انطباع ما بعد التجربة, هل اختلفت The Division 2 عن جزئها الأول؟

اليوم نحن على موعد مع أكبر مشروع لشركة يوبيسوفت هذا العام لعبة The Division 2 المرتقبة, كما تعلمون و سأتحدث بصفتي لاعب يعشق هذا العنوان كثيرا لذلك ما سنتحدث عنه في هذا التقرير هو انطباعنا الاولي بعد تجربتنا للعبة لعدة ساعات الى حين تجهيز مراجعتنا الكاملة للعبة في وقت قريب.

الجزء الثاني نعم اختلف عن الجزء الأول في عدة نقاط تعتبر إيجابية و لكن هذه التغيرات ليست جذرية كما يعتقد البعض و لكنها ستعطي تجربة جديدة و متكاملة للعبة أيضا هناك تغيرات حدثت في هذا الجزء و كانت سلبية اي أنها لو بقيت على حالها كما في الجزء الأول لكانت قدمت تجربة أفضل.

التخصص

نتيجة بحث الصور عن ‪The Division 2‬‏

عنوان The Division عنوان تكتيكي بحت, واحدة من الأخطاء الكبيرة التي حدثت في الجزء الأول هي العشوائية حيث أن اللعبة كانت مليئة بالأفكار الجديدة و الجميلة التي كانت فقط تحتاج لاستثمار و تطبيق جيدين, في الجزء الثاني حدث هذا الأمر أخيرا و رتبت الأفكار و طبقت بشكل جيد, كونك عميل ستحتاج إلى تخصص و هنا اللعبة قدمت تخصصات جدا رائعة بقدرات ممتعة للأمانة و هي كالآتي:

  • تخصص البقاء على قيد الحياة: يفتح لك قدرات و أسلحة تساعد في خفض الضرر الناتج عن تلقي قنبلة أو رصاصة بما في ذلك الإحياء السريع بشريط حياتك.
  • تخصص مطلق النيران الحاد: يقوم هذا التخصص بإمدادك بالأسلحة التي تحدث ضررا ضخما على الخصم الذي سيواجه بما في ذلك القدرات أيضا.
  • تخصص الهدم: تخصص يعطيك قدرات تقنية عالية لعتادك الثانوية كالمدفع الرشاش الأرضي و القنابل اليدوية و أيضا حديثا الدرون الطائر.

فكرة إضافة التخصصات جميلة رغم انها كانت موجودة في الجزء الأول بالطبع لكن كما قلنا كانت عشوائية و هنا في الجزء الجديد تم تطبيقها بشكل جيد.

منطقية قوة الأعداء

نتيجة بحث الصور عن ‪The Division 2‬‏

نعم المنطق عزيزي, الجزء الأول من اللعبة شخصيا كنت اعاني من قوة الأعداء الذين اواجههم خاصة عندما كنت العب بشكل فردي و لكن كما صرح الفريق الخاص باللعبة و أيضا بعد التجربة وجدت أن قوة الأعداء في الجزء الثاني أصبحت منطقية, العدو الضعيف لن يصمد أمامك اما العدو القوى صاحب الدروع بمجرد قيامك بإزالة درعه سيصبح صيدا سهلا أمامك و أمام تخصصك و اسلحتك لكن احذر عزيزي فهذا الأمر برمته و أكمله غير مطبق في المنطقة السوداء 😰.

المستوطنات

صورة ذات صلة

خلال تجربتي للعبة لاحظت اني و عند قيامي بإخلاء منطقة معينة في خريطة اللعبة تتحول هذه المنطقة إلى ما يشبه المستوطن حيث تمتلئ بالسكان و حاملي الأسلحة المعاونين لك على شكل NPCs و هذا بحد ذاته لم يكن موجودا في الجزء الأول بل يعتبر إضافة أو فكرة جديدة كليا و ليس هذا فقط, عندما تتحول المنطقة إلى مستوطن تملؤها المهمات الجانبية التي ستساعدك على كسب عتاد مميز و أسلحة خاصة و يصبح المستوطن في النهاية أشبه بالبيت الآمن لك.

طور اونلاين بأفكار جديدة

نتيجة بحث الصور عن ‪the division 2 gameplay‬‏

على الرغم من عدم ظهور طور الأونلاين بشكل كامل بعد الا اننا يجب علينا مدح الأفكار التي تحدث عنها الفريق و هي طور Raid Mode القادم للعبة لأول مرة بحيث يقوم بإدخال اللاعبين في تحدي تنافسية ملحمية, يذكر أن الجزء الأول من اللعبة كان يحتوي على طور اونلاين يسمح للاعبين بالتنافس في 5 خرائط و يقيم اللاعبين إلى قسمين كل قسم مكون من 4 لاعبين بحيث الفريق الذي يقوم بقتل أكبر عدد ممكن من الفريق الآخر قبل نهاية الوقت المحدد يفوز و يحصل على عتاد ميزة تساعده في التقدم في قصة اللعبة, اما اونلاين الجزء الثاني سيكون و بحسب تصريح الفريق خارقا للعقول لذلك سأنتظره بفارغ الصبر.

محتويات اضافية “مجانية”

لعل أكبر تغيير سيحدث في الجزء الجديد عن الجزء الأول هو إتاحة المحتويات المجانية القائمة للعبة بشكل مجاني و على عكس الجزء الاول الذي احتوى على 3 إضافات بسعر 20 دولار امريكي لكل إضافة, اما في الجزء الجديدة The Division 2 فستقدم محتويات اضافية ستكون جميعها مجانية و مدعومة بقصة جميلة و مهام رئيسية و عتاد ستدخل اللعبة لأول مرة و المفاجأة الكبرى ان جميع هذه الإضافات ستصدر في هذا العام الجاري على شكل دفعات.

دعم احترافي للغة العربية

لحسن الحظ ان اللعبة مقدمة من يوبي سوفت و هذا يعني اننا سنرى دعم كامل للغة العربية و على رغبة الجمهور في الشرق الاوسط باللغة العربية الفصحة و لكن هذه المرة سترى تدعم احترافي متكامل للعبة و كأنه تم تطويها من الاساس باللغة العربية سواء على مستوى الدبلجة المتفاعلة مع اجواء اللعبة او الترجمة التي شملت كل صغيرة و كبيرة في اللعبة و بشكل مطابق للترجمات باللغات الاخرى حيث تم التركيز على تحويل كل شيء الى اللغة العربية سواء في القوائم الرئيسية او الفرعية او حتى الداخلية و كذلك رسائل التحذير و التنبيهات جميعها تم ترجمتها و باسلوب عصري و متناسق و نود ان نشكر فريق يوبي سوفت الشرق الاوسط على هذا العمل الذي يستحق الثناء من كل لاعب عربي.

كانت هذه أعزائي انطباعتنا الاولية للعبة بعد تجربتنا المتواضعة لها و انا متأكد بأن هناك المزيد من إيجابيات تنتظرني و تنتظركم لنكتشفها.

أخيرا, نذكر بأن اللعبة ستتوفر اليوم الجمعة 15 مارس على جميع المنصات المنزلية و الحاسب الشخصي,و قبل الوداع انتظروا مراجعتنا الكاملة للعبة عبر موقع VGA4A و التي ستتوفر قريبا و سنتحدث فيها بشكل كامل عن خلاصة تجربتنا للعبة و تقيمنا النهائي لها, دمتم بود..

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock