هيئة الضريبة البريطانية تكشف عن مشروع روكستار القادم والذي قد يكشف عنه قريبا..

كابوس الضريبة الحكومية الذي تتهرب منه الكثير من الشركات لتقع في النهاية في فخ تقاعصها, هذا على ما يبدو ما يحدث في الوقت الحالي مع شركة روكستار مشروعها القادم حيث وجدت نفسها امام استحقاق كبير يجب عليها دفعه لهيئة الضريبة البريطانية و هيئة الاعفاء الضريبي الخاصة بالعاب الفيديو VGTR  و التي يتم استخدامها في صندوق دعم الاستيديوهات الصغيرة في المملكة البريطانية.

حسب التقرير الذي تم نشره على موقع TaxWatch فان روكستار لم تقوم بدفع الضريبة المستحقة عليها للحكومة البريطانية في السنوات العشرة الاخيرة و التي شهدت خلالها اطلاق كل من لعبة GTA 5 و Red Dead Redemption 2 و قد حققت الشركة ارباح ضخمة حيث تمكنت لعبة GTA 5 من بيع اكثر من 100 مليون نسخة و ايضا طور الاونلاين فيها مازال يجلب الكثير من الارباح.

حسب التقرير فان روكستار مطالبه بدفع مبلغ قيمته 54 مليون دولار تقريبا عن الفترة ما بين 2009 و 2018 و بشكل عاجل حسب رأي جورج تايرنير مدير TaxWatch حيث ان الامر متعلق بالمشروع القادم من روكستار GTA 6 التي ستصدر قريبا حسب ما صرح به.

وحسب نظام التقيم الذي تتبعه VGTR فان اي لعبة جديدة قيد الانتاج يجب ان تمر على نظام تقيم مخصص لقياس معاير مطابقة المواصفات الذي يتكون من 31 نقطة ويجب على اي لعبة ان تحقق 16 نقطة من اصل الـ 31 نقطة حتى يتم السماح لها و هذه المرحلة يجب ان تتم قبل اكمال تطوير المنتج لكن روكستار تتطلع الى ان VGTR يجب ان تأخذ في الحسبان تكلفة تطوير العنوان القادم و التي قد تتخطى تكلفة تطوير لعبة GTA 5 المقدرة بـ 137 مليون دولار.

خلاصة الحديث هو ان روكستار عليها ان تكمل التخليص الضريبي المفروض عليها و الذي تجنبت دفعه منذ اطلاق GTA 5 حتى تتمكن من الحصول على حقوق نشر و توزيع لعبتها القادمة التي يشير التقرير الى انها ستكون GTA 6 و التي يتم تقيمها قبل استكمال انتاجها و هذا يعني ان لعبة GTA 6 قد تكون هي مشروع روكستار القادم الذي يقبع تحت التطوير منذ مدة و سيتم اطلاقه قريبا.

هذا الامر يتفق ايضا مع التسريبات الكبيرة التي ظهرت مؤخرا و التي اشارت الى ان اللعبة تحت التطوير منذ عام 2016 و سيتم اطلاقها في عام 2021 على الجيل الحالي و القادم و لكن حتى الان لم تصرح روكستار عن اي تفاصيل حول اللعبة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button