مايكل باختر: البلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم سيصدران قبل 2021..

رغم ان سوني و مايكروسوفت لم تكشفا بشكل رسمي عن اجهزة الجيل القادم الا انه هناك الكثير من التوقعات و التحليلات حول موعد الكشف عنها و اطلاقها في الاسواق و البعض يرجح ان يتم اطلاقها في 2020 و لكن البعض الاخر يرجح ان يتم تأخريها الى عام 2021.

المحلل الاقتصادي المختص مايكل باختر لديه وجهة نظر اخرى عبر عنها من خلال مقابلة مع موقع GamingBolt مؤخرا و تحدث فيها عن توقعاته للموعد التي ستطلق كل من سوني و مايكروسوفت اجهزتها الجديدة في الاسواق العالمية و استبعد مايكل ان تكون في عام 2021.

مايكل تحدث عن النجاح الكبير الذي يحققة جهاز البلايستيشن 4 خلال الفترة الحالية و بالاخص عام 2018 و مع استمرار تحقيقة للنجاح نفسه خلال العام القادم مع العدد الكبير للعناوين الحصرية المميزة التي ستصدر عليه في تلك الفترة و لكن هذا لن يدفع سوني الى تأجيل اطلاق البلايستيشن 5 الى عام 2021 و التركيز على دفع مبيعات البلايستيشن 4 بشكل اكبر و اشار مايكل الى ان مايكروسوفت قد تكون الدافع الاساسي لاجبار سوني على اطلاق جهاز البلايستيشن 5 بشكل مبكر و اشار في ذلك الى ان مايكروسوفت لم تحقق النجاح المتوقع مع جهاز الاكسبوكس وان و هذا سيكون دافع قوي لها للدخول الى الجيل الجديد في اقرب وقت ممكن و هذا هو المتوقع.

هذا الامر سيدفع سوني الى الاستعجال هي الاخرى في طرح جهاز البلايستيشن 5 في الاسواق بالتزامن مع اطلاق مايكروسوفت لجهاز الاكسبوكس 2 او مهما كان اسمه حتى الا تقع في الخطأ نفسه الذي وقعت فيه مع جيل البلايستيشن 3 حيث تأخرت في طرح الجهاز في الاسواق بينما اخذت مايكروسوفت الاسبقية في طرح جهاز الاكسبوكس 360 و طرحة في الاسواق بسعر اقل و جعلها مسيطرة على الجيل حتى نهايته.

و يعتقد مايكل ان تقوم سوني باستمرار دعم البلايستيشن 4 في الاسواق حتى بعد طرح جهاز البلايستيشن 5 و ستوفر الجهاز بسعر ربما 150 دولار مع مواصلة دعم اطلاق الالعاب عليه لمدة 3 او 4 سنوات بعد ذلك.

حسب وجهة نظر مايكل ان مايكروسوفت غير راضية عن اداء الجيل الحالي و تستعد بشكل كبير لطرح جهاز الاكسبوكس القادم في الاسواق في اقرب وقت ممكن و حسب توقعات سابقة له توقع مايكل ان تكشف مايكروسوفت عن جهازها الجديد خلال عام 2019 الذي سيحل علينا قريبا على ان يتم اطلاقه اما نهاية العام 2019 او مطلع عام 2020 و هذا سيدفع سوني لاطلاق البلايستيشن 5 في نفس الفترة حتى لا تعطي مايكروسوفت الفرصة للسيطرة على الاسواق بشكل منفرد كما حدث مع الاكسبوكس 360.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock