مبيعات جهاز نينتيندو سويتش تتغلب على مبيعات البلايستيشن 4 في اليابان..

تعتبر شركة نينتندو بجانب جهازها نينتيندو سويتش المنافس الثالث كلا من شركة سوني و جهاز البلايستيشن 4 و شركة مايكروسوفت و جهازها الاكس بوكس وان, الشركة الاولى تتمتع بشعبية لا بأس بها في امريكا و اوروبا و الدول العربية لكنها تعتبر الشركة الاولى عالميا و الرائدة في مجالها في الدول الاسيوية و خصوصا دولة اليابان التي يطلق عليها ايضا اسم دولة الانمي.

كشفت اخر التقارير الخاصة بموقع و مجلة العاب الفيديو المشهورة في اليابان Famitsu عن مبيعات جهاز نينتيندو سويتش و قارنتها مع مبيعات البلايستيشن 4, و لاول مرة يشهد البلايستيشن 4 خسارة مؤلمة ضد احد الغريمين في قعر داره اليابان, حيث وصلت مبيعات الجهاز في اليابان 8 مليون وحدة و 70 الف جهاز مقابل 8 مليون و 130 الف جهاز تم بيعه من جهاز النينتندو سويتش في دولة اليابان ايضا.

و كشف الموقع ايضا ان مبيعات الاجهزة المنزلية منخفضة في اليابان و اقل شعبية من الاجهزة المحمولة, و سبب زيادة الطلب على النينتندو سويتش يرجع الى كونه نصف جهاز منزلي و النصف الاخر من نوع المحمول ناهيكم طبعا عن دعمه لعناوين شكلت اكثر من 90 في المئة من طفولة شعب اليابان و يكفي ان نذكر لعبة Mario Maker مثالا على ذلك.

ايضا و رغم مبيعات السويتش الضخمة هذه الا انه يبقى الاضعف من حيث مبيعات الاجهزة التي سبقته من الشركة و هي اجهزة 3Ds و Ds و قد باع الاول 10 مليون نسخة في اليابان بينما باع الثاني 16 مليون نسخة ايضا في اليابان و لكن ما زال امام النينتندو سويتش الكثير من الوقت ليتخطى هذه المبيعات خصوصا و ان عمره الان قد وصل الى عامين بمبيعات عالمية وصلت الى 35 مليون جهاز.

  عاجل | سوني تستحوذ على استديو Insomniac المطور للعبة Spider-Man..

رغم ذلك يبقى البلايستيشن 4 المسيطر على عرش الاجهزة المنزلية من حيث المبيعات العالمية التي اقتربت من 100 مليون في الجانب الاخر و حسب المحللين فهناك انحدار في مبيعات جهاز نينتيندو سويتش في الاسواق العالمية و قد يؤثر هذا على معدل المنافسة بين الجهازين في المستقبل, ما هو رايكم بالجهاز و هل ترونه منافسا شديدا لاجهزة البلايستيشن و الاكس بوكس وان..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock