من المفترض ان تقدم اجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox SX قفزة كبيرة عن الجيل الحالي في مجال الرسومات خاصة ان قوة هذه الاجهزة ستكون اضعاف قوة الاجهزة الحالية و من ضمن اول الخصائص التي تم تأكيدها حتى الان هي تتبع الضوء التي ستجعل رسومات الالعاب تكتسب قوة و جودة لم نراها من قبل في العاب المنصات المنزلية.
و لكن انتظر, هذا المطور يريد ان يرى شيء مختلف يتمنى ان تكون اجهزة الجيل الجديد قادرة على فعله و هو حركة الشعر الواقعية, من المعروف ان حركة الشعر الواقعية في العاب الفيديو هو من الامور الصعبة و السبب انه يجب معالجة كل خصلة شعر بشكل منفصل و هذا يتطلب قوة معالجة و بطاقة رسومات جبارة لتكون قادرة على فعل ذلك و لكن مطور الرسومات و المؤثرات جونثان كووبر الذي شارك في تطوير العاب مميزة مثل The Last of Us و Assassin’s Creed يريد ان يرى هذا الامر يتحقق مع اجهزة الجيل الجديد.
Everyone's talking about raytracing but I just want next-gen to let me twirl with this hair… pic.twitter.com/CtSojcTpyn
— Jonathan Cooper (@GameAnim) January 23, 2020
يأتي هذا التصريح الذي اطلقه عبر حسابه الخاص على تويتر بالتزامن مع الكشف عن قدرات نسخة محرك UE4 الجديدة حيث قامت شركة ايبيك باستعراض تقنية جديدة لتحريك الشعر يمكن تطبيقها في العاب الجيل الجديد كما تشاهدون في الفيديو بالاعلى و قام جونثان بمشاركة الفيديو قائلا:
الجميع يتحدث عن خاصية تتبع الضوء و لكن انا اريد ان ارى اجهزة الجيل الجديد قادرة على جعلي اتحرك مع هذا الشعر..
كما اسلفنا لم تكن اجهزة الجيل الحالي قادرة تقنيا على تطبيق مثل هذه القوة في الرسومات و الحركة و لكن خبرة جونثان في هذا المجال و اطلاعة بكل تأكيد على قدرات الاجهزة الجديدة تجعله واثق انه سيحصل على هذه الفرصة كمطور لاعطاء تصاميم الشخصيات واقعية اكبر.
جونثان خص بالذكر شخصية “كين” في لعبة Street Fighter التي يتمنى ان يرى عليها هذه المؤثرات الرائعة لحركة الشعر خاصة ان كين معروف بشعره الطوير و حركاته الدورانية المستمر و الذي ستجعل هذه المؤثرات الخاصة تبدا جدا رائعة و بارزة.
حتى الان لا نعلم ما هي القدرات الحقيقية التي يمكن لاجهزة PS5 و Xbox SX القيام بها و سننتظر حتى ان يتم الكشف عنها خلال الاسابيع القليلة القادمة ربما و حتى ذلك الحين هل توافق جونثان في رؤيته ؟