الاخبار

العملاقة الصينية Tencent تقّوي نفوذها عن طريق الاستثمار باستديو JAGER المُطور لـ Specs Ops The Line..

شركة Tencent العملاقة الصينية تعتبر واحدة من أضخم الشركات بصناعة ألعاب الفيديو إن لم تكن أضخمهم فهي تملك النسبة الكاملة بشركة Riot Games وثمانين بالمائة من Grinding Gear Games وأربعين بالمائة من Epic Games بالإضافة لحصص مُختلفة صغيرة بشركات ضخمة أُخرى مثل أكتيفيجن وبليزارد ويوبيسوفت وبارادوكس انترآكتيف.

لدى الشركة المزيد من الأسهم لكن في هذا الخبر سنتحدث عن استثمارها الجديد بالاستديو الألماني JAGER المعروف لتطويره للعبة Spec Ops: The Line التي تدور أحداثها في دبي ولعبة Dreadnought ومؤخراً لعبة The Cycle.

لقد تم تأسيس الاستديو قبل عشرين عاماً وحالياً يعمل به أكثر من مائة وعشرة موظّف وسيتم استخدام الاستثمار الجديد لتعزيز الاستديو من ناحية التطوير والنشر لكل من لعبة The Cycle والمشاريع الأُخرى الغير مُعلنة بعد. رئيس استديو JAGER تيمو أولمان علّق على هذا الموضوع وقال:

تينسينت ليست شركة رائعة بمجال الألعاب فقط إنما مستثمرة ذو سجل حافل بالنجاحات. نحن متشوقون للانضمام لمجموعة شركاء Tencent وواثقون من أنّ هذا الاستثمار سيعزز بشكل كبير من نطاق أعمالنا، ليس فقط من خلال الوصول لشبكة الشركة ومواردها إنما من خلال الاستفادة من المعرفة الواسعة للصناعة التي تملكها تينسينت.

كلام أولمان صحيح بالتأكيد لأنّها تقف خلف الكثير من الألعاب الناجحة وتعتبر من أضخم الشركات العالمية من ناحية السعر. عدا جميع الأسهم التي تحدثنا عنها ببداية الخبر، لدى الشركة نسبة عشرة بالمائة من استديو Sumo Digital ومؤخراً استثمرت أيضاً باستديو Platinum Games وقررت الإستحواذ الكامل على فريق Funcom.

بالنسبة لفريق JAGER، آخر لعبة قدمها لنا هي The Cycle التي من نوع إتمام مهام وتصويب تنافسية التي يمكنكم تجربتها مجاناً على الحاسب الشخصي من خلال متجر ألعاب إيبيك. ما رأيكم بهذا الاستثمار؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار