مايكروسوفت تنهي شائعة وجود جهاز اكسبوكس سكارليت مخصص للالعاب السحابية

في الاونة الاخيرة ظهرت بعض التسريبات التي تحدثت عن ان مايكروسوفت ستعمل على نموذجين من اجهزة اكسبوكس سكارليت, الاول سيكون النسخة الاساسية و الثانية ستكون نسخة مخصصة لالعاب البث السحابي و ستكون اقل ثمنا و لكن ما مدى صحة هذه التسريبات؟

حسنا, اليوم يطل علينا فل سبينسر رئيس قسم اكسبوكس لدى شركة مايكروسوفت و يضع حد لهذه التسريبات و يؤكد انه لا صحة لكل هذه المعلومات, فل و من خلال لقاء خاص مع موقع Gamespot قال انه لا توجد اي خطة لاطلاق جهاز مخصص للخدمة السحابية الخاصة بهم xCloud التي ستكون بحد ذاتها منفصلة عن عائلة اكسبوكس.

نحن لا نعمل على جهاز اكسبوكس مخصص لخدمة بث الالعاب السحابية, نحن ننظر الى جهاز الهاتف المحمول الذي تضعه في جيبك ليكون هو جهاز البث الذي سنوصل خدماتنا من خلاله اليك و نجعلك تلعب جميع العابنا من خلاله.

فل سبينسر

اذا فل يتحدث عن الخدمة كنظام و ليس كجهاز و هذه هي الفكرة الاساسية التي بني عليها النظام السحابي و هي عدم ربط المستخدم بجهاز واحد محدد و يمكنه باستخدام حسابه تسجيل الدخول من خلال اي نظام عرض ذكي و بدء اللعب مثل الهواتف المحمولة و التلفزيونات الذكية و الاجهزة اللوحية.. الخ و بالتالي فكرة ربط الخدمة بجهاز واحد محدد افقدها العنصر الاساسي في تميزها عن الخدمات الاخرى.

مايكروسوفت تخطط لاطلاق خدمة xCloud خلال هذا العام و لكن حتى الان لا يوجد اي تفاصيل حول نوع الالعاب و طرق الاشتراك فيها و التي نتوقع ان يتم الكشف عنها في وقت قريب بينما سيتم اطلاق جهاز اكسبوكس سكارليت في الربع الاخير من العام القادم 2020 ما لم يحدث اي تغير..

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock