اليوم هو عيد ميلاد نينتيندو الـ 130: إليكم أفضل إنجازات الشركة

اسم نينتيندو هو معروف منذُ بداية صناعة الألعاب واليوم سنحتفل معكم بعيد ميلادها المائة وثلاثين حيثُ تم تأسيس الشركة في الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 1889. رحلة الشركة بدأت باسم Nintendo Koppai وتم تأسيسها من قبل فوساجيرو ياموشي قبل 130 سنة والآن عمرها تخطى أكبر رجل بالعالم البالغ من العمر 122 عام.

في أول أربعين سنة من إطلاقها كان تركيز نينتيندو على البطاقات حيثُ إستمرت في العمل بهذا المجال لفترة طويلة للغاية قبل دخولها بتطوير الألعاب والإنتاج وقبل ذلك الشركة قامت ببيع ألعاب الأطفال وتعاملت مع سيارات الأجرة وأكثر. أفضل جهاز قامت الشركة بتطويره وبيعه كان الـ Nintendo DS الذي باع 154.02 مليون نسخة و Game Boy و Game Boy Color الذان باعان 118.69 نسخة كلاهمها، حالياً أحدث جهاز أصدرته الشركة وهو النينتندو سويتش والذي باع 36.87 مليون نسخة حول العالم حتى الآن.

أفضل لعبة قاموا بتطويرها كانت Wii Sports حيثُ تخطت مبيعاتها الـ 82.870 مليون نسخة (العديد منهم كانوا مثبتين بشكل تلقائي مع الجهاز). وفقاً لبيانات ميتاكريتك، لعبة The Legend of Zelda: Ocarina of Time هي اللعبة الأفضل من ناحية التقييمات الى الآن.

نينتيندو هي الشركة الأقدم بعالم الألعاب وتليها شركة Taito التي قدمت لنا لعبة Space Invaders الشهيرة حيثُ تأسست في 1953 وتتبعها سيجا الغنية عن التعريف التي بدأت في 1960. ببساطة نينتندو كانت أحد أكبر الشركات المؤثرة التي جعلتنا نعشق عالم الألعاب وقامت بتوسيعه بشكل كبير بأجهزتها وألعابها، فمن منا لم يقم بتجربة ماريو بطفولته؟ فهذه الشخصية بالذات تعتبر أيقونة عالم الألعاب.

كيف ستحتفلون بعيد ميلاد الشركة؟ هل ستقومون بلعب أحد ألعابهم من جديد أم لستم من محبيها؟ شاركونا بآرائكم بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في الوطن العربي
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock