مخرج لعبة Spider-Man يتحدث عن بعض التحديات التي واجهتهم في تطوير اللعبة..

قدمت لعبة Spider-Man الكثير من المشاهد و اللحظات الملحمية الرائعة خصوصا تلك التي تجسد المعارك مع قادة الاعداء Boss Fight و لكن احد هذه المواجهات التي استمتعنا بها كثيرا كانت المواجهة المزدوجة مع Vulture و Electro و التي تعد من اضخم المعارك في اللعبة و لكن كيف تم وضع قائدين من الاعداء في مواجهة واحدة؟!

في لقاء خاص اجراه موقع Gamespot مؤخرا مع مخرج اللعبة براين انتهار تحدث فيه عن بعض المشاهد و كيف تم بنائها من بينها المعركة الملحمية مع Vulture و Electro و وصف براين الامر انه كان من المفترض ان تكون المواجهة مع كل منهما منفصلة عن الاخر و في حدثين مختلفين و لكن محتوى اللعبة كان النهائي كان كبير و بعض المشاهد في الفصل الاخير كان يجب ان نتخلص منها و نقلل من بعضها و لكن واجهتنا مشكلة المواجهة من هذين الخصمين و طريقة تقديمها مع هذا الاختزال في المحتوى و الذي قد يؤثر على المواجهة معهما و لكن جائت الفكرة من احد اعضاء الفريق الذي اقترح ان نضع الاثنين معا في معركة واحدة ضد سبايدر مان.

الفكرة لاقت رضا الفريق و لكن تطبيقها كان يحتاج الكثير من العمل و مع اضافة الموسيقى و المؤثرات في اللعبة ظهرت المعركة بشكل جدا رائع و استمتع بها اللاعبين بشكل كبير و هذا هو نتاج العمل مع الفريق, ظهور الافكار التي لم تكن موجودة و النتيجة في النهاية عمل رائع و ناجح بكل المقايس.

ايضا تحدث براين عن ميكانيكية التأرجح باستخدام شباك الرجل العنكبوت و التي تعد من اهم ما يميزه و رغم ان مهمة تطبيقها كانت امر صعب جدا الى ان الفريق في استيديو انسومنياك تمكن من انجازها بطريقة مزهلة في النهاية.

لا شك ان نجاح لعبة Spider-Man ساهمت فيه الكثير من العوامل و لكن اهمها هي نجاح ميكانيكية عمل اللعبة و توفير الكثير من الحركة للتنقل في عالم اللعبة المفتوح و التي فاقت تصورات الكثير اضف الى ذلك نظام القتال المتنوع و الاخراج الرائع لاحداثها و الذي ساهم بشكل كبير في ظهورها بهذا المظهر الرائع و لكن نتمنى ان لا يتوقف هذا التعاون بين سوني و انسومنياك و مارفل عند هذا الحد و نرى المزيد في المستقبل.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button