سوني تعلن عن توقف انتاج جهاز بلايستيشن 4 في البرازيل, هل بدأ التحضير لجهاز بلايستيشن 5..!

يبدو ان جهاز بلايستيشن 4 قد بدأ في اولى مراحل اعدامه, فقبل يومين استقبلت دولة البرازيل خبرا مفرحا من شركة سوني تقول فيه ان سعر الجهاز سينخفض و ها هي اليوم تعلن مرة اخرى توقف انتاج الجهاز نفسه في البرازيل و للابد.

لمن لا يعلم, اسعار اجهزة بلايستيشن 4 في البرازيل في الوقت الحالي تساوي تقريبا 550 دولار امريكي للجهاز الواحد, هذا السعر بعد اعلان سوني تخفيضها لأسعار الاجهزة هناك بمقدار 50 دولار و هذا يعني ان اسعار اجهزة البلايستيشن 4 في البرازيل كانت تساوي 600 دولار امريكي قبل التخفيض..!

موقع Meups4 البرازيلي و المتخصص في تغطية اخر اخبار الالعاب هناك, توجه الى الحسابات الرسمية لشركة سوني و سألها عن صحة الاخبار المتداولة من توقف انتاج الجهاز في البرازيل و كان جواب الشركة كالاتي :

فيما يتعلق بالإنتاج العالمي لجهاز البلايستيشن 4, نعم لقد توقف انتاج الجهاز في البرازيل.

ثم تابع الموقع نفسه بنظريتين, النظرية الاولى تقول ان السبب الذي دفع شركة سوني للتوقف عن انتاج الجهاز في البرازيل او تصديره اليها هو الضرائب العالية التي تفرضها الدولة على الشركة سواء من الداخل كتصنيع او من الخارج كتصدير, و بالمناسبة شركة مايكروسوفت فعلت الامر نفسه مع جهازها الاكس بوكس وان.

النظرية الثانية تقول ان سوني بدأت بالتحضير لجهاز بلايستيشن 5 عبر ايقاف انتاج جهاز بلايستيشن 4 في الدول التي تأخذ اموالا طائلة من سوني و بالتالي تضطر الشركة لرفع اسعار اجهزتها تماما كما حدث في البرازيل.

برأيي اعتقد بأن النظريتين اعلاه صحيحتين مئة في المئة قد يكون سبب توقف انتاج الجهاز في البرازيل هو الضرائب العالية و في الوقت نفسه البدأ بالتحضير لجهاز البلايستيشن 5, ما هي توقعاتكم انتم..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock