تسريبات تتحدث عن القوة التقنية لجهازي البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت, قفزة جبارة عن الجيل الحالي..

بالطبع ستكون هناك قفزة كبيرة بين قوة اجهزة الجيل الحالي و الجيل القادم و لكن حتى الان لا نعلم الى اي مدى ستكون قوة هذه القفزة فلم تتحدث مايكروسوفت او سوني عن اجهزتها الجديدة سوى بتأكيد انها تحت التطوير منذ مدة طويلة بينما اعترفت سوني ان الجهاز القادم سيحمل اسم بلايستيشن 5 فلم تكشف مايكروسوفت عن اسم جهازها سوي بالاسم الداخلي المؤقت اكسبوكس سكارليت.

لا يهمنا الاسماء بقدر ما يهمنا احشاء هذه الاجهزة و ما ستقدمة لنا و للمطورين من قوة تقنية تمكنهم من تقديم العاب جبارة سواء في محتواها او في قوة رسوماتها و يبدو حسب التسريبات الجديدة التي جائت من خلال احد المصادر المقربة من مايكروسوفت بان الاكسبوكس سكارليت سيقدم قوة تقنية لا يمكن الاستهانة بها ابدا حيث سيتم استخدام الجيل الجديد من معالجات Zen-based 8C/16T processor و في حال صحت التسريبات فسوف يقدم جهاز الاكسبوكس سكارليت قوة معالجة جبارة تنافس قوة اجهزة الحاسوب و ستكون القفزة كبيرة عن قوة المعالجة الموجودة في اجهزة الجيل الحالي التي تعتمد على معالجات Jaguar الثماني النواة.

المصدر اشار الى ان سوني ايضا على تواصل بشكل سري مع شركة AMD من اجل استخدام نفس المعالج في جهاز البلايستيشن 5 و هناك خطة لتقديم معالجات ببنية معدلة من اجل استخدامها على اجهزة الجيل القادم و التي ستتيح للمطورين تقديم العاب باداء عالي و ايضا تحسينات كبيرة على الذكاء الصناعي AI في العابهم.

اما معالج الرسومات فالمصدر يؤكد و كما اشيع في السابق انها ستكون مبنية على تقنية Navi الجديدة المقدمة ايضا من شركة AMD و هذه التقنية تعد من اقوى تقنيات بناء بطاقات الرسومات و ان صحت التسريبات فسوف تعطي للمطورين مجال كبير جدا من اجل وضع الكثير من التفاصيل في العابهم.

في كل الاحوال مازالت مواصفات البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت طي الكتمان حتى الان و لكن نتوقع على الاقل ان تقوم مايكروسوفت بالكشف الاولي عن جهازها القادم ربما خلال معرض E3 2019 في شهر يونيو القادم مستغلة بذلك غياب سوني التي تتحدث التسريبات انها ستعقد حدثها الخاص بها منتصف العام القادم للكشف عن جهاز البلايستيشن 5.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button