10 حقائق عن ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريدمبشن 2..

شخصية عميقة وماضي مظلم!

يعد ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 من اكثر الشخصيات التي قدمها عالم العاب الفيديو عمقا و تعقيدا, فربما من النظرة الاولى و عندما تشاهد هذا الرجل لاول مرة ستدرك من تقاطيع وجهه و صوته ان يمتلك تاريخ عميق و مظلم في بعض الاحيان وهناك شيء ما يخفيه هذا الرجل الاسطورة الذي ظهر واختفى دون ان يتذكره احد.

تنبه (حرق): محتوى التقرير بالكامل يتحدث عن قصة ارثر مورجان واحداث اللعبة من البداية حتى النهاية لذلك وجب التنبية

10 حقائق عن ارثر مورجان بطل ريد ديد ريدمبشن 2

رغم ان احدث لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 تدور قبل احداث الجزء الاول الذي صدر عام 2010 الا ان الجميع تفاجأ باننا امام شخصية جديدة كليا لم نسمع عنها ابدا في الجزء الاول ولو في سياق الحديث بين سكان المدن او حتى في الكتب والمنشورات او على لسان جون وابنه جاك الذان عاشرا هذا الرجل وكان له تأثير كبير عليهما فكيف ظهر هذا الشخص وجعلنا نتعلق به وبشخصيته المتينة الغامضة ثم اختفى دون ان يتذكره احد، في هذا التقرير سنتحدث عن 10 حقائق حول شخصية ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 قد لا تكن تعلم بها من قبل.

من هو والد ارثر الحقيقي؟

Image result for Dutch And Hosea

نحن نعلم ان ارثر قد انضم الى عصابة داتش عندما كان عمره 15 عام وقد تولى كل من داتش وخوسيه تربيته وادارة شؤونه خلال الـ 20 عام التالية من عمرة، حيث بلغ في الفصل الثاني من احداث لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 سن 30 عام.

لكن قبل ان يتم العثور عليه وضمه الى عصابة داتش تمكن ارثر من العيش لفترة جيدة مع والديه رغم انه فقد والدته في سن مبكر فقد بقي مع والده حتى سن 11 عام، حيث انه يتذكر لحظة موته التي شهدها وذكر ذلك لاحد القسيسات التي تحدث معها في في احد فصول اللعبة الاولى.

ايضا مازال ارثر يمتلك صورة لوالده يضعه اسفل مخدته التي ينام عليها ولربما كانت علاقة ارثر بوالده جيدة نوعا ما خصوصا انه يمتلك صورة له ويحاول تذكره في بعض الاحيان ولكن في سياق القصة خوسيه يمكن ان نقول هو من تولى دور والد ارثر وقام بتربته وتقرب منه لدرجه كبيرة وهذا ما بدى للجميع من خلال مجريات القصة.

ارثر لديه ابن!!

منذ الفصل السادس في ريد ديد ريدمبشن 2 الذي نشهد فيه تدهور حالة ارثر بسبب اصابته بمرض السل تبدأ الاحداث بالتراكم وتصبح اكثر درامية ويبدأ ارثر بكشف ما لم يتحدث عنه من قبل وخلال احد الحوارات يكشف ارثر عن صورة طفل يدعى “ايزيك” والمفاجأة ان هذا الطفل هو ابنه.

ارثر كان على علاقة مع احد النادلات التي تعمل في احد البارات وقد انجب منها طفل اسماه ايزيك وكان يتردد عليه هو ووالدته بين الحين والاخر لمدة 10 سنوات حتى في يوم من الايام وعندما توجه ارثر الى منزلهما لرؤية ابنه وزوجته تفاجئ بوجود قبرين امام المنزل حيث علم حينها انهما قتلا خلال عملية سطو على المنزل من اجل 10 دولارات, وهنا تضاف مأساة جديدة الى ماضي ارثر الكئيب و المظلم.

مصير ارثر كتب من الفصل الثاني

Related image

خطوات ارثر الاولى الى قبره بدأت من الفصل الثاني بالتحديد عند تنفيذ مهمات Money Lending و Other Sins حيث عندما يسعل احد الاشخاص في وجه ارثر فقد نقل اليه في تلك اللحظة مرض السل الذي بدأت اعراضه القاتله تظهر على ارثر في بداية الفصل الخامس وقد بدأ جسده يستسلم للموت بشكل بطئ.

عندما يدرك ارثر ان نهايته قد اقتربت يكرس ما تبقى من حياته من اجل انقاذ جون وعائلته و اخراجهم من عصابة داتش وبعد ان ينجح في ذلك يقضي المرض على ارثر وينهي حياته البائسة.

ارثر شخص لا يعرف الصبر

Red Dead Redemption 2

من اللحظة الاولى التي ستقابل فيها ارثر ستدر انه لا يحتمل الصبر ولا يستطيع ان يتمالك اعصابة الا في وجود شخص واحد فقد يكن له كل الاحترام والاخلاص، انه داتش فاندر لاند قائد العصابه الذي يتخذه ارثر مثلا له ويكن له كل الاحترام والاخلاص حتى اخر لحظة في حياته.

غير ذلك فارثر لن يتواني في اظهار غضبة و قلة صبره في الكثير من المواقف اكثرها وضوح هو المعركة التي خاضها في الفصل الثاني والتي اظهرت ما الذي يمكن ان يفعله ارثر في حال فقد صبرة و اطلق العنان لغضبة و مع تقدم اللعبة سنشهد هذه الحقيقة بان ارثر لا يستطيع ان يتمالك نفسه في الكثير من المواقف.

علاقة ارثر بجاك ماريستون

Image result for jack marston rdr2

في بداية احداث لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 سنلاحظ مدى انشغال جون ماريستون عن ابنه جاك الصغير الذي كان يحتاج في ذلك الوقت رجل يكون قريب منه و يتعلم منه اسس الحياة و هذا الرجل القريب كان بلا شك ارثر مورجان الذي ربطته علاقة قوية بجاك و كانا يخرجان معا للصيد و التجول حيث كانت زيارات ارثر له شبه منتظمة و اكتسب منه الكثير من الصفات.

لا نعلم ما سبب تقرب ارثر من جاك و لكن ربما كان يرى فيه ابنه ايزيك الذي فقده و هو بعيد عنه و لكن في النهاية كان اهتمام ارثر بجون ماريستون لا يقل عن اهتمامه بجاك الابن.

ارثر مورجان هو اعمق شخصية في تاريخ شخصيات روكستارارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2

ما يجعل العاب روكستار ممتعة هو عمق شخصيات العابها التي تجدها تمتلك ماضي و تاريخ ربما يكون غامض او ان تجدها تمتلك معلومات تفصح عنها خلال حوارات عفوية خلال اللعب تجعلك تصغي اليها بشكل حذر دون ان تعي و قد شهدنا ذلك في لعبة GTA5 و ايضا شخصية جيمي هبكينز و غيرها و لكن ارثر مورجان هي الشخصية الاعمق حتى الان في تاريخ روكستار.

ارثر مورجان عندما تنظر الى معالم وجهه تدرك انه هناك تاريخ حافل و ماضي مظلم يخفيه تحت هذه التجاعيد و خلال احداث اللعبة ستكتشف كيف كانت شخصية هذا الرجل عميق تتنازع ما بين الكثير من الصفات منها الاخلاص كما سنرى في علاقته مع داتش زعيم العصابه و الحب كما سنرى في علاقته مع جاك و جون ماريستون و الحب الضائع كما سنرى في علاقته بماري لينتون و ايضا فقدانه الكثير من الاشخاص الذين احبهم بطريقة تجرح القلب كما فقد والده امام عينه و فقد ابنه ايزيك الذي كان ونيسه في مع هذا المصير المظلم.

ارثر كان يمتلك الكثير من المهارات و كان ذكي و حبق في التعامل مع المواقف حتى ان داتش كان يعتمد عليه في كثير من المواقف و لكن في نفس الوقت كانت شخصيته عنيفة و يفقد صبره و سيطرته على غضبة بشكل سريع, ايضا كان يعشق الكتابة و يجيد الكتابة بشكل جيد كل هذه الصفات تم تجميعها في شخصية ارثر لتعمل بشكل متناغم و تصنع لنا شخصية الكثير منا تعلق بها و ربما اذرف الدموع عندما رأه يفارق الحياة امامه.

جون ماريستن يحمل ارث ارثر

Red Dead Redemption
Red Dead Redemption

في المهمة الاخيرة من الفصل السادس يقوم ارثر بتسليم جون كل ما يملك بندقيته و حقيبته و كذلك كتيب الذكريات التي يسجل فيها ارثر كل شيء يخصة حيث كانت هذه هي اللحظة الاخيرة التي سيتقابل فيها ارثر و جون و بعدها يمضي جون في طريقه بينما يعود ارثر للمواجهة الاخيرة مع ميكا و داتش و حينها يلقى حتفة و تنتهي ذكراه الى الابد.

رغم ان الامور لم تسير بشكل جيد مع جون في نهاية احداث الجزء الاول عند موته و لكن تمكن جون خلال كل هذه الفترة من الحفاظ على ارث ارثر حتى قبعته التي ورثها منه و ايضا كان يواصل الكتابه في كتيب الذكريات الخاص بارثر الذي احتفظ به حتى اخر لحظة بحياته.

جاك ماريستون اكتسب صفات من ارثر بنفس ما اكتسبه من والده.

RDR2 Theory: Jack Isn't Really John Marston's Son

اذا عدنا بالذاكرة الى الجزء الاول من اللعبة فسوف نتذكر ان جاك كان نسخة من والدة جون في شكلة وحركاته وتصرفات ولكن ايضا كان لارثر تاثير عليه والذي انعكس على الجزء الاخر من شخصيته وهو حكمته وذكائه ولباقته وايضا حبه للاستطلاع والكاتبة. كل هذه الصفات اكتسبها جاك من ارثر الذي قضى معه وقت طويل خلال اعتنائه به و هو صغير وقد تحدثنا عن هذه العلاقة في النقطة الخامسة.

حياة ارثر مورجان انتهت بلا شيء

ما هو سر حٌب اللاعبين لشخصية Arthur Morgan من لعبة RDR2؟

رغم كل ما فعلة ارثر خلال حياته من اهتمامه بافراد العصابة ودعمة لجون ماريستون واعتنائه بابنه جاك واخلاصة لداتش الا ان الامور لم تستمر لفترة طويلة. بمجرد انتهاء حياته انتهى تأثير ارثر بشكل كامل، داتش مازال حي طليق وجون رغم محاولته الابتعاد عن العصابات والبحث عن حياة مستقرة هو وعائلته الا ان الجميع يعلم نهاية الجزء الاول حيث اعدم جون في النهاية اما جاك الذي اراد منه ارثر ان يكون الشخصية الحكيمة الذكية، لكن انتهى به الامر يبحث عن الانتقام من اجل والده.

في النهاية ارثر مرجان رجل سيء

ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2

حتى ان كنت خلال لعبك تحاول ان تجعل من ارثر مورجان شخص جيد بصنع مستوى عالي من الشرف في مقياس Honor فهذا لين يغير شيء في المشهد النهائي للعبة. فبالرغم من محاولات ارثر طوال الوقت بان يكون رجل جيد الا ان الامر لم ينتهي به في هذا المستوى ويبقى ارثر رجل عصابات سيء السمعة ولكن دعنى نقول انه كان يحاول بان يكون رجل طيب او كما يقال افضل الاسواء فتاريخة ومصيرة كان وانتهى كرجل عصابة ليس اكثر.

اردت ان اتحدث عن شخصية ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريدمبشن 2 لان هذه الشخصية كان لها اثر واضح على مشاعري وانا العاب اللعبة وكنت ارى محاولاته ان يخرج من قفص العصابات  والخارجين عن القانون ولكن لم انتبه ان هذا الامر اصبح نهج حياة بالنسبة له وهو ما يصعب الخروج منه لذلك كانت نهايته هي نهاية رجل عصابات ولكنه على الاقل نجح بان يكون رجل طيب.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button