تقريرلعبة السنة 2018

Red Dead Redemption 2 تفوز بلقب لعبة السنة 2018 من اختيار VGA4A..

بعد عشرة ايام من التصويت المفتوح لمتابعين VGA4A لاختيار افضل لعبة لعام 2018 من بين الالعاب الخمسة التي تمكن فريق VGA4A من ترشيحها كافضل العاب لعام 2018 و بالتوافق ايضا مع اختيارات معظم اعضاء فريق VGA4A تم اختيار لعبة Red Dead Redemption 2 لتكون لعبة السنة 2018.

مجمل الاصوات كان 5621 صوت, نسبة التصويت جائت على النحو التالي 51.59% للعبة Red Dead Redemption 2 و 33.92% للعبة God of War التي جائت في المركز الثاني و يمكنكم الاطلاع على نتائج التصويت الكاملة بالاسفل.

لا شك ان لعبة Red Dead Redemption 2 من اقوى العناوين التي صدرت خلال هذا العام حيث قدمت اللعبة حبكة قصصية سينمائية مميزة كالعادة في العاب روكستار رغم ان الحوارات في Red Dead Redemption 2 قد تغلبت على جميع العاب روكستار السابقة لما احتوته من عمق سواء مع الشخصيات الاساسية او حتى الجانبية, ايضا اسلوب اللعب كان متقن جدا سواء في القتال عن بعض باستخدام عدد كبير من الاسلحة المختلفة و بأداء محاكي للواقعية او في القتال اليدوي القريب ايضا رسومات اللعبة لا شك انها من افضل ما شاهدناه على اجهزة الجيل الحالي او ربما تكون قد فاق البعض بشكل كبير ناهيك عن دعم اجهزة منتصف الجيل بوضوح 4K ديناميكي جعل اللعبة تبدو بمظهر جدا رائع.

هذه العناصر الاساسية في اللعبة التي نجحت روكستار في ضبطها و اتقانها باعلى درجة لذلك تستحق لعبة Red Dead Redemption 2 ان تكون لعبة العام 2018, و يمكنك الاطلاع على جميع الالعاب التي تم ترشيحها للمنافسة بالاسفل.

Spider-Man

Spider-Man

كانت لعبة Batman مسيطرة طوال الفترة الماضية على اجواء العاب السوبر هيرو حيث تميزت اللعبة في اسلوب اللعب و تقديم فكرة العالم المفتوح في الالعاب المبنية على قصص الكوميك او المانجا و التي في الغالب لا تحقق النجاح المرجوا منها و كنا نرى اننا لن نرى لعبة اخرى تزيحها عن الصدارة حتى اعلنت سوني و انسومنياك بالتعاون مع مارفيل عن لعبة Spider-Man.

اللعبة حققت نجاح كبير و مفاجئ للكثير و ساهمت عدة عناصر في نجاحها و لكن اهم هذه العناصر هي طريقة اللعب التي جمعت ما بين نظام التنقل في عالم اللعب و سهولة التحكم و ايضا طريقة تقديم نظام القتال سواء على المسافات القريبة او البعيدة اضف الى ذلك السرد القصصي المنفصل عن سلسلة الافلام المعروفة و ننتهي بالدعم الاضافي المستمر للعبة و بكل صراحة تستحق ان تكون في قائمة افضل العاب عام 2018 بدون اي نقاش..

Assassin’s Creed Odyssey

Assassin's Creed Odyssey

رغم التخوفات من اطلاق Assassin’s Creed Odyssey  بعد عام من اطلاق Origins الا ان يوبي سوفت كانت واثقة من نقلتها الجديدة للعبة و التي سترضي جمهور اللعبة و الجمهور الجديد ايضا و ذلك بتوسيع دعم عناصر الار بي جي فيها و توسيع نظام الحوارات الذي اصبح يعتمد على اختيار القرارات التي ستؤثر في مسار بعض الاحداث وبالفعل رغم الانتقادات في البداية لكن اللعبة نجحت في ان تثبت نفسها بين الكثير من العناوين القوية التي صدرت هذا العام.

Assassin’s Creed Odyssey قدمت نظام لعب جديد و موسع عن السابق و سرد قصصي عميق و ممتع لكل من يتتبع احداث القصة فيها و رسومات افضل من الاجزاء السابقة رغم ان القفزة ليست بذلك الحجم و لكن تستحق ان تكون ضمن اختياراتنا لافضل العاب هذا العام.

God of War

اخيرا كريتوس يعود بعد غياب طويل و لكن هذه المرة بشكلة المختلف الذي بدت عليه علامات الكبر و الان يستعد لنقل خبراته و دروس الحياة التي تعلمها الى ابنه اتريوس الذي حل علينا ضيف جديد في هذا الجزء الذي يعد اعادة تصور للعبة باسلوب لعب و نظام تحكم مختلف و رغم التخوفات من جمهور اللعبة الا ان مخرجها كوري بارلوق و باصرارة على تقديم اللعبة بالشكل الجديد جعلنا نحصل في النهاية على هذه المغامرة الرائعة في اجواء لعبة God of War.

رغم ان اللعبة لم تتوجه بشكل كامل الى العالم المفتوح و بقيت محصورة على المساحات المفتوحة و الاستكشاف المحدود و لكن استطاعت بتنوع اسلوب اللعب و الاخراج الرائع الذي تعودنا عليه للمشاهد الحرجة في اللعبة اضاف اليهم القصة الرائعة و طريقة السرد الممتعة نجحت في جعلها واحدة من افضل العاب عام 2018 و تكون ضمن اختيارات فريق VGA4A.

Red Dead Redemption 2

Red Dead Redemption 2

و هل يخفي القمر, روكستار اخيرا تشفق علينا قبل انتهاء الجيل و تقدم لنا العنوان الذي طال انتظاره منذ اكثر من 8 سنوات الجزء الثاني من لعبة رعات البقر و العصابات التي طالما تركت بصمة قوية في عالم العاب الفيديو و الان هذه البصمة تتوسع مع الجزء الثاني الذي قدم لنا شخصية جديدة و مغامرة اخرى واسعة و متفرعة و مملوئة بالحبكة و رغم تعلقنا بالشخصية القديمة الا انه عمق القصة و تقديم كيان عميق لشخصية البطل و معظم شخصيات اللعبة جعل تعلقنا بهم سهل و سريع.

روكستار نجحت في ان تفتح مكانة جديدة للسلسلة في قولب جمهورها و امتاعنا بقصة و اسلوب لعب و اخراج و حوارات لا نراها كثير في العاب الفيديو او حتى في عالم الترفيه باكملة لهذا اللعبة تفرض نفسها على ان تكون في قائمة VGA4A لافضل العاب هذا العام 2018.

Forza Horizon 4

Forza Horizon 4

قد يكون من الصعب ان نرى لعبة سباق سيارات في قائمة افضل العاب العام و لكن Forza Horizon 4 قد كسرت هذه القاعدة بالنسبة لفريق التحرير في موقع VGA4A حيث قدمت اللعبة تجربة دمجت ما بين المحاكات و اسلوب الاركيد و دمجت معها نظام العالم المفتوح الذي تم استغلاله بطريقة ذكية اثرت اسلوب اللعب و بالطبع لا نقاش في جودة الرسومات التي نراها الافضل على اجهزة الجيل الحالي لهذا العام.

Forza Horizon 4 من افضل العاب السيارات من حيث اسلوب اللعب و نظام التحكم السلس و الرسومات الجبارة المدعومة بالديناميكية الرائعة للمناخ التي تؤثر بالطبع على استراتيجية اللعب بشكل مباشر و ممتع لذلك اخترنا ان تكون في قائمة افضل العاب هذا العام 2018.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock