حجب لعبة DayZ في استراليا بسبب الترويج للمخدرات..

بعد عدة ايام من النقاشات, مجلس التصنيف العمري الاسترالي يقرر حجب لعبة DayZ على الاراضي الاسترالية على جميع المنصات و السبب وراء هذا القرار هو الترويج للممنوعات.

قبل عدة ايام اثارت لعبة البقاء التعاونية التنافسية DayZ الجدل بسبب اتهامها من بعض المؤسسات الاسترالية الرسمية بانها تروج لاستخدام المخدرات داخل اللعبة و ذلك من خلال استخدام مواد التجميع التي يقوم اللاعب بجمعها داخل اللعبة لاستخدامها كموارد للبقاء على قيد الحياة حيث كانت من بين هذه الموارد نبات “الماريجوانا” التي تعد من اقوى انواع المخدرات الهندية الاصل و تحمل اسم Cannabis داخل اللعبة.

الـ Cannabis تعد من الموارد المهمة في اللعبة و التي يسعى اللاعب للبحث عنها بشكل مستمر كونها تستخدم في استعادة عداد الحياة عند تعرضة لاي اصابة, و هذا بحد ذاته ترويج اخر للمخدرات فبجانب تواجد مادة الماريجوانا في اللعبة فهي تدفع اللاعب لاستخدامها على شكل حقن لكي ينعش الشخصية و يستعيد صحتها و هذا يعد من وجهة نظر العاملين في مجلس التصنيف العمري الاسترالي ترويج واضح و صريح للمخدرات.

Image result for DayZ cannabis

فور اتخاذ هذا القرار تم بشكل سريع حجب اللعبة في الاراضي الاسترالية مباشر حيث تم سحبها من متجر Steam و ايضا من متجر بلايستيشن و اكسبوكس لايف و ايضا تم تعطيل سيرفرات اللعبة الخاصة بالمنطقة بحيث لا يتمكن كل من يمتلك نسخة من اللعبة مواصلة اللعب بها بعد تحميلها.

من ناحيته اعلن المطورين في شركة Bohemia Interactive انهم سيعملون كل ما في وسعهم من اجل اعادة اللعبة الى جمهورها الكبير في القارة الاسترالية و سيتعاونوا مع اصحاب القرار هناك من اجل جعل اللعبة متوافقة مع سياسة النشر الخاصة بالمنطقة.

DayZ هي لعبة بقاء تم تطويرها ونشرها بواسطة شركة Bohemia Interactive, وهي النسخة المنفصلة للمود (Mod) الذي يحمل نفس الاسم. توفرت اللعبة من خلال الوصول المبكر لمدة خمس سنوات على انظمة ويندوز و من ثم تم إصدارها رسميا في ديسمبر 2018, وتم إصدارها ايضا لأجهزة بلايستيشن 4 و اكسبوكس وان في 2019.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock