هل يمكن البدء في لعبة Red Dead Redemption 2 دون تجربة او انهاء الجزء الاول؟ اليكم الاجابة..

بكل صراحة تلقيت هذا السؤل كثيرة في الاونة الاخير من بعض المتابعين على منصة تويتر و لكن لم اتمكن من الاجابة حتى تمكنت من تجربة للعبة لعدة ساعات طويلة خلال اليومين الماضين و اعتقد اننى استطيع ان اجيب عن السؤل الان بشكل اكثر وضوح.

هل يمكن البدء في لعبة Red Dead Redemption 2 دون تجربة او انهاء الجزء الاول ؟

قصة Red Dead Redemption 2 تدور قبل احداث الجزء الاول و تسلط اللعبة الضوء على فترة بداية انهيار عصر العصابات و قطاع الطرق و فرض دولة القانون و من بين هذه العصابات التي بدأت تواجه التحضر و القانون و تحاول البقاء بعيده عنه هي عصابة داتش فاندير ليند الذي ينتمي اليها بالطبع جون ماريستون بطل الجزء الاول.

لكن روكستار استخدمت اسلوب ذكي في تقديم الجزء الثاني و هو التركيز على شخصية اخرى مختلفة و هو “ارثر مورجان” احد اهم اعضاء العصابة و الذراع الايمن لداتش رئيس العصابة و جميع احداث اللعبة ترصد القصة من منظوره و ليس منظور جون ماريستون الذي يظهر في اللعبة و كأنة شخصية NPCs في معظم الاحيان و كما اسلفت فاحداث اللعبة تركز اكثر على مرحلة انهيار العصابة و المعاناة التي تعرض لها افرادها الهاربين من القانون و التحضر يواجهون قساوة البيئة و العالم الخارجي و مطاردي الجوائز و كيف وصلت بنا الاحداث الى الجزء الاول.

لكن هناك بعض الاحداث التي لا اريد ان اتحدث عنها حتى لا افسد عليك التجربة الكاملة للعبة و لكن هذه الاحداث اذا كنت قد انهيت الجزء الاول فسوف تتضح لك بشكل افضل و ستجيب لك عن بعض التسائلات التي قد تكون بلا اجابة منذ الجزء الاول و لكن اعود و اكرر ان هذه الاحداث ليست ذات تأثير كبير في مجريات القصة سواء لهذا الجزء ام الجزء الاول.

حتى الان لم اتمكن من انهاء اللعبة التي ستحتاج منى اكثر من 60 ساعة لعب و قد احتاج المزيد من الوقت للتعرف اكثر على احداثها و مدى ارتباطها بالجزء الاول و لكن من اطلاعي على اراء من تمكن من انهاء اللعبة فلا يوجد اي تأثير على القصة اذا لم تكن من الذين لعبوا الجزء الاول.

في النهاية اذا كنت تمتلك الجزء الاول و لديك الوقت الكافي فانصح بان تقوم بتجربته ولو لعدة ساعات و اذا انهيته سيكون من الجيد ان تدخل الى الجزء الثاني و تبدأ مغامرة جديدة مختلفة بشخصية جديدة و في نفس الفترة الزمنية للجزء الاول.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button