الاخبار

مطور Death Stranding “كوجيما” أراد العمل على لعبة تتفاعل مع رائحة انفاس اللاعبين..!

كوجيما المطور العبقري و الغريب احيانا صاحب لعبة Death Stranding التي صدرت مؤخرا و الاب الروحي لسلسلة Metal Gear Solid يكشف لنا عن معلومات مثيرة حول افكاره السابقة التي كات ينوي استثمارها في مجال العاب الفيديو و الارتقاء بهذه الصناعة خطوة الى الامام من عدة خطوات مستقبلية كان ينوي تطبيقها فعليا.

حسنا, لعبة Death Stranding بحد ذاتها تعتبر فكرة جديدة ومثيرة للجدل في عالم الالعاب و السبب غرابة القصة و اسلوب اللعب, و لكن انتظر عزيزي القارئ و اللاعب حتى تقرأ ما كان لدى هذا المطور من افكار اكثر غرابة حقا اراد تطبيقها من خلال العابه تحت مظلة كونامي..!

في عام 2003, قام كوجيما بتطوير لعبة تدعى Boktai The Sun Is In Your Hands, و تم اطلاقها حينها لجهاز Game Boy Advance, فكرة اللعبة كانت جديدة و هي الاولى من نوعها, حيث كان يرافق شريط اللعبة حساس يقوم باستشعار ضوء الشمس الساقط عليه بحيث يستخدم كطاقة تشحن بها الشخصية الرئيسية في اللعبة و التي بدورها كانت تعتمد على الطاقة الشمسية, تخيل الذكاء يا عزيزي..!

بعد هذه اللعبة اراد كوجيما العمل على لعبة اخرى بنفس الفكرة و لكن كان يريد تبديل الحساس الشمسي بحساس اخر يتفاعل مع رائحة انفاس اللاعبين و يقوم بوظيفته الخاصة داخل اللعبة, و لكن الغيت الفكرة و الغي المشروع بشكل كامل بسبب عدم الاعجاب من شركة كونامي التي كانت حينها تمول جميع مشاريع كوجيما.

كوجيما وصف الفكرة بان يقوم حساس يوضع في المايكرفون الخاص بسماعات الرأس مثلا يمكن من خلاله التقاط رائحة انفاس اللاعب و استخدامها كسلاح في اللعبة و ضرب مثال مضحك على ذلك و هو ان يأكل اللاعب الثوم مثلا و عندما تشتم الوحوش رائحة فمه في اللعبة يتم القضاء عليها…!

يبدو ان كوجيما يستبق زمنه في مجال العاب الفيديو و يقدم افكار ربما يراها الكثير بانها سخيفة او صعبة التنفيذ و لكن ربما في المستقبل يصبح الامر حقيقة و لكن هل سيكون كوجيما حينها موجود لتطبيقها..؟؟!!

يمكنكم متابعة كل ما يتعلق بهذا الخبر عبر المقابلة التي اجريت مع هذا المطور و ترجمها موقع Shumplations, و لكن قبل الختام ما هو رأيكم بفكرة كوجيما بان تصبح العاب الفيديو متفاعلة مع رأحة فمك؟

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock