غضب كبير من جمهور لعبة Shenmue III نسخة PC و EPIC تبادر بحل الازمة

يتعرض متجر EPIC في الاونة الاخيرة للكثير من الانتقادات و ذلك بسبب امتلاك حصرية الكثير من العناوين الكبيرة التي ستصدر مستقبلا او صدرت مؤخرا الامر الذي اثار حفيظة الكثير من جمهور منصة Steam التي تعد الاقدم و تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة و اصبح لكل شخص منهم مكتبة العاب كبيرة غير مستعد لتركها و التوجه لمنصة اخرى.

من هذا المنطلق بدأ هذا الجمهور بالتهجم و انتقاد شركة EPIC على التعمد في اغراء الناشرين لالعاب الفيديو و جذب عناوينهم اليها بشكل حصري و مطلق و اخر ما اثار حفيظة هؤلاء هو الاعلان عن اطلاق نسخة الحاسب الشخصي للعبة Shenmue III حصريا عبر متجر EPIC.

كما نعلم اللعبة بدأت مشوار تطويرها من خلال جمع التبرعات عبر موقع كيكستارتر و هناك الكثير من المتبرعين كانوا ينتظرون اطلاق اللعبة عبر منصتهم المفضلة Steam و لكن و بعد ان تم تطوير اللعبة و اغلاق باب التبرعات تم مفاجأتهم بان اللعبة لن تأتي الى منصة Steam و بدل من ذلك ستصدر عبر متجر EPIC.

هذا الامر اثار غضب الكثير الذين طالبوا بارجاع اموالهم التي تبرعوا بها لتطوير اللعبة الامر الذي وضع استيديو Ys Net المطور للعبة في موقف محرج و لكن سرعان ما تداركت شركة EPIC هذا الامر و اعلنت على لسان رئيسها التنفيذي تيم سوايني انها ستتبع استراتيجية خاصة لارضاء هؤلاء اللاعبين و هي انه في حال رفض الحصول على اللعبة عبر متجر EPIC سيتم اتاحة الفرصة له للانتقال الى نسخة البلايستيشن 4 و في حال رفض فسوف تتولى شركة EPIC اعادة دفع امواله التي تبرع بها اليه حسب النظام.

اذا بدل ان يتحمل استيديو Ys Net مشكلة اعادة اموال المتبرعين الغاضبين اليهم ستقوم شركة EPIC بذلك و هذا لن ينعكس على اللعبة او المطور لها ابدا و ستبقى الميزانية التي جمعت من المتبرعين لدى استيديو Ys Net دون اي تغير, هذا كرم كبير من شركة EPIC لاخراج استيديو Ys Net من هذا المأزق و اعتقد انه اغراء جديد لباقي الشركات الناشرة للتوجه الى متجر EPIC بدل من Steam.

لعبة Shenmue III ستصدر على البلايستيشن 4 و الحاسب الشخصي في 27 اغسطس القادم و يمكنك الان تجربة الجزء الاول و الثاني من خلال نسخة الريماستر المتوفرة على البلايستيشن 4 و الاكسبوكس وان و يمكنك الحصول على اللعبة على الجهاز الاخير من خلال خدمة XGP مجانا.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock