أربعة أشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء Dragon Ball Z Kakarot..

لعبة Dragon Ball Z: Kakarot هي العنوان الأخير بالسلسلة العريقة والذي صدرَ اليوم أيضاً. لقد حصلنا على نسخة مراجعة متأخرة قليلاً لذلك مراجعتنا لها ستأتي بالأيام القليلة القادمة لكن إن كنتم مترددون حول شرائها ولا تستطيعون إنتظار المراجعة يمكنكم قراءة التقرير التالي الذي تحدثنا به عن جوانب اللعبة المُتعددة بشكل مختصر ومفيد.

اللعبة تعتمد على نظام لعب الأدوار (RPG)

كانت آخر ألعاب دراغون بول مُركزة على القتال فقط لكن Dragon Ball Z: Kakarot مختلفة تماماً حيثُ تحتوي على عدة عناصر مختلفة من نظام لعب الأدوار (RPG) والتي جميعها تُركز على تطوير قوى غوكو وأصدقائه. بالبداية هناك نظاميّ المستويات والخبرة والذي ستتمكن من رفعهما عن طريق المعارك والمهمات. عدا ذلك يمكنك جمع الطعام وإعداد وجبات أيضاً وهذا الأمر سيمنحك تعزيزات مؤقتة وهناك أيضاً نظام مهارات به شجرة مهارة كبيرة لكل شخصية.

Image result for dragon ball z kakarot gameplay

إذا لم يكن هذا كافياً فهناك أشياء جديدة تُدعى هيئة المجتمع وشعارات روحية. تمثل هذه الشعارات شخصياتك ويمكنك وضعها بأماكن مختلفة لإنشاء نظام القتال الخاص بك عن طريق تعزيز الجوانب التي تختارها لرفع قواها مثل إمكانية تحسين ورفع مستوى نقاط المهارة التي ستكتسبها خلال التدريب.  ما نريد قوله هنا هو لا تتوقع لعبة قتال بسيطة عندما تدخل لعالم كاكاروت، لأنّه بجانب نظام القتال هناك العديد من الأشياء الأُخرى التي ستسعد بها لو كنت من مُحبي نمط لعب الأدوار.

ستلعب قصة السلسلة مُجدداً لكن هناك أشياء جديدة

نعم هذا صحيح، مرةً أُخرى ستلعبون القصة الرئيسية لدراغون بول زي التي تتبع قصة السايان لكن Dragon Ball Z: Kakarot هي عبارة عن لعبة لعب أدوار (rpg) كما ذكرنا أعلاه مما يعني أنّ القصة ليست مختصرة مثل ألعاب السلسلة الأُخرى وسترى المزيد من العناصر والتفاصيل خلال رحلتك. بالتأكيد التركيز هو على المعارك الملحمية والرائعة بمحرك جديد لكن العناصر الجديدة هنا تأتي بشكل قصص فرعية.

اقرأ المزيد  إليكم خمسة شخصيات من عالم العاب الفيديو أحزننا موتها بشدّة..

Image result for dragon ball z kakarot gameplay

يمكنك استكشاف العالم أيضاً وهذا شيء جديد لكن القصص الفرعية هي عبارة عن مهمات جانبية عادةً ما تتضمن شخصيات العالم الكلاسيكية وتضيف المزيد من القصة. فمثلاً سوف ترى ما تفعله شخصيات مثل لانش ونينر في ذلك الوقت من السلسلة وأحياناً ستساعد بعض الشخصيات الأُخرى بأشياء بسيطة إنما ستشعرك بالحنين لما شاهدته بطفولتك او ما زلت تشاهده. قد تلتقي أيضاً بشخصيات جديدة تماماً لكن القصة الرئيسية لم تتغير إنما تم إضافة طبقة جديدة عليها لتجذب مُحبي السلسلة.

بالرغم من الاسم، انت لن تلعب بغوكو فقط

صحيح أنّ اللعبة تُركز وتدور حول رحلة غوكو لكن هذا لا يعني أنّه الشخصية الوحيدة التي ستلعب بها. إذا كنت من عُشاق دراغون بول فأنت تعلم أنّه هناك العديد من الأماكن بالقصة التي يكون غوكو مفقود او ميت بها، فهو يموت كثيراً بالنسبة لبطل. خلال هذه الأوقات ستلعب أنت بشخصيات أُخرى مثل غوهان وبيكولو وفاجيتا، كل شخصية من هذه الشخصيات له مهاراته ومستواه الخاص وتطويرهم خلال القصة سيساعدك لاحقاً عندما يتحدون مع غوكو لمساعدته بالمعارك.

اللعبة ليست عالم مفتوح حقاً إنما تحتوي على عوامل الاسكتشاف

بالتأكيد تم التحدث بشكل كبير على إمكانية استكشاف عالم Dragon Ball Z: Kakarot، هذا أمر صحيح لكنها ليست لعبة عالم مفتوح بشكل كامل. سيتم فتح مناطق مختلفة أثناء تقدمك وستتمكن من السفر بين هذه المنطاق عن طريق فتح خريطة العالم، كل منطقة هي مفتوحة ويمكنك التجول بها والعثور على قرى وقصص فرعية وطعام وموارد وأعداء وأكثر. تعتمد معظم استكشافات اللعبة على العثور على العناصر التي تساعدك على تطوير الشخصية لكنك حر بفعل ما تريد سواء كنت تريد صيد بعض الديناصورات او لعب البيسبول.

اقرأ المزيد  تقرير يكشف عن سعر جهاز بلايستيشن 5 و سبب تأخير الكشف عنه..

كما ذكرنا ببداية التقرير، لعبة دراغون بول زي: كاكاروت متوفرة الآن على كل من البلايستيشن 4 والاكسبوكس ون والحاسب الشخصي بترجمة عربية ممتازة من فريق بانداي نامكوا. هذه هي أهم جوانب اللعبة لكن انتظروا مراجعتنا الكاملة لها قريباً على الموقع، بالوقت الحالي أخبرونا، هل ستقومون بشرائها؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

اشتريها الان

اعرف المزيد عن
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock