الاخباربلايستيشن 5

ظهور براءة اختراع جديدة تؤكد دعم PS5 لخاصية التوافق المسبق BC..

مازالت سوني تتكتم على الكثير من مميزات و خصائص PS5 من بينها ما ظهر في التسريبات ان الجهاز سيكون قادر على تشغيل العاب الجيل السابق PS4 و ربما ايضا جميع اجهزة عائلة بلايستيشن السابقة.

في وقت سابق ظهرت تسريبات من خلال شركة AMD المسؤولة عن بناء احشاء الجهاز كاملة بان معالج جهاز PS5 سيدعم تشغيل العاب الجيل الماضي و لكن دون تحديد و اليوم نحصل على نفس التسريبات و لكن هذه المرة من خلال براءة اختراع تم تسجيلها باسم شركة سوني.

حسب ما جاء في الوصف المعقد و ما تمكنا من التوصل اليه هو ان معالج جهاز PS5 سيقوم من خلال تقنية متطورة من خفض معدل التردد بطريقة اليه بحيث تتناسب مع نوع التطبيق او اللعبة التي يعمل على تشغيلها, بمعنى اخر اذا كانت اللعبة المراد تغيلها هي مخصصة للبلايستيشن 5 فسوف يعمل المعالج على تردد محدد عالي و لكن اذا كانت اللعبة مخصصة للبلايستيشن 4 مثلا فسوف يعمل الجهاز على خفض التردد الخاص بوحدة المعالج CPU من اجل مطابقتها مع قوة وحدة معالجة جهاز البلايستيشن 4 و هكذا.

لا شك ان البلايستيشن 5 سيكون قادر على تشغيل العاب البلايستيشن 4 خاصة ان كلا الجهازين تم بنائها بنفس الخريطة التقنية و التي عملت عليها شركة AMD وبكل تأكيد ستضع AMD و كذلك سوني في الحسبان التوافق مع الجيل الماضي و لكن ستكون هذه الخطوة افضل و اقوى اذا تم دعم تشغيل العاب البلايستيشن 1 و 2 و 3 و الفيتا و كذلك PSP كما تتحدث الشائعات.

في كل الاحوال ننتظر بفارغ الصبر ان تكشف سوني عن تفاصيل اكثر حول جهاز PS5 و التي يتوقع ان تكون في وقت ما من الشهر القادم فبراير على ان يتم اطلاق الجهاز في موسم اجازات هذا العام كما هو معلن في السابق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار