مراجعة و تقييم | Everybody’s Golf VR..

تجسيد واقعي لرياضة الجولف..

المطور: استيديو Clap Hanz  الناشر: سوني  نوع اللعبة: رياضة  الاجهزة: PSVR  تاريخ الاطلاق: 21 مايو 2019  نسخة التقيم: PS4

عناوين اكسسوار البلايستيشن VR تتحسن شيئا فشيئا و بشكل ملحوظ و سرعة كبيرة, و على الرغم من قلة هذه العناوين على مدار الاعوام الا اننا و في كل مرة نحظى فيها بتجربة عنوان واحد منها نشعر بالتقدير لمفهوم الواقع الافتراضي, اليوم نحصل على لعبة Everybody’s Golf VR المحاكية لتجربة رياضية الجولف, فهل تستحق منا الاهتمام و التجربة و اتخاذ قرار الشراء..!, تابعوا معنا ادناه مراجعة و تقييم اللعبة لنعرف اجابة العناصر الثلاثة المذكورة اعلاه.

Image result for Everybody's Golf VR

اولا و الاهم, اللعبة تخلوا تماما من طور القصة, فهي لعبة محاكية فقط لرياضة الجولف و تركز فقط على جعل اللاعب يتعلم اساسيات هذه اللعبة و الغوص في عناصرها و بالتالي الحصول عل تجربة قريبة جدا من واقع لعبة الجولف, لذلك سنتوجه مباشرة الى عنصر اسلوب اللعب الذي يعتبر مهما جدا في هكذا نوع من الالعاب عديمة القصة.

في البداية و كعادة اي لعبة من هذا النوع, ستجبرك اللعبة على الدخول في طور التدريب لتعلم اساسيات اللعب و احتراف هذه الرياضية, و اكثر ما اعجبني في هذا الطور هو التسلسل المتبع في تعليم اللاعب, ستقوم اللعبة و عبر برنامج خاص بالبدأ في تعلميك اسس مرجحة المضرب الخاص بكرة الجولف و بعد اتقانك لهذا الاساس ستنتقل بك تدريجيا لتجعلك تتحكم في قوة ضربك للكرة.

Image result for Everybody's Golf VR

و من ضربك للكرة ستريك اللعبة قبل التسديد تنبؤا بمكان سقوط الكرة بناء على قوتك المتبعة في التسديد, و بالطبع هذا يتبعه ايضا التعلم على جميع انواع المضارب فمنها ما هو حديدي عريض و رفيع و منها ما هو خشبي عريض ايضا و رفيع و لكل مضرب مهمته الخاصة و وقته الصحيح في الاستخدام.

  الفيلم التفاعلي Erica الحصري للبلايستيشن 4 أصبح متوفر الآن..

عند الانتهاء من كل ما سبق ستحتفل بك اللعبة عن طريق التهنئة و البشرى السارية في امكانية لعب اللعبة و الدخول في بطولاتها و بدأ التحدي لوحدك فقط من غير مساعدة البرنامج الخاص بتوجيهك, و هنا بالذات و عند انتقالك لطور البطولات ستستشعر عزيزي جمال العاب الواقع الافتراضي, لانك في هذه اللعبة ستستخدم النظارة الخاصة بهذا الاكسسوار و ايضا ذراع التحكم بالحركة او Move Motion Controller لتحريك عصا الجولف و ضرب الكرة.

Image result for Everybody's Golf VR

لعبة Everybody’s Golf VR نجحت تماما في تفصيل هذه الرياضة و تجسيدها بشكل جيد منذ اول ضربة و حتى ضربة النهاية, لا ننسى ايضا بأن اللعبة ستقوم بحساب المسافة المطلوبة لك و منك لجعل الكرة تدخل في الحفرة كما ستريك ايضا عداد قوة الضربة المطلوبة من الاحمر الى البرتقالي و من ثم الاخضر و بالطبع هذه الامور سهلة الاتقان كون اللعبة ستقوم بالتنبؤ بكل ما ذكر قبل ان تعطي امر التسديد.

الرسومات في اللعبة مقبولة نوعا ما و لكنها كانت ستبدو افضل من ذلك بكثير لو قام فريق التطوير باستغلال الفكرة, فللاسف الشديد لا يوجد تركيز معين في رسومات اللعبة لا على شكل الكرة و لا حتى شكل الملعب و الجماهير و هذا للامانة سيدفع اللاعب للشعور بالملل كلما زادت فترة اللعب.

Related image

بالنسبة للأصوات و الموسيقى, نستطيع رؤية و ملاحظة تركيز فريق التطوير الخاص باللعبة على صوت ضرب الكرة و اختلافه من مضرب الى اخر نسبة الى الحجم و الشكل و حتى النوع ايضا, و لا ننسى التشجيع الخاص بجماهير اللعبة و ايضا الموسيقى الخلفية الهادئة التي يجب على لاعب الجولف ان يختبرها في الحقيقة و هذا امر جيد يحسب لفريق التطوير.

  مراجعة وتقييم | RAD

الايجابيات 

  • تجسيد ومحاكاة واقعية جيدة لرياضة الجولف.
  • تدرج رائع و منطقي للدخول في اللعبة ابتداء بالتدريب و وصولا الى الاحتراف.
  • موسيقى جميلة و تمثيل و تنوع ممتاز في اصوات المضارب.

السلبيات

  • محدودية اطوار اللعب.
  • رسومات اللعبة سيئة بالنسبة لعناوين اخرى.
  • اسلوب لعب متكرر يدفع اللاعب الى الشعور بالملل في نهاية المطاف.

التقيم النهائي

الرسومات - 6
اسلوب اللعب - 6.5
الاصوات - 5.5

6

جيدة

لعبة Everybody's Golf VR من الالعاب القليلة التي استطاعت استغلال قدرات البلايستيشن VR و جسدت رياضية الجولف بشكل ممتاز للغاية, و على الرغم من بعض السلبيات فيها الا انها مناسبة لبعض الاذواق الخاصة باللاعبين.

تقييم المستخدمون: 4.6 ( 1 أصوات)
اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock