البلايستيشن 4 يكسر رقم قياسي جديد على مدى السنوات العشرة الاخيرة..

بدأت مؤسسة الاحصاء الامريكية NPD بالكشف عن احصائياتها الخاصة بالمجال الترفيهي و العاب الفيديو خلال العقد الاخير حيث احتل جهاز البلايستيشن 4 المركز الاول كأكثر جهاز مبيعا منذ اطلاقه عام 2013.

حسب الاحصائيات التي كشفت عنها سوني مؤخرا فقد تخطت مبيعات البلايستيشن 4 حاجز الـ 106 مليون وحدة تم بيعها في الاسواق العالمية و هذا الرقم يضعه في المركز الثاني بين اجهزة عائلة البلايستيشن بعد جده البلايستيشن 2 و لكن تضعه في المركز الاول بين جميع المنصات الاخرى التي صدرت خلال السنوات العشرة الاخيرة.

View image on Twitter

سوني كانت دائما المسيطر على سوق الاجهزة المنزلية باجهزة بلايستيشن رغم ان المنافسة تزداد مع الوقت بدخول كل من نينتيندو و مايكروسوفت المجال بقوة و لكن هذا النجاح الذي تورثه اجيال البلايستيشن لبعضها البعض يبدوا انه لن يتوقف في وقت قريب و الان سوني تضع كل طاقتها من اجل استمرار توريث هذا النجاح الى البلايستيشن 5 الذي تستعد لاطلاقه نهاية هذا العام.

ايضا بالتوازي مع احتلال البلايستيشن 4 المركز الاول من حيث المبيعات خلال العقد الاخير احتلت وحدة التحكم الخاصة به DS4 المركز الاول ايضا من بين الاكسسوارات الاكثر مبيعا خلال نفس الفترة, اما فيما يتعلق باحصائيات العام المنتهي 2019 فقد احتل جهاز نينتيدو سويتش المركز الاول من حيث المبيعات.

يذكر ان جهاز البلايستيشن 4 قد شهد هبوط واضح في المبيعات خلال العام الماضي 2019 مقارنة بالعام الاسبق 2018 حيث سجلت نسبة الهبوط 29% و لكن هذا الامر متوقعة و قد وضعته سوني في الحسبان خلال السنتين الماضيتين كون الجهاز يقترب من اكتمال دورة حياته الاساسية و الاستعداد لاطلاق الجيل الجديد.

من المقرر ان تكشف سوني عن البلايستيشن 5 خلال الشهر القادم فبراير حسب التسريبات و لكنها اكدت انها ستواصل دعم جهاز البلايستيشن 4 للمزيد من الوقت حتى بعد اطلاق الجيل الجديد و ربما نرى الكثير من العناوين القادمة تصدر بشكل مشترك على البلايستيشن 4 و 5 بعد اطلاق الاخير.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button