37 بالمائة من أرباح Activision للربع الثاني كانت من العاب الهواتف المحمولة..

تُعد شركة Activision من أكبر الناشرين بالعالم ولديهم أصابع بالكثير من الألعاب الضخمة مثل سلسلة Call of Duty ولعبة التصويب الجماعيّة Overwatch وأكثر. لكن وفقاً لتقريرهم المالي للربع الثاني من عام 2019، ألعاب الحاسب الشخصي وأجهزة اللعب المنزلية (الكونسولز) لم تكن المنصات التي قامت بتحقيق أكبر الإيردات، بل كانت العاب الهواتف المحمولة هي الأعلى.

إن كنت مهووس بالأرقام يمكنك قراءة التقرير الطويل عن طريق الضغط هنا، وإن كنت تبحث عن الأمور المهمة (مثلي)، إليكم القسم الذي يوضح لنا المنصات التي حققت الأرباح الصافيّة لشركة أكتيفيشن للربع الثاني من عامنا الحالي.

كما ترون أعلاه، العاب الهواتف المحمولة حققت 37% من الأرباح الصافيّة للشركة، وهذا الأمر تم تحقيقه غالباً من لعبة Candy Crush من استديو King التي قامت شركة أكتيفيشن بشرائه قبل عدة أعوام بمبلغ 5.9 مليار دولار أمريكي. على حسب التقرير، لدى لعبة كاندي كراش 258 مليون مستخدم نشط شهرياً. بينما حققت أجهزة الكونسولز 29% من إيرادات الشركة ويتبعها الحاسب الشخصي بنبسبة 26%.

لم تقم Activision بإطلاق العديد من الألعاب على الحاسب الشخصي والكونسولز هذا العام، بالحقيقة إطلاقاتها الضخمة كانت Sekiro: Shadow Die Twice التي قامت ببيع 3.8 مليون نسخة حول العالم ولعبة Crash Team Racing Nitro-Fueled التي أيضاً حققت مبيعات ضخمة. بالتأكيد لن ننسى لعبة Call of Duty: Modern Warfare القادمة في الأشهر القادمة، سوف ترتفع نسبة الأرباح بشكل كبير عندما تصدر اللعبة وربما سوف نرى تفّوق الكونسولز من ناحية الإيرادات.

ما رأيكم بهذه الأرقام؟ شاركونا بالتعليقات أدناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock