كم بلغت تكلفة تطوير لعبة Red Dead Redemption 2, اليكم احدث التوقعات..

لعبة Red Dead Redemption 2 الصادرة العام الماضي, لعل اكثر العناوين الخاصة بهذا الجيل احداث الضجة الكبيرة هي هذه اللعبة اعزائي, فقبل اطلاقها بأسابيع قليلة ظهرت الكثير من الاشاعات التي تتحدث عن الضغوطات التي واجهها مطوري اللعبة خلال عملهم عليه ناهيكم عن خروج بعض الادعاءات التي تتهم شركة روكستار بالضغط على موظفيها و اجبارهم للعمل حوالي 100 ساعة اسبوعيا و غيرها الكثير و الكثير من الامور التي جذبت الانتباه للعبة بشكل كبير جدا.

حسنا, مشروع اللعبة كبير بل ضخم و لكن ما زال مجتمع اللاعبين يتساءل حتى هذه اللحظة عن تكلفة تطوير اللعبة خاصة و انها اخذت قرابة 8 سنوات للعمل عليها مع عدد مطورين يفوق 2000 مطور, يذكر ان الشركة لم تقم حتى يومنا هذا بالكشف عن تكلفة تطوير اللعبة الفعلية, و لكن هناك موقع الكتروني يدعى VentureBeat قد اجرى حساباته و احصائياته الخاصة في تقدير و توقع ميزانية تطوير اللعبة, سنذكر لكم نتائج التوقع ادناه على شكل نقاط يسهل فهمها كالآتي:

  • بحسب تصريح من شركة روكستار ذكر الموقع ان الشركة قد رفعت عدد مطوريها الضعف عندما كان عددهم يفوق 1000 مطور و مع تصربحها الاخير اصبح عدد المطورين يفوق 2000 مطور قد عملوا على لعبة Red Dead Redemption 2.
  • تكاليف التسويق و الترويج للعبة بلغت حوالي 300 مليون دولار امريكي, بينما بلغت تكاليف التطوير و اجود المطورين بما فيها اجور الشحن و غيرها قرابة 640 مليون دولار امريكي, و بهذا يكون المبلغ الذي تم انفاقه على اللعبة 940 مليون دولار امريكي شاملا التسويق و التطوير لها.
  • اخيرا, بحسب توقعات الموقع المذكور فإن الشركة تملك في حسابها البنكي ما يقارب 3.9 مليار دولار امريكي و بهذا الرقم تكون الشركة قد غطت كامل تكاليف تطوير اللعبة و انتجت ارباحا ضخمة للغاية و ما زالت تؤدي حتى الان.
  أربع ميّزات جديدة قادمة في لعبة فيفا 20 ستجعلها اكثر متعة..

يذكر ان مبيعات الجزء الاول من اللعبة قد وصلت 15 مليون نسخة مباعة عالميا بينما بلغت تكلفة تطويره حوالي 100 مليون دولار امريكي, و عند القيام بالعملية الحسابية (15 مليون * 50 دولار) نجد ان الرقم هائل جدا و يقودنا ذلك الى ان توقعات الموقع المذكور اعلاه تبدو منطقية فيما يخص الجزء الثاني.

السؤال الان موجه لمتابعي الموقع و محبي اللعبة, ما هو شعورك الان عزيزي اللاعب و المتابع بعد ان علمت ان تكلفة التطوير و التسويق للعبتك المحببة بلغت المليار دولار امريكي تقريبا…!

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock