استطلاع يكشف اكثر ما يتطلع اليه اللاعبين في اجهزة الجيل القادم, ماذا تتوقع..؟!

عندما نتحدث عن اجهزة الجيل القادم فسيكون اول ما يأتي في تفكيرك هو الجرافكس او الرسومات فقد تعودنا ان تكون النقلة الاساسية من جيل الى اخر تتركز بشكل اساسي على قوة الرسومات و المؤثرات التي يمكن لهذه الاجهزة تقديمها مقارنة بالجيل السابق و لكن مع مرور الوقت اصبح اللاعب يبحث عن اشياء اخرى بجانب قوة الرسومات مثل سرعة الاداء و الافكار الابتكارية الجديدة التي يمكنها ان تجعل تجربة اللعب اكثر عمق و هكذا..

استطلاع راي قامت به احد الهيئات الاوروبية مؤخرا تستهدف به عدد من اللاعبين المهتمين في مناطق مختلفة من القارة الاوروبية حول اكثر شيء يتطلعون اليه في اجهزة الجيل القادم بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس فكانت نتائج الاستطلاع للاغلبية هي قوة الرسومات التي حصلت على نسبة 68% بين اللاعبين عامة و 78% بين لاعبي الاجهزة المنزلية على وجه الخصوص.

في المركز الثاني جاء سرعة التحميل التي حصلت على 63% من اجمالي المصوتين و التي تعد احد اهم ما سيتميز به الجيل الجديد خاصة البلايستيشن 5 الذي يبدوا انه سيتفوق في هذه الخاصية حسب احدث التسريبات.

اما فيما يخص الوضوح العالي و 8K فقد حصل على اقل عدد من الاصوات بنسبة 40% فقط من الذين يرون ان تحسين الوضوح و رفعة الى 8K الخيار الاول لديهم, بينما يرى 49% ان وحدات التحكم التفاعلية مثل motion و Heptic Feedback هي اكثر ما يتطلع اليه في اجهزة الجيل الجديد.

اذا ملخص الاستطلاع هو ان قوة الرسومات الاولوية القصوى التي يتطلع اليها المصوتون بينما سرعة التحميل و قتل شاشات الانتظار تأتي في المركز الثاني و بعد ذلك يأتي نظام التحكم التفاعلي و من ثم الدعم المسبق لالعاب الجيل الماضي بينما حل وضوح 8K في اسفل القائمة.

يمكنك الاطلاع على تفاصيل الاستطلاع على موقع GamesIndustry.biz و ايضا يمكنك ان تشاركنا انت ايضا في الشيء الذي تراه اولوية كبيرة في الجيل الجديد, هل هي قوة الرسومات او التحميل السريع او الافكار الابتكارية الاخرى..؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button