مطور: سياسة سوني في دعم اللعب المشترك تغضب اللاعبين و المطورين..

في الاونة الاخيرة قامت سوني او بمعنى اخر اجبرت سوني على فتح شبكتها لدعم اللعب المشترك مع الاجهزة الاخرى في لعبة Fortnite و Rocket League فقط بينما مازالت سياستها غامضة اتجاه فتح الشبكة لدعم المزيد من الالعاب الاخرى و يبدو ان هذا لن يحدث ابدا..

في لقاء مع بعض المطورين الذين يعملون على عدد من العناوين المختلفة ذكروا ان سياسة سوني بخصوص اللعب المشترك غير واضحة و لا يمكن فهمها ابدا حيث توفر الخدمة لبعض الالعاب بينما تغلقها في وجهة بعض الالعاب الاخرى على عكس مايكروسوفت و نينتيندو التان تفتحان الباب بالكامل لجميع المطورين و الالعاب.

و حسب تصريحات بعضهم فان سوني تتمسك بهذه السياسة لاغراض تجارية بحتة و ليست كما تدعي مشاكل تقنية في الشبكة حيث تريد سوني ان تحافظ على بعض الحصرية و جعل جمهورها ملتف حولها داخل سور مغلق و لا تريد مشاركته مع اي جهة اخرى خصوصا المنافسين لها في الصناعة.

قد تكون هذه التصريحات صحيحة خصوصا ان سوني قد فعلتها مع لعبتي Fortnite و Rocket League و نعتقد انه الالعاب الاخرى لا تختلف عن هذه الالعاب و لكن سوني تصر ان الامر في ايدي المطورين و هم من يقرروا دعم خاصية اللعب المشترك في العابهم و عليهم التواصل معنا لفتحها بشكل مباشر و لكن نتذكر الصدام الذي حدث بين تصريحات شون لايدين و احد المطورين مؤخرا الذي اكد انهم حاولوا التواصل مع سوني من اجل دعم اللعبة المشترك في لعبتهم و لكن سوني واجهتهم بالرفض.

مازالت سياسة سوني غير واضحة بالفعل تجاه دعم اللعبة المشترك و لكن الارجح انها لا تريد ان تشارك الشركات المنافسة الاخرى جمهورها و لكن مطالبات جمهور لعبتي Fortnite و Rocket League الضخم قد اجبرتها لعمل تنازل استثنائي لن يتكرر مرة اخرى على ما يبدو.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button