سوني تسجل براءة اختراع لذكاء اصطناعي سيساعد اللاعبين في المهام الصعبة, مقابل المال..!

سوني تسجل براءة اختراع بذكاء اصطناعي سيعمل على مساعدة اللاعبين في مهام العاب الفيديو الصعبة مقابل المال في فكرة اشبه بنظام المشتريات الاجباري نوعا ما, حسنا فكرة جميلة و لكنها مخيفة في الوقت ذاته و هذا يعني اننا مقبلون على جيل سريع تكنولوجيا و لكنه سيكون مكلفا ايضا..!

براءة الاختراع هذه من شركة سوني سجلت من خلال موقع Patentscope و هي مخصصة لجهاز بلايستيشن 5 على ما يبدو, مكتوب في الشرح الخاص بآلية عملها ان 80 في المئة من اللاعبين على دراية بكيفية القضاء على زعيم صعب معين في لعبة ما, عن طريق استخدام مصدر معين, لذلك لأولئك الذين لا يعرفون كيفية القضاء على هذا النوع الصعب من الزعماء, سيقوم هنا جهاز البلايستيشن 5 مثلا بإعطاءك الحل لكيفية هزيمة هذا العدو الصعب بناء على ما استخدمه اللاعبون الاخرون الذين نجحوا في هزيمة هذا العدو, و الحل قد يكون سلاح مثلا او موارد معينة سيتوجب عليك شراؤها اما من داخل اللعبة او من خلال متجر البلايستيشن, كما نشاهد ادناه في الصورة.

براءة الاختراع هذه تشبه نظام Microtransactions في الالعاب و المعروف بنظام المشتريات الإجباري, و على الرغم من جمال الفكرة الا ان بعض اللاعبين “الفئة الاكبر منهم” غضبت من كونها براءة تهدف في النهاية الى جلب المال للشركة من اللاعبين, لذلك هذه البراءة تعتبر خير دليل على ان العاب الجيل المقبل بالفعل قد تكون صعبة للغاية..!

هذه ليست المرة الاولى التي نرى فيها هذا النوع من براءة الاختراع المرتبط بشركة سوني حيث قامت في وقت سابق من العام الماضي بتسجيل براءة اختراع مشابه تعمل كنوع من “الديلل الارشادي” الذي تساعد اللاعب بالتلميح بالحلول اذا لاحظ الجهاز ان اللاعب عالق في منطقة اما او امام لغز ما.

بالنسبة لي ارى ان شركة سوني هنا تقترف خطأ فادح تجاه اللاعبين و قد نراها مستقبلا تخسر العديد منهم لصالح شركة مايكروسوفت و جهازها Xbox SX , ما هو رأيكم انتم متابعينا بفكرة هذه البراءة بشكل عام, هل تؤيدون دفع المال لحل لغز ما مثلا او اخذ الطريقة المناسبة لهزيمة زعيم صعب في لعبة من العاب الجيل المقبل خصوصا في ظل تواجد اليوتيوب الذي يقدم حلولا بالمجان..!؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button