هل ستنتقل خدمة البلايستيشن بلس الى بلايستيشن 5 عندما يصدر؟! اليكم توقعاتنا..

الوقت يتسارع و موعد اطلاق الجيل القادم من اجهزة بلايستيشن و الذي سيحمل اسم بلايستيشن 5 رسميا يقترب اكثر, لكن مازالت هناك العديد من التسائلات حول الجهاز و الخدمات التي ستقدمها سوني معه من بينها خدمة البلايستيشن بلس, ماذا سيكون مصيرها عد اطلاق البلايسيتشن 5 بعد اقل من عام من الان؟!

هذا السؤال قد تكون اجابته سهلة و لكن دعونا نعود للوراء بعض الوقت و نرى كيف انتقلت خدمة البلايستيشن بلس مع اجهزة بلايستيشن السابقة..

خدمة البلايستيشن بلس بدأتها سوني عام 2010 في عهد البلايستيشن 3 وتعد الخدمة التي تعرف بالمختصرة PS Plus من خدمات شبكة البلايستيشن (PSN) المدفوعة وتوفر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى العديد من المميزات تشمل هذه الإضافات الوصول المبكر إلى الألعاب القادمة ونسخ البيتا التجريبية وخصومات المتجر العادية والقدرة على تنزيل تحديثات برامج النظام و الالعاب تلقائيًا إلى الجهاز, كجزء من الاشتراك يحصل الأعضاء على لعبتي بلايستيشن 4 كل شهر بعد استبعاد العاب البلايستيشن 3 و الفيتا مطلع هذا العام 2019 و 100 جيجابايت من مساحة تخزين الإنترنت لملفات اللعبة المحفوظة. يتطلب اللعب عبر الإنترنت اشتراكًا في PlayStation Plus على جهاز البلايستيشن 4 فقط.

الخدمة كما اسلفنا قد تم اطلاقها على البلايستيشن 3 لاول مرة وكانت تقدم العاب مجانية شهرية بالاضافة الى ان اللعب عبر الشبكة كان مجاني و بدأ سن نظام الدفع الشهر و الربع سنوي و السنوي مع اطلاق البلايستيشن 4 فقط.

ما هو مصير الخدمة مع الجيل القادم؟

بالطبع حتى هذه اللحظة لم تتفوه سوني باي تفاصيل حول الخدمات التي سيتم تقديمها مع اطلاق البلايستيشن 5 و لكن حصلنا على معلومات شبه مؤكدة بان شبكة البلايستيشن PSN ستشهد تغيرات كبيرة في الشكل و الخدمات من ضمنها خدمة البلس التي من المفترض ان تنتقل الى الجيل الجديد بدون اي مشاكل كما كان الحال مع البلايستيشن 4 و الفيتا من قبله, فيما يتعلق بالالعاب فسيتم استمرار دعم البلايستيشن 4 بعنوانين كل شهر و بالطبع كون البلايستيشن 5 يدعم تشغيل العاب الجيل الحالي فسوف تكون هذه الالعاب قابلة للعب على الجهاز الجديد بدون اي مشاكل و لكن هل ستكون هناك باقة مخصصة للبلايستيشن 5 ضمن الالعاب الشهرية المجانية؟

Image result for PS5 Plus

هذا السؤال قد يصعب الاجابة عليه و لكن كون الجهاز عندما يصل الاسواق لن يكون هناك الكثير من الالعاب المخصصة له في مكتبة العابه فنتوقع ان تبدأ سوني المشوار باطلاق 4 عناوين من العاب البلايستيشن 4 بحيث يكون اثنان لكل جهاز و لكن تشغيل هذه الالعاب على البلايستيشن 5 قد يكون بشكل افضل و اداء اقوى و ربما تصدر سوني تحديثات لهذه الالعاب تجعلها تستغل بعض من قدرات البلايستيشن 5 و تبدو افضل من مظهرها و ادائها على الجيل الحالي.

فيما يخص اسعار الاشتراكات فلا نتوقع ان تشهد اي تغيرات عن الوضع الحالي بينما نتوقع ان يتم الاعلان عن نسخة البريميوم منها و التي ستقدم خدمات اضافية مثل زيادة مساحة التخزين السحابية على البلايستيشن 5 الى الضعف لتصبح 200 جيجا مثلا و قد نرى المزيد من الخدمات الجديدة التي لا نستطيع التنبوء بها ستتوفر ضمن الاشتراك المدفوع خصيصا لمالكي جهاز البلايستيشن 5 منها على سبيل التوقع خدمة اللعب السحابي عن بعد و التي ظهرت في احد براءات الاختراع الاخيرة.

البلايستيشن 5 من المفترض ان يصدر في موسم اجازات العام القادم 2020 و نتوقع ان يتم الكشف بشكل كامل عنه في شهر فبراير القادم حسب ما حصلنا عليه من معلومات و لكن غير مؤكدة حتى الان.

الان شاركونا توقعاتكم حول خدمة البلايستيشن بلس على البلايستيشن 5 و ما هي الخدمات الجديدة التي تتوقعون تواجدها ضمن الخدمة؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button