سوني تكشف عن مجمل مبيعات جهاز البلايستيشن 4 حتى الان, تسارع كبير نحو 100 مليون..

كشفت سوني الليلة الماضية عن مجمل مبيعات جهاز البلايستيشن 4 في الاسواق العالمية خلال ربع السنة المالية الثاني لهذا العام و الذي انتهى في 30 سبتمبر الماضي و حسب ما كشفت عنه سوني فقد تخطت مبيعات جهاز البلايستيشن 4 حاجز 86.1 مليون وحدة تم بيعها حول العالم منذ اطلاقه في عام 2013.

من هذه الاحصائية يتضح لنا ان الجهاز تمكن من بيع 3.9 مليون وحدة خلال الشهور الثلاثة الماضية اي اقل بـ 300 الف نسخة عن عدد الاجهزة المباعة في نفس الفترة من العام الماضي و قد اوضحت سوني انها تنوي ضخ 17.5 مليون جهاز الى الاسواق خلال السنة المالية الحالية التي ستنتهي في 31 مارس 2019.

لا ننسى ايضا ان موسم الاعياد و التخفيضات سيبدأ خلال ايام قليلة و قد نشهد وجود تخفيض على نسخ البلايستيشن 4 المختلفة و الحزم المتوفرة في الاسواق و توقع المحلل الاقتصادي مايكل باختر بان تقوم سوني بتخفيض سعر الجهاز 50 دولار خلال الفترة القادمة لدفع المبيعات الى اقصى حد ممكن بحيث يصبح سعر الجهاز 250 دولار للنسخة العادية و 350 دولار لنسخة البرو.

يذكر ان سوني عملت على تخفيض النسخة العادية لجهاز البلايستيشن 4 الى 199 دولار العام الماضي و هناك توقعات بان تتبع الشركة نفس الخطوة هذا العام و لكن اذا حدث ذلك فنتوقع ان يرى جهاز البلايستيشن 4 اقبال كبير و نمو عالي في المبيعات خصوصا مع مكتبة الالعاب الحصرية المتوفرة على الجهاز حاليا و العناوين الكبيرة القادمة خلال العام المقبل.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock