يوبيسوفت تستحوذ على استديو مُختص بألعاب الهواتف المحمولة..

خلال السنين السابقة استحوذت شركة يوبيسوفت على العديد من الاستديوهات المختلفة التي جميعها تحتوي على سمة متشابهة وهي أنّها مشهورة بألعابها المجانيّة, ويبدوا أنّ الشركة العملاقة تريد توسيع إستثماراتها بهذا المجال حيثُ مؤخراً أعلنت الشركة عن إستحواذها لاستديو Kolibri Games الاستديو مُختص بتطوير ونشر ألعاب مجانية للهواتف المحمولة.

إستحوذت الشركة الفرنسية الأصل على خمسة وسبعين بالمائة من حصة الاستديو في الواحد والثلاثين من يناير وتنوي أيضاً الإستحواذ عليها بالشكل الكامل في السنين القادمة. فريق ألعاب كولبيري مشهور بلعبة Idle Miner Tycoon التي يقوم اللاعب بها بتوظيف عُمّال منجام ومُدراء والإستمثار بترقيات مختلفة لتجعل عملية التنقيب أفضل. هذه اللعبة من نوع أيدل الذي هو عبارة عن إدارة الأشياء ومن ثم الإنتظار لتنتهي تعرف أيضاً بالكليكرز (الضغط بسرعة على الشاشة)، حيثُ تقوم به بالضغط على الشاشة بشكل متكرر للحصول على موارد داخل اللعبة التي يمكنك استعمالها لترقية وتطوير أعمالك., وقد تم تحميل اللعبة أكثر من مائة وأربعة مليون مرة مِنذُ إطلاقها.

قال المدير التنفيذي لقسم ألعاب الهواتف ليوبيسوفت أنّهم “يعززون مكتبة ألعابهم من نوع “idle” بالإستحواذ على Kolibri Games الذي يعتبر أحد رُواد هذا القطاع”.

ما رأيكم أنتم بهذا النوع من الألعاب؟ وهل تعتقدون أنّ يوبيسوفت تُريد أن تكون من الكِبار في سوق ألعاب الهواتف المحمولة؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button