احصائية: اكثر من 257 مليون لعبة من العاب بلايستيشن 4 بيعت في عام 2019, بمعدل 8 العاب تم بيعها في كل ثانية..!

عام 2019 كان عاما ناجحا بما فيه الكفاية ليحقق لصناعة العاب الفيديو مبيعات ضخمة و ارباح ممتازة لكبرى الشركات, و في احصائية مثيرة مصدرها موقع Resetera، فإن اكثر من 257 مليون لعبة من العاب بلايستيشن 4 تم بيعها في العام المذكور و ادناه سنقوم بحسابات معينة للخروج بهذا الرقم الكبير..!

عندما نقول ان 257 مليون لعبة بلايستيشن 4 قد تم بيعها في عام 2019, هذا يعني ان في العام ذاته تم بيع 8 العاب في الثانية الواحدة, اي 480 لعبة في الدقيقة, اما في الساعة الواحدة فقد بيع ما يقارب 28800 لعبة, و في اليوم الواحد معناه ان الالعاب المبيعة في العام ذاته تخطت الرقم 691 الف و 200 لعبة, و اذا اردت عزيزي اللاعب ان تصل الى مبيعات العام بأكمله من الالعاب قم بضرب الرقم الاخير اي مبيعات الالعاب في اليوم الواحد بعدد ايام السنة و 365 يوما و ستخرج بنتيجة مقاربة جدا, تخيل الرقم الكبير فقط..!

هذا العدد خاص فقط بشركة سوني و مبيعات العاب بلايستيشن 4 فقط, و لا يشمل العاب الاجهزة الاخرى سواء كانت اكس بوكس وان او العاب حاسب شخصي او حتى العاب جهاز النينتندو سويتش, 257 مليون لعبة بيعت من العاب جهاز سوني الحالي, رقم لا يصدقه اي عقل, اليس كذلك..؟

ايضا ذكر المصدر نفسه ان ارباح شركة سوني من شبكة PSN او Playstation Network لوحدها فقط قد تخطت مبلغ 12 مليار دولار امريكي, و هذا بالتأكيد رقم هائل جدا يحسب للشركة و يحفزها لما هو قادم من تحديات قد تواجه جهازها القادم البلايستيشن 5, ما هو رأيكم انتم متابعينا بهذه الانجازات و الارقام و الاحصائيات الخاصة بالشركة و اجهزتها..!

يذكر ان سوني قد كشفت ايضا عن مبيعات جهاز البلايستيشن 4 التي تخطت حاجو 108 مليون نسخة تم بيعها حتى نهاية العام الماضي 2019 و رغم ذلك فقد شهد الاقبال على الجهاز انحدار كبير يصل الى 30% عن العام الاسبق و هذا متوقع مع دخول الجهاز في السنة الاخيرة من دورة حياته و الاستعداد لاطلاق البلايستيشن 5 نهاية هذا العام.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button