مازال هناك امل لعودة حصرية البلايستيشن 4 المنسية Deep Down..

عنوان Deep Down أعزاءي القراء قد يغيب عن ذاكرة العديد منكم والبعض ربما لا يتعرف عليه البتة إذا ما ذكر أمامه، وطبعاً لا نلوكم على هذا فذلك المشروع يعود تاريخ استعراضه لاول مرة لعام 2013 حيث تم الكشف عنه كديمو تقني يظهر قدرات بلايستيشن 4 آنذاك.

لكن مرت السنوات من دون أن يتم كشف عروض جديدة له أو أن تحدثنا كابكوم عن أخباره، هكذا حتى بات طي النسيان ومن ضمن المشاريع حبيسة الأدراج، حقيقة كل ما كنا نسمع عنه هو قيام الشركة الناشرة بتجديد حقوق العنوان من أجل أن تظل تمتلك هذا الاسم وتمنع غيرها من استخدامه.

لكن ما هو مصير المشروع الآن؟ هذا كان محور حديث Yoshinori Ono مع موقع  Eurogamer حيث رد بالقول بأن الفريق الأصلي الذي كان يعمل على اللعبة قد تفرق ولم يعد فريق واحد حالياً من أجل العمل على مشاريع عديدة أخرى، لكن قيام الشركة دائماً بتجديد حقوق الاسم كما لاحظنا بحسب تعبيره هو مؤشر على تمسكها به وعدم تخليها عنه, وتابع بالقول:

كل عام نقوم بتفحص المشاريع التي نعمل عليها للمستقبل، ونحضر عدداً منها ليتم الموافقة عليها وعلى المضي قدما بإنتاجها، حالياً ليس هنالك ما أقوله عن هذا المشروع، لكن كما لاحظتم نحن كنا نحرص على تجديد حقوق العنوان وهذا يعني أننا لم نستسلم بعد.

تصريح Ono هذا يبقي الباب مفتوحاً على احتمالية عودة المشروع المنسي يوماً ما ولكنه بحال عاد سيكون مختلف تماماً حسب اعتقادي، لأنه سيكون من تطوير فريق جديد وسيكون مخصص دون أدنى شك للجيل المقبل الذي يفصلنا عنه عام واحد فقط.

لمن لا يعلم فإن لعبة Deep Down هي لعبة أكشن أربي جي أونلاين مع استكشاف للدهاليز أو الكهوف وهي تذكرنا بأجواء ألعاب السولز نوعاً ما، المطور سبق وألمح بأنه يواجه تحديثات بالعمل عليها لاسيما تلك المتعلقة بالبنية التحتية للأونلاين ومتطلباته.

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock