تقرير | مشاهير البث يتلقون مبالغ تخطت 50 الف دولار/ساعة من اجل الترويج للعبة فيديو

اذا كنت من مشاهير البث و تمتلك قناة بث عبر منصة تويتش و لديك جمهور كبير و مؤثر فسوف تصبح من اغنياء العالم في عدة شهور فقط, هذا ليس كلامي بل هذه هي الحقيقة التي نشرتها صحيفة Wall Street Journal من خلال تقرير تم اعداده حول العوائد التي يحصل عليها اصحاب قنوات البث على منصة تويتش الشهيرة و الذين يمتلكون قاعدة جماهيرية كبيرة.

حسب التقرير فهناك اصحاب قنوات بث يتلقون مبلغ 50 الف دولار لكل ساعة بث يقومون بها عبر قنواتهم الخاصة على منصة تويتش نعم هذا صحيح 60 الف دولار/ساعة و هذا ليس المبلغ الاكبر الذي يمكن ان يحصل عليه هؤلاء الاشخاص فهناك مبالغ تخطت هذا الرقم بكثير.

يقول اميد دارياني الرئيس التنفيذي لشركة Online Performers Group المتخصصة في مجال الاعلانات انهم كانوا شاهدين على صفقات فاقت الـ 60 الف دولار لكل ساعة بث على احد قنوات تويتش المملوكة لاحد المؤثرين المشاهير حتى انهم شاهدوا صفقات تخطت الملاين مقابل ساعات بسيطة من البث عبر هذه القنوات.

اضاف اميد انهم في احد الصفقات قامت احد الشركات التي رفض الافصاح عن اسمها بتقديم عرض لاحد المؤثرين الذي يمتلك قناة بث كبيرة على منصة تويتش و كانت قيمة هذا العرض في البداية 60 الف دولار لكل ساعة لمدة ساعتين و لكن تم رفض هذا العرض و بعد ذلك عادت هذه الشركة الى هذا الشخص و اعطته شيك مفتوح ليضع الارقام التي يريدها.

و اشار التقرير الى ان هذه العروض الضخمة التي يتلقاها اصحاب القنوات الشهيرة تأتي من شركات كبيرة في مجال العاب الفيديو مثل يوبي سوفت و اكتفجين و T2 و EA و غيرها من الشركات المسيطرة على اسواق العاب الفيديو في يومنا هذا.

  مايكروسوفت لا تُخطط لإطلاق المزيد من حصرياتها على منصات منافسة..

بالطبع هناك العديد من الوسائل التي يمكن ان تعتمد عليها هذه الشركات من اجل الترويج لالعابها مثل المواقع المتخصصة و الاعلانات التلفزيونية و لكن النتيجة النهائية لا تضاهى بما يمكن ان تحققة من صفقة مع احد مشاهير البث او هذه القنوات التي غالبا ما تكون متخصصة في لعبة ما و بالتالي الترويج من خلالها سيلعب دور كبير و فعال في التأثير على معدل الاقابل عليها.

و هذا ما يتفق معنا عليه ادم ليب الرئيس التنفيذي لموقع Gamesight الذي قال ان الالعاب التي تحتل المراكز الاولى على منصة البث تويتش هي الالعاب الافضل اداء في الاسواق بلا منازع مضيفا ان الاموال التي تنفقها على سبيل المثال شركة EA للترويج من خلال قناة احد المؤثرين اذا ما تم استخدامها مع المواقع مثل IGN و غيره لن تجلب نفس التفاعل الذي يتم من خلال هذه القنوات.

قد يجد البعض ان هذا الامر محض خيال لا اكثر و لكن لا ننسى الصفقة التي عقدتها شركة EA في مارس الماضي عندما دفعت مبلغ مليون دولار الى المؤثر الشهير “نينجا” من اجل عمل بث مباشر للعبة Apex Legends على قناته الخاصة على تويتش عند اطلاقها و التغريد بمعلومات مشوقة للعبة عبر حسابه الخاص على منصة تويتر, هذه احد الصفقات التي كشفت و ما خفي اعظم..

قد يكون الامر يكون الامر مقبول من قبل البعض و على الاخرين تقبله لانه واقع يحدث و لكن السؤال الاهم هو ما الذي تحصل عليه هذه الشركات مقابل هذه المبالغ الطائلة التي يتم انفاقها على مثل هذه الحملات الترويجية؟ لا شك انهم يحصلون في المقابل على الكثير من الاموال..!

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock