تسريبات تكشف عن خصائص مذهلة ستتواجد في وحدة تحكم البلايستيشن 5..

يبدو ان وحدة تحكم البلايستيشن 5 او دعونا نطلق عليها DualShock 5 الى حين ان تسميها لنا سوني ستحصل على الكثير من التحسينات مقارنة بوحدة تحكم البلايستيشن 4 و ربما سيكون لها الدور الاكبر في ادخال اللاعب في اجواء اللعبة و الواقعية المطلقة اكثر من قوة الرسومات و المؤثرات.

براءة اختراع جديدة ظهرت على الانترنت تتحدث على اهم الخصائص التي ستتوفر في DualShock 5 و قبل ان ننتقل للحديث عن هذه الخصائص دعوني ابلغكم ان هذه الشيء اذا تحقق فستكون نقلة حقيقية في مجال دمج اللاعب في العابه و اكثر من واقعية الرسومات التي يسعى اليها بعض مطوري الالعاب.

حسب براءة الاختراع الجديد التي تم تسجيلها في اليابان و ترجمتها من خلال احد منتسبي موقع ResetEra تحتوي وحدة تحكم البلايستيشن 5 على خاصيتين:

الأولى، ميكانيكي التسلق حيث تتوافق ازرار R2 و L2 مع أيدي شخصيتك في اللعبة بينما لوحة اللمس تستخدم من اجل السيطرة على السطح العمودي، في حال كانت الشخصية تتسلق احد الحواف فان الضغط على الازرار R2 و L2 سيعملان بالتبادل على ذراعي الشخصية لتسلق الحواف و لكن في حال تم الضغط بشكل خفبف على احد الازرار فسيتسبب هذا بارتخاء ذراع الشخصية و السقوط بينما اذا حاول اللاعب الضغط بشكل قوي على الازرار فسوف يتسبب في جعل ذراع الشخصية تشد بقوة و قد تتسبب في كسر الحافة او انزلاق يده, في نفس الوقت سيعمل نظام الاهتزاز في الازرار R2 و L2 و الوحدة كاملة ستعمل على نقل حالة الشخصية الى اللاعب بالتكامل مع الاصوات و المشهد الذي يظهر للاعب على الشاشة.

الثانية، ميكانيكية قطع الاجسام حيث ستنقل DualShock 5 الاهتزازات الى اللاعب حسب نوع الاجسام، على سبيل المثال اذا كانت الشخصية في اللعبة تستخدم منشار كهربائي ففي حالة عدم وضع المنشار على اي جسم فسوف تكون الاهتزازات في DualShock 5 موزعة على الوحدة كاملة بينما سيكون زر تشغيل المنشار بلا مقاومة و لكن في حال وضع المنشار على جسم لبدء القطع فسوف تتغير الاهتزازات في DualShock 5 حسب طبيعة هذا الجسم و زاوية بدء القطع بحيث سيشعر اللاعب باهتزازات قوية اذا كان هذا الجسم صلب مثل الحجر او الحديد بينما ستكون الاهتزازات اقل قوة اذا كان الجسم خشبي و سيتم توزيع الاهتزازات على الوحدة حسب ميول زاوية القطع, ايضا سينقل نظام الاهتزاز المقاومة الى زر التشغيل الذي سيكون اما R2 او L2 بحيث يشعر اللاعب بطبيعة الجسم الذي يقوم بتقطيعة اذا كان صلب او لا, ايضا سيعمل الصوت الذي سيخرج من السماعة المدمجة في وحدة التحكم لنقل طبقات الصوت حسب الحالة و نوع المقاومة التي تنتج عن قطع الاجسام.

بمعنى اخر ان وحدة تحكم البلايستيشن 5 ستجعل اللاعب يندمج بكل احاسيسة في اجواء اللعبة من خلال منظومة متكاملة من التأثيرات التي تجمع الصوت مع الاهتزاز و حساسية الضغط على الازرار لصنع اجواء شبه واقعية للاعب.

يذكر ان سوني قد اكدت ان وحدة تحكم البلايستيشن 5 ستدعم نظام Adaptive Triggers و Haptic Feedback بدون التوضيح عن عمق هذه الوظائف و يبدو ان براءة الاختراع هذه كشفت هذا العمق و نتمنى ان تكون حقيقية في النهاية.

ما رأيك في هذه التفاصيل و هل تعتقد ان سوني ستكون قادرة بالفعل على تطبيق هذه الخصائص في DualShock 5 ؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button