سوني تسجل برائة اختراع تثبت ان البلايستيشن 5 سيدعم خاصية التوافق المسبق..!

البلايستيشن 5 و اشاعاته تعود من جديد و تحلق في سماء أخبار هذا الأسبوع, اغلب المطورين يعملون حاليا على عناوين تخص الجيل المقبل ناهيكم طبعا عن وجود أكثر من مصدر يتحدث عن وصول عتاد الجهاز الجديد من عائلة البلايستيشن إلى ايدي الكثيرين من مطوري الألعاب.

اليوم لدينا المزيد من الاثباتات التي تشير الى ان جهاز البلايستيشن 5 سيدعم تشغيل العاب الجيل الماضي BC من العائلة, البلايستيشن 4 على وجه الخصوص, الاثبات الجديد جاء من خلال تسجيل سوني لبرائة اختراع جديدة نسبت الى الشركة بشكل مباشر في اليابان ظهرت يوم امس.

ايضا ملفات التسجيل الجديدة اظهر شيء مهم و هو ظهور اسم المهندس المعروف مارك سيرني الذي اشرف على تطوير البلايستيشن 4 و يبدو انه هو من سيتولى الاشراف على تطوير البلايستيشن 5.

برائة الاختراع الجديدة جاءت تحت اسم “Simulation of legacy bus operation for backward compatibility” و هذه العبارة يتم استخدامها عندما يتم الاعتماد على عدة تقنيات متسلسلة داخل جهاز بحيث تعمل بشكل متسلسل مثل الباص و لكن ما يميز هذه التقنية انها تعطي نتائج افضل من نظام المحاكات المباشر بحيث يمكن دعم الالعاب القديمة بحيث يتحسن ادائها من حيث معدل الاطارات او حتى الوضوح.

ربما يشير هذا الامر ايضا الى الاشاعة السابقة التي تحدثت عن ان خاصية BC لن تكون مقتصرة على تشغيل العاب البلايستيشن 4 بل ايضا باقي اجهزة عائلة البلايستيشن السابقة.

حتى الان لا تصريحات رسمية من سوني حول جهاز البلايستيشن 5 سوى تأكيد ان الجهاز تحت التطوير دون الكشف او التلميح حول موعد الكشف عنه او خصائصة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button