مخرج لعبة Spider-Man يتحدث عن بعض التحديات التي واجهتهم في تطوير اللعبة..

قدمت لعبة Spider-Man الكثير من المشاهد و اللحظات الملحمية الرائعة خصوصا تلك التي تجسد المعارك مع قادة الاعداء Boss Fight و لكن احد هذه المواجهات التي استمتعنا بها كثيرا كانت المواجهة المزدوجة مع Vulture و Electro و التي تعد من اضخم المعارك في اللعبة و لكن كيف تم وضع قائدين من الاعداء في مواجهة واحدة؟!

في لقاء خاص اجراه موقع Gamespot مؤخرا مع مخرج اللعبة براين انتهار تحدث فيه عن بعض المشاهد و كيف تم بنائها من بينها المعركة الملحمية مع Vulture و Electro و وصف براين الامر انه كان من المفترض ان تكون المواجهة مع كل منهما منفصلة عن الاخر و في حدثين مختلفين و لكن محتوى اللعبة كان النهائي كان كبير و بعض المشاهد في الفصل الاخير كان يجب ان نتخلص منها و نقلل من بعضها و لكن واجهتنا مشكلة المواجهة من هذين الخصمين و طريقة تقديمها مع هذا الاختزال في المحتوى و الذي قد يؤثر على المواجهة معهما و لكن جائت الفكرة من احد اعضاء الفريق الذي اقترح ان نضع الاثنين معا في معركة واحدة ضد سبايدر مان.

الفكرة لاقت رضا الفريق و لكن تطبيقها كان يحتاج الكثير من العمل و مع اضافة الموسيقى و المؤثرات في اللعبة ظهرت المعركة بشكل جدا رائع و استمتع بها اللاعبين بشكل كبير و هذا هو نتاج العمل مع الفريق, ظهور الافكار التي لم تكن موجودة و النتيجة في النهاية عمل رائع و ناجح بكل المقايس.

ايضا تحدث براين عن ميكانيكية التأرجح باستخدام شباك الرجل العنكبوت و التي تعد من اهم ما يميزه و رغم ان مهمة تطبيقها كانت امر صعب جدا الى ان الفريق في استيديو انسومنياك تمكن من انجازها بطريقة مزهلة في النهاية.

لا شك ان نجاح لعبة Spider-Man ساهمت فيه الكثير من العوامل و لكن اهمها هي نجاح ميكانيكية عمل اللعبة و توفير الكثير من الحركة للتنقل في عالم اللعبة المفتوح و التي فاقت تصورات الكثير اضف الى ذلك نظام القتال المتنوع و الاخراج الرائع لاحداثها و الذي ساهم بشكل كبير في ظهورها بهذا المظهر الرائع و لكن نتمنى ان لا يتوقف هذا التعاون بين سوني و انسومنياك و مارفل عند هذا الحد و نرى المزيد في المستقبل.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock