مبيعات الاجهزة المنزلية حتى الان, بلايستيشن 4 في القمة و اكسبوكس وان مازال عالق..

في نهاية كل ربع من السنة المالية تقوم الشركات بالكشف عن بعض الاحصائيات التي تتعلق بمنتجاتها و ادائها في الاسواق العالمية, من ضمن هذه الشركات هي سوني و مايكروسوفت و نينتيندو التي تكشف عن مستوى النمو في مبيعات منتجاتها من ضمنها مبيعات الاجهزة المنزلية و ملحقاتها.

حقائق قد لا تعرفها

تشكل نسبة العوائد القادمة من قسم الالعاب و الترفيه في شركة سوني ما يعادل 26% من مجمل الارباح السنوية بينما تشكل 9% فقط من مجمل عوائد شركة مايكروسوفت و لكن نينتيندو التي تركز فقط على العاب الفيديو و ملحقاتها فتشكل عوائد هذا القسم ما نسبته 96% من دخلها السنوي.

مبيعات الاجهزة المنزلية

لدينا في الاسواق حتى الان 3 اجهزة منزلية هي بلايستيشن 4 و اكسبوكس وان و نينتيندو سويتش و جميع هذه المنصات تعد مصدر دخل اساسي في قسم الترفيه و العاب الفيديو لدى الشركات الثلاثة و التي تم كشف عن احدث احصائياتها مع نهاية الربع الثالث للسنة المالية 2019-2020 التي تنتهي في 31 ديسمبر 2019 و كانت مبيعات الاجهزة المنزلية الثلاثة كالتالي:

  • بلايستيشن 4 = 102.8 مليون
  • نينتيندو سويتش = 52.48 مليون
  • اكسبوكس وان = تقدر بـ 50 مليون

كما نرى من هذه الارقام فقد تمكن البلايستيشن 4 من كسر حاجز الـ 100 مليون قبل اشهر فقط من انتهاء عمرة الافتراضي الذي سيبدأ مع اطلاق البلايستيشن 5 خلال الربع الاخير من هذا العام و لكن سوني اكدت انها ستواصل دعم الجهاز بالمزيد من الالعاب حتى بعد اطلاق وريثة بعد اقل من 10 اشهر من الان.

مايكروسوفت مازالت عالقة في خندق الافتقار الى العناوين الحصرية التي يمكنها دفع مبيعات الجهاز و يبدو ان الشركة ستقوم بالتعويض بدل من ذلك من خلال عوائد الخدمات الاخرى مثل XGP و اشتراكات الاكسبوكس لايف و الخدمة السحابية xCloud الى حين اطلاق الاكسبوكس سيريس اكس نهاية هذا العام.

اما نينتنيدو فمازالت بعيدة عن اطلاق الجيل الجديد و لكن حسب التسريبات فقد تواكب الشركة اطلاق البلايستيشن 5 و الاكسبوكس سيريس اكس من خلال اطلاق نسخة محسنة من جهاز السويتش (ربما يطلق عليه اسم نينتيدو سويتش برو) يدعم تشغيل الالعاب بوضوح 4K و تحسين في الاداء و لكن حتى الان لا يوجد اي تأكيدات حول الامر.

هذه احصائيات مبيعات الاجهزة المنزلية الثلاثة حتى الان, شاركنا رأيك حول هذه الارقام و تطلعات هذه الشركات الثلاثة للجيل القادم و كيف يمكن ان يبدوا لك من خلال هذه الاحصائيات؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button