لماذا لم تعلن روكستار عن GTA 6 رغم مرور ستة سنوات على إطلاق GTA 5؟!

سلسلة ألعاب Grand Theft Auto كانت ومازالت من أقوى العناوين الموجودة في عالم الألعاب، الجزء الأخير GTA V يُعد أفضل جزء بالسلسلة وكل من لعب هذا الجزء مازال ينتظر الإعلان عن الجزء السادس منها. ومن أكثر الأسئلة التي أراها على حسابنا على تويتر هي “نريد أخبار عن GTA 6” — حسناً إليكم بعض الأسباب التي قد توضح لكم لماذا لم تقم روكستار بالكشف او الإعلان عن عناونها المُنتظر الى الآن.

ما زالت روكستار تنتظر أجهزة الجيل القادم:

من المحتمل أنّ روكستار قامت بتطوير اللعبة بشكل شبه كامل خلف الأبواب لكنهم ينتظرون موعد إطلاق كل من البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سكارليت. أثناء إنتظارهم سوف يتمكنون من إضافة العالم الضخم الذي قد يكون شبيه بالصورة التي تم تسريبها سابقاً ونأمل أن يقومون بتطوير اللعبة لتعمل بدقة 4K بمعدل 60 إطاراً في الثانية لأنّ هذا الأمر لم تستطع GTA V تحقيقه على أجهزة الجيل الحالي.

لأنه لو فكرنا بالموضوع قليلاً، لو قامت روكستار بإطلاق اللعبة بشكل رئيسي على أجهزة الجيل الحالي فالرسوميّات او الأداء لن يختلف بشكل ضخم عن الجزء السابق كما ينتظر الجميع وهذا الأمر سيؤدي إلى إنخفاض مستوى اللعبة.

بمعنى اخر اذا ارادت روكستار ان تصنع لعبة بعالم ضخم و تفاعلية لم نرى لها مثيل من قبل و هذا ما تتداوله بعض الشائعات فعليها انتظار اجهزة الجيل القادم التي ستمتلك قدرات تقنية عالية تمكنها من التعامل مع هذه الضخامة التي ستتواجد في اللعبة.

لأنّ لعبة GTA V ما زالت تحقق نجاحات كبيرة:

مستوى النجاح الذي حققه الجزء الخامس من السلسلة لم يسبق له مثيل بعالم الألعاب. حيثُ باعت اللعبة أكثر من 110 مليون نسخة مِنذُ صدورها بعام 2013، ورغم مرور فترة طويلة إلا أنّها ما تزال تملك قاعدة لاعبين كبيرة وتحقق المزيد من النجاحات حتى انها تنافس على قائمة افضل الالعاب مبيعا حتى يومنا هذا.

بعد تحديث Diamond Casino & Resort، أرقام اللاعبين إرتفعت بشكل كبير لدرجة أنّه أعاد اللعبة إلى أرقامها الأولى عندما صدرت لأول مرة، وهو شيء من النادر أن نراه. لذا من المتحمل أنّ روكستار لاحظت النجاح المستمر لـ GTA V وأنّ التحديثات جعلت اللعبة تنتعش وزادت من أرباحها، لهذا السبب قررت الشركة تمديد فترة انتظار لعبة GTA 6 لفترة أطول.

اللعبة ما زالت قيد التطوير:

ربما لعبة GTA 6 لم يتم تطويرها لحد الآن وليس لها وجود، او ربما وهو الأمر الصحيح غالباً أنّها مازالت قيد التطوير ولم تنتهي بعد.

هذا الأمر قد يكون منطقيّاً لأنّ روكستار غالباً لم تتمكن من الحصول على نسخ المطورين من أجهزة الجيل القادم لفترة طويلة، عدا ذلك اللعبة تعتبر ضخمة (AAA) وحتى مع فريق ضخم سوف تحتاج الكثير من الأعوام لكيّ تكون جاهزة للإطلاق. عدا ذلك الأمر الشركة بتلك الفترة كانت تعمل على Red Dead Redemption 2 وربما على جزء ثاني من لعبة Bully خاصةً بعد تصدرها لعناوين الأخبار لفترة طوال الفترة الماضية و التسريبات التي تصل من هنا و هناك، الأمر المهم هو أنّ هذه المشاريع كانت تستهلك موارد الشركة بشكل أساسي مما يؤدي أيضاً الى تأخير فترة تطوير Grand Theft Auto VI.

لذا يا مُحبي اللعبة ويا ايها اللاعبين الذين يريدون صدورها الآن، صدقوني الإنتظار سوف يفيدكم أكثر خاصةً لو حصلنا على لعبة ستتفوق على GTA V، وهذا بالتأكيد ما ستفعله روكستار كما تفعل مع كل جزء من السلسلة.

اعرف المزيد عن

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock