أكتفجن أيضا, صدرت بعده أجزاء فرعية في الفترة الواقعة ما بين 2007 إلى 2011 على مختلف المنصات المنزلية التابعة للجيل القديم و الجديد آنذاك و من أمثال هذه الأجزاء كانت سبايدر-مان ويب اوف شادوز و سبايدر-مان ايدك اوف تايم و غيرها و كانت جميعها من نشر شركة أكتفجن أيضا.

ذا أميزنج سبايدر-مان

كما تعلمون في سلسلة أفلام سبايدر-مان قامت شركة مارفل باتخاذ مبدأ معين و هو تغيير السلسلة و البدأ بها من جديد بعناوين مختلفة و حبكة قصصية مختلفة أيضا مقتبسة من الكتب و المجلات المصورة, و بالفعل قامت الشركة بإعادة تصوير السلسلة من جديد و قامت بتغيير الممثلين و علما مجرة و أطلق على السلسلة اسم ذا أميزنج سبايدر-مان, و بناء عليه أخذت العاب السلسلة المنحى نفسه كونها مقتبسة من الأفلام و تحمل رخصة الشركة نفسها و هي مارفل و اطلق على الأجزاء الأخرى بعد ذلك اسم جديد و هو نفس اسم الفيلم الجديد, صدر هذا الجزء في عام 2012 على البلايستيشن 3 و الإكس بوكس 360 و الحاسب الشخصي و كان من تطوير فريق بينأوكس و من نشر شركة أكتفجن.

ذا أميزنج سبايدر-مان 2

و على خطى السلسلة الجديدة للفيلم و التي تحمل اسما جديد صدر هذا الجزء مقتبسا أيضا أحداث الفيلم و كان ذلك في عام 2014 و طوره فريق بينأوكس نفسه و ساعده فريق التطوير الشهير بألعاب الهواتف جيم فولت و كان هذا الجزء هو آخر جزء تتولى شركة أكتفجن نشره و كان أيضا آخر جزء قد صدر على أجهزة الجيل الفائت.

مارفل سبايدر-مان 2018

أخيرا و ليس آخرا, مارفل تقرر تغيير الاسم و البدأ من جديد في السلسلة و اتباع الكتب المصورة و الاقتباس عنها أكثر فأكثر, لذلك الجزء القادم بعد أيام و كما تشاهدون يحمل اسما مختلفا و أحداثا مختلفة أيضا قريبة جدا جدا من أفلام الشركة نفسها لكي تجعل الأحداث جميعها مترابطة إلى اللاعب و قريبة جدا إلى الواقع, هذا الجزء سيصدر في السابع من هذا الشهر اي بعد أيام من الآن و سيكون و لأول مرة حصريا على جهاز البلايستيشن 4 و السبب ان شركة سوني هي من قامت و ستقوم بنشره, اما مطوري هذا الجزء فهم انسومنياك جيمز بالتعاون مع استوديوهات مارفل.

كانت هذه أعزائي هي جميع سلسلة العاب هذا العنوان المشهور الرئيسية منه و الفرعية على مختلف الأجهزة و المنصات المنزلية منذ عام 1982 و حتى هذا العام 2018, نتمنى أن نكون قد وفقنا في افادتكم أما الآن, إليكم السؤال الخاص بمسابقة موقع VGA4A بفرصة ربح نسخة خاصة من اللعبة, بالتوفيق للجميع…

في احد أجزاء سلسلة ذا أميزنج سبايدر-مان التي ذكرناها لكم بالاعلى تم التلميح عن احد الأعداء المتواجدين في الجزء القادم, ما هو إسم هذا العدو..؟

ملاحظة: الاجابات التي ستعتمد هي فقط التي ستتواجد في قسم التعليقات بالاسفل و لن يتم اعتماد اي اجابة على منصات السوشيال ميديا او غيرها..

مراجعة و تقيم VGA4A للعبة مارفل سبايدر-مان, ملكة العاب السوبر هيرو

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار