رئيس سوني: الحصريات هي اساس نجاح جهاز بلايستيشن 4, هل تتفق معه؟!
حقق جهاز بلايستيشن 4 نجاح كبير جعله الجهاز المتصدر خلال هذا الجيل و الفضل يعود الى عدة عوامل ساهمت في هذا النجاح و لكن اكثرها كان بلا شك الحصريات المميزة التي صدرت على الجهاز طوال السنوات الخمسة الماضية..
منذ اطلاقه عام 2013 و حتى يومنا هذا شهدنا صدور الكثير من الحصريات القوية و المميزة على جهاز بلايستيشن 4 مثل God of War و Horizon: Zero Dawn و Uncharted 4: A Thief’s End و Bloodborne و Until Dawn و Marvel’s Spider-Man و Detroit: Become Human و مازال هناك المزيد قادم الينا خلال السنوات القادمة.
رئيس بلايستيشن ايطاليا ماركو ساليتا و خلال لقاء مع موقع TwinInfinite قال ان العناوين الحصرية هي التي جعلت سوني تسيطر و بكل قوة على الجيل باكملة و هذا الامر لن يتغير في المستقبل و اضاف:
هناك عوامل ساهمت في جعل جهاز البلايستيشن 4 مسيطر على مر السنوات الماضية اهمها الحصريات التي ساهمت بشكل كبير في انجاح الجهاز و هي الطريق الصحيح الذي يجب ان نسير فيه, مازال هناك امام البلايستيشن 4 عدد من السنوات التي سنعمل خلالها على دعم مالكي الجهاز بالمزيد من هذه الحصريا و ايضا جلب المزيد من المستخدمين الى المنصة.
و فيما يخص توسع العاب الاونلاين و انتشارها الكبير في الاونة الاخيرة قال ماركو ان المحتوى الذي نقدمه هو الاساس و هو الشيء الذي سنركز عليه و قد شاهدنا النجاح الكبير الذي حققته العاب فردية مثل God of War و Spider-Man و اضاف انهم لا ينكرون ايضا النجاح الذي تحقق العاب الاونلاين مثل FIFA و Fortnite و لكن ايضا يبقى المحتوى هو اساس الخطة التي نسير عليها حسب وصفه.
[irp]لا شك ان سوني بالفعل قدمت العاب قصصية فردية قوية و كان لها الفضل في دفع و توسيع القاعدة الجماهيرية لجهاز البلايستيشن 4 و لكن ايضا هناك مجال استثماري كبير و واسع في مجال العاب الاونلاين الذي يتوسع بشكل مستمر و نتوقع و يتوقع الكثير من المحللين ان نرى سوني تتوجه الى هذا لمجال خلال الجيل القادم بحيث تدعم وجود عناصر اونلاين في العابها الفردية او تبتكر العاب جديدة كليا مخصصة فقط للاونلاين.