مطور: البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت لن يقدما الكثير لنا..

الحماس يتزايد مع اقتراب اجهزة الجيل القادم البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت و الجميع ينتظر ليرى الخصائص الجديدة التي ستقدمها هذه الاجهزة و كيف ستكون جودة الرسومات و كذلك شكل و ثمن هذه الاجهزة التي لم يكشف عنها حتى الان و لكن هناك من ينظر الى الامر بمنظور اخر مختلف و لا يعني له الكثير سوى المزيد من نفس الشيء.

هذا رأي اتسوشي اينابا رئيس استيديو PlatinumGames الذي صرح به خلال لقاء مع موقع VGC مؤخرا قائلا ان البلايستيشن 5* و الاكسبوكس سكارليت* سوف يعتمدان على تقنيات معروفة و موجودة بالفعل و لن يقدما اي شيء جديد لم نراه من قبل فهما مبنيان على تقنيات الحاسب الشخصي مع بعض التعديلات و بالتالي لن تكون هناك افكار ابداعية و نظم جديدة تقدم للمطورين و للمستهلكين تجربة جديدة مختلفة, صحيح انهما سيقدمان تحسينات على جودة الرسوم و الذكاء الصناعي و لكن في النهاية لا شيء جديد يمكن ان نقول انه حصري لهذه المنصات, بالمختصر المفيد انهما “المزيد من نفس الشيء”.

اتسوشي يريد ان يرى افكار ابداعية و اشياء جديدة مبتكرة في هذه المنصات تجعلها مختلفة بشكل كبير عن المنصات الاخرى و لكن هذا لم يحدث في البلايستيشن 5 و الاكسبوكس القادم حتى الان او على الاقل بالمواصفات التي تم الكشف عنها حتى اللحظة و لكن مازال هناك اكثر من عام على اطلاق هذه الاجهزة و ربما يتم الكشف عن المزيد من المواصفات و الخصائص الجديدة التي تجعل هذه الاجهزة فريدة من نوعها على الاقل لترضي اتسوشي.

في الوقت نفسه عبر اتسوشي عن حماسة لمنصة جوجل ستاديا التي يراها على عكس اجهزة الجيل القادم ستقدم افكار و مواصفات مبتكرة و هو متشوق ليرى كيف ستسير جوجل بهذه المنصة لتكشف لنا عن المزيد من الافكار الابداعي التي تنتظرنا في المستقبل.

هل ترى ان اتسوشي محق فيما قاله ام انك مكتفي بأن تكون هذه المنصات اقوى فقط من الجيل الذي يسبقها دون تقديم افكا و خصائص غير معتادة و مبتكرة؟

* البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت ليس الاسم النهائي لاجهزة الجيل القادم

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock