10 حقائق قد لا تكن تعرفها عن ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2..

يعد ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 من اكثر الشخصيات التي قدمها عالم العاب الفيديو عمقا و تعقيدا, فربما من النظرة الاولى و عندما تشاهد هذا الرجل لاول مرة ستدرك من تقاطيع وجهه و صوته ان يمتلك تاريخ عميق و مظلم في بعض الاحيان و هناك شيء ما يخفيه هذا الرجل الاسطورة الذي ظهر و اختفى دون ان يتذكره احد.

تنبه (حرق): محتوى التقرير بالكامل يتحدث عن قصة ارثر مورجان و احداث اللعبة من البداية حتى النهاية لذلك وجب التنبية

رغم ان احدث لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 تدور قبل احداث الجزء الاول الذي صدر عام 2010 الا ان الجميع تفاجأ باننا امام شخصية جديدة كليا لم نسمع عنها ابدا في الجزء الاول و لو في سياق الحديث بين سكان المدن او حتى في الكتب و المنشورات او على لسان جون و ابنه جاك الذان عاشرا هذا الرجل و كن له تأثير كبير عليهما فكيف ظهر هذا الشخص و جعلنا نتعلق به و بشخصيته المتينة الغامضة ثم اختفى دون ان يتذكره احد, في هذا التقرير سنتحدث عن 10 حقائق حول شخصية ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 قد لا تكن تعلم بها من قبل.

من هو والد ارثر الحقيقي؟

نحن نعلم ان ارثر قد انضم الى عصابة داتش عندما كان عمره 15 عام و قد تولى كل من داتش و خوسيه تربته و تولي شؤونه خلال الـ 20 عام التالية من عمرة حيث بلغ في الفصل الثاني من احداث لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 سن 30 عام و لكن قبل ان يتم العثور عليه و ضمه الى عصابة داتش تمكن ارثر من العيش لفترة جيدة مع والديه رغم انه فقد والدته في سن مبكر فقد بقي مع والده حتى سن 11 عام حتى انه ذكر لحظة موته التي شهدها و ذكر ذلك لاحد القسيسات التي تحدث معها في في احد فصول اللعبة الاولى.

Image result for Dutch And Hosea

ايضا مازال ارثر يمتلك صورة لوالده يضعه اسفل مخدته التي ينام عليها و لربما كانت علاقة ارثر بوالده جيدة نوعا ما خصوصا انه يمتلك صورة له و يحاول تذكره في بعض الاحيان و لكن في سياق القصة فخوسيه يمكن ان نقول هو من تولى دور والد ارثر و قام بتربته و تقرب منه لدرجه كبيرة و هذا ما بدى للجميع من خلال مجريات القصة.

ارثر لديه ابن!!

منذ الفصل السادس في ريد ديد ريديمبشن 2 الذي نشهد فيه تدهور حالة ارثر بسبب اصابته بمرض السل تبدأ الاحداث بالتراكم و تصبح اكثر درامية و يبدأ ارثر بكشف ما لم يتحدث عنه من قبل و خلال احد الحوارات يكشف ارثر عن صورة طفل يدعى “ايزيك” و المفاجأة ان هذا الطفل هو ابنه.

ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2

ارثر كان على علاقة مع احد النادلات التي تعمل في احد البارات و قد انجب منها طفل اسماه ايزيك و كان يتردد عليه هو و والدته بين الحين و الاخر لمدة 10 سنوات حتى في يوم من الايام و عندما توجه ارثر الى منزلهما لرؤية ابنه و زوجته تفاجئ بوجود قبرين امام المنزل حيث علم حينها انهما قتلا خلال عملية سطو على المنزل من اجل 10 دولارات, وهنا تضاف مأساة جديدة الى ماضي ارثر الكئيب و المظلم.

مصير ارثر كتب من الفصل الثاني

خطوات ارثر الاولى الى قبره بدأت من الفصل الثاني بالتحديد عند تنفيذ مهمات Money Lending و Other Sins حيث عندما يسعل احد الاشخاص في وجه ارثر فقد نقل اليه في تلك اللحظة مرض السل الذي بدأت اعراضه القاتله تظهر على ارثر في بداية الفصل الخامس حيث بدأ جسده يستسلم للموت بشكل بطئ.

Related image

عندما يدرك ارثر ان ان نهايته قد اقتربت يكرس ما تبقى من حياته من اجل انقاذ جون و عائلته و اخراجهم من عصابة داتش و بعد ان ينجح في ذلك يقضي المرض على ارثر و ينهي حياته البائسة.

ارثر شخص لا يعرف الصبر

من اللحظة الاولى التي ستقابل فيها ارثر ستدر انه لا يحتمل الصبر و لا يستطيع ان يتمالك اعصابة الا في وجود شخص واحد فقد يكن له كل الاحترام و الاخلاص انه داتش فاندر لاند قائد العصابه الذي يتخذه ارثر مثلا له و يكن له كل الاحترام و الاخلاص حتى اخر لحظة في حياته.

ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2

غير ذلك فارثر لن يتواني في اظهار غضبة و قلة صبره في الكثير من المواقف اكثرها وضوح هو المعركة التي خاضها في الفصل الثاني و التي اظهرت ما الذي يمكن ان يفعله ارثر في حال فقد صبرة و اطلق العنان لغضبة و مع تقدم اللعبة سنشهد هذه الحقيقة بان ارثر لا يستطيع ان يتمالك نفسه في الكثير من المواقف.

علاقة ارثر بجاك ماريستون

في بداية احداث لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 سنلاحظ مدى انشغال جون ماريستون عن ابنه جاك الصغير الذي كان يحتاج في ذلك الوقت رجل يكون قريب منه و يتعلم منه اسس الحياة و هذا الرجل القريب كان بلا شك ارثر مورجان الذي ربطته علاقة قوية بجاك و كانا يخرجان معا للصيد و التجول حيث كانت زيارات ارثر له شبه منتظمة و اكتسب منه الكثير من الصفات.

Image result for jack marston rdr2

لا نعلم ما سبب تقرب ارثر من جاك و لكن ربما كان يرى فيه ابنه ايزيك الذي فقده و هو بعيد عنه و لكن في النهاية كان اهتمام ارثر بجون ماريستون لا يقل عن اهتمامه بجاك الابن.

ارثر مورجان هو اعمق شخصية في تاريخ شخصيات روكستار

ما يجعل العاب روكستار ممتعة هو عمق شخصيات العابها التي تجدها تمتلك ماضي و تاريخ ربما يكون غامض او ان تجدها تمتلك معلومات تفصح عنها خلال حوارات عفوية خلال اللعب تجعلك تصغي اليها بشكل حذر دون ان تعي و قد شهدنا ذلك في لعبة GTA5 و ايضا شخصية جيمي هبكينز و غيرها و لكن ارثر مورجان هي الشخصية الاعمق حتى الان في تاريخ روكستار.

ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2

ارثر مورجان عندما تنظر الى معالم وجهه تدرك انه هناك تاريخ حافل و ماضي مظلم يخفيه تحت هذه التجاعيد و خلال احداث اللعبة ستكتشف كيف كانت شخصية هذا الرجل عميق تتنازع ما بين الكثير من الصفات منها الاخلاص كما سنرى في علاقته مع داتش زعيم العصابه و الحب كما سنرى في علاقته مع جاك و جون ماريستون و الحب الضائع كما سنرى في علاقته بماري لينتون و ايضا فقدانه الكثير من الاشخاص الذين احبهم بطريقة تجرح القلب كما فقد والده امام عينه و فقد ابنه ايزيك الذي كان ونيسه في مع هذا المصير المظلم.

ارثر كان يمتلك الكثير من المهارات و كان ذكي و حبق في التعامل مع المواقف حتى ان داتش كان يعتمد عليه في كثير من المواقف و لكن في نفس الوقت كانت شخصيته عنيفة و يفقد صبره و سيطرته على غضبة بشكل سريع, ايضا كان يعشق الكتابة و يجيد الكتابة بشكل جيد كل هذه الصفات تم تجميعها في شخصية ارثر لتعمل بشكل متناغم و تصنع لنا شخصية الكثير منا تعلق بها و ربما اذرف الدموع عندما رأه يفارق الحياة امامه.

جون ماريستن يحمل ارث ارثر

في المهمة الاخيرة من الفصل السادس يقوم ارثر بتسليم جون كل ما يملك بندقيته و حقيبته و كذلك كتيب الذكريات التي يسجل فيها ارثر كل شيء يخصة حيث كانت هذه هي اللحظة الاخيرة التي سيتقابل فيها ارثر و جون و بعدها يمضي جون في طريقه بينما يعود ارثر للمواجهة الاخيرة مع ميكا و داتش و حينها يلقى حتفة و تنتهي ذكراه الى الابد.

Red Dead Redemption
Red Dead Redemption

رغم ان الامور لم تسير بشكل جيد مع جون في نهاية احداث الجزء الاول عند موته و لكن تمكن جون خلال كل هذه الفترة من الحفاظ على ارث ارثر حتى قبعته التي ورثها منه و ايضا كان يواصل الكتابه في كتيب الذكريات الخاص بارثر الذي احتفظ به حتى اخر لحظة بحياته.

جاك ماريستون اكتسب صفات من ارثر بنفس ما اكتسبه من والده.

اذا عدنا بالذاكرة الى الجزء الاول من اللعبة فسوف نتذكر ان جاك كان نسخة من والدة جون في شكلة و حركاته و تصرفات و لكن ايضا كان لارثر تاثير عليه و الذي انعكس على الجزء الاخر من شخصيته و هو حكمته و ذكائه و لباقته و ايضا حبه للاستطلاع و الكاتبة, كل هذه الصفات اكتسبها جاك من ارثر الذي قضى معه وقت طويل خلال اعتنائه به و هو صغير و قد تحدثنا عن هذه العلاقة في النقطة الخامسة.

حياة ارثر مورجان انتهت بلا شيء

رغم كل ما فعلة ارثر خلال حياته من اهتمامه بافراد العصابة و دعمة لجون ماريستون و اعتنائه بابنه جاك و اخلاصة لداتش الا ان الامور لم تستمر لفترة طويلة و بمجرد انتهاء حياته انتهى تأثير ارثر بشكل كامل, داتش مازال حي طليق و جون رغم محاولته الابتعاد عن العصابات و البحث عن حياة مستقرة هو وعائلته الا ان الجميع يعلم نهاية الجزء الاول حيث اعدم جون في النهاية اما جاك الذي اراد منه ارثر ان يكون الشخصية الحكيمة الذكية فقد انتهى به الامر يبحث عن الانتقام من اجل والده.

في النهاية ارثر مرجان رجل سيء

حتى ان كنت خلال لعبك تحاول ان تجعل من ارثر مورجان شخص جيد بصنع مستوى عالي من الشرف في مقياس Honor فهذا لين يغير شيء في المشهد النهائي للعبة فبالرغم من محاولات ارثر طوال الوقت بان يكون رجل جيد الا ان الامر لم ينتهي به في هذا المستوى و يبقى ارثر رجل عصابات سيء السمعة و لكن دعنى نقل انه كان يحاول بان يكون رجل طيب او كما يقال افضل الاسواء فتاريخة و مصيرة كان و انتهى كرجل عصابة ليس اكثر.

ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2

اردت ان اتحدث عن شخصية ارثر مورجان بطل لعبة ريد ديد ريديمبشن 2 لان هذه الشخصية كان لها اثر واضح على مشاعري و انا العاب اللعبة و كنت ارى محاولاته ان يخرج من قفص العصابات  و الخارجين عن القانون و لكن لم انتبه ان هذا الامر اصبح نهج حياة بالنسبة له و هو ما يصعب الخروج منه لذلك كانت نهايته هي نهاية رجل عصابات و لكنه على الاقل نجح بان يكون رجل طيب.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم Ad Blocker!

برجاء تعطيل حاجب الاعلانات (Ad Blocker) من اجل اكمال تصفح الموقع نظام الاعلانات في الموقع غير مزعج و صديق للمستخدم استمتع

Refresh

تسجيل الدخول

أو باسم المستخدم:

هل نسيت كلمة المرور؟

ليس لديك حساب؟ تسجيل

هل نسيت كلمة المرور؟

أدخل بيانات حسابك وسنرسل لك رابطًا لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

Your password reset link appears to be invalid or expired.

تسجيل الدخول

سياسة الخصوصية

أضف إلى المجموعة

لا مجموعات

ستجد هنا جميع المجموعات التي قمت بإنشائها من قبل.

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock