رئيس Epic Games يُوضّح سبب الحصريات المؤقتة على الحاسب الشخصي..

أحد أكثر الأمور التي كرهها اللاعبون و كانت العنوانين الرئيسية بالأخبار لمدة طويلة هي الحصريات المؤقتة التي تقوم شركة Epic Games عبر متجرها الجديد على الحاسب الشخصي. حيثُ كانت الشركة تدفع المطوين لكيّ يقوموا بإصدار ألعابهم على متجر الشركة فقط من اجل منافسة متجر ستيم، الذي يُعد المنّصة الرئيسية للحاسب الشخصي. البارحة قام تيم سويني مؤسس شركة Epic بالتحدث عن سبب هذه الأفعال.

قام تيم سوييني بالتحدث على موقع التواصل الإجتماعي توتير عن كيف تعتقد شركة إيبيك أن الطريقة الوحيدة لتغير نسبة تقسيم الأرباح بين الناشرين و المتاجر هي عن طريق الحصريات. عادةً مايكون تقسيم الأرباح بنظام 70/30، حيثُ 70 بالمائة من الأرباح تذهب إلى المطورين و الناشرين بينما 30 بالمائة تذهب إلى المتجر.

متجر إيبيك الجديد يأخذ فقط 12 بالمائة و يُعطي 88 بالمائة من الأرباح للمطورين و الناشرين. هذا يجعل الأمر أفضل بكثير بالنسبة للمطورين، بالإضافة إلى ذلك تقوم شركة إيبيك بالدفع لعدة استديوهات لإطلاق ألعابهم كحصرية مؤقتة على متجرها الخاص. قال تيم:

 نعتقد أن الحصريات هي الإستراتيجية الوحيدة التي ستغير نسبة تقسييم الأرباح الحالية (70/30) على نطاق واسع بما يكفي للتأثير بشكل دائم على مجال صناعة الألعاب.

أضاف أيضاً أنّ ضريبة المتجر التي تكون 30 بالمائة تؤثر بشكل كبير على عائدات فريق التطوير مما يخلق “وضع كارثي”. إذا كان بإمكان متجر Epic Games أن يصبح المتجر الثاني بعد متجر ستيم، او إذا كان بإمكانه أن يقوم بتحفيز ستيم لتغير ما يتعلق بتقسيم الإيرادات، سوف تكون النتيجة “موجة كبيرة من إعادة الإستثمار في تطوير الألعاب و خفض التكاليف”.

بالنهاية، صرّح تيم سويني أنّ متابعة شركة إيبيك بالحصول على الحصريات سوف تُفيد اللاعبين بالمدى الطويل، و قام بالإعتراف بأنّه ليس من السهل الوصول إلى مكان جديد أفضل، فهنالك الكثير من التحديّات القادمة بالطريق.

  الكشف عن موعد إطلاق GWENT: The Witcher Card Game على الـ IOS..

نسبة كبيرة من اللاعبين قاموا بعمل حملات كره ضد متجر Epic Store بسبب عمل حصريات للألعاب على ذات المنصة، فمثلاً إن كنت تريد تجربة لعبة Metro Exodus على الحاسب الشخصي، لن تتمكن من شرائها إلا عن طريق متجر إيبيك. شخصياً، أنا ضد الحصريّات سواءً كانت على منصات مُختلفة أو على نفس المنصة، جماليّة الألعاب هي عندما تسطيع تجربتها أين ما أنت تريد، لستَ مضُطر إلى تحميل التطبيق الخاص بالمتجر حتى تستطيع تجربة اللعبة التي تريدها. رغم أنني لا أثق بكلام مؤسس الشركة بشكل كامل، لكن إن كان هذا الأمر سوف يقوم بتغير نسبة الضريبة التي يأخذها المتجر فأنا سوف أدعمه رغم كُرهي له، لقد عملت سابقاً على لعبة مُستقلة و أعمل حالياً على مشروع لعبة جديدة سوف تصدر على ستيم، لذلك أعرف مُعاناة استديوهات التطوير حينما يأتي الأمر لضريبة الـ30 بالمائة.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock