مؤدي ادوار شخصيات Red Dead Redemption 2 غاضبين من جمهور اللعبة..

هل تعرف من هو بنيامين بايرون ديفيس, هذا الرجل لعب عدة ادوار في عدد من الاعمال السينمائية منها فيلم Ant-Man الثاني و لكن قد لا تتعرف عليه الا عندما اقول لك هذا الرجل هو المؤدي الصوتي لشخصية “داتش” في لعبة Red Dead Redemption 2 و كذلك الجزء الاول من اللعبة, لا لا.. بنيامين سيغضب مني اذا علم انني قلت هذا..!

بنيامين و ممثلين اخرين قاموا باداء ادوار في لعبة Red Dead Redemption غاضبين من جمهورهم الذي يطلق عليهم مصطلح “ممثل صوتي” حيث قال ان هذا الوصف يسيئ الى كل الفنانين و يقلل من مستواهم و علق قائلا خلال مقابلة مع موقع  VG247 حول الامر..

عندما يأتي إليك شخص ما ويقول لك: “أنت الذي قمت بتأدية صوت الهولندي فان دير ليند، أنا أحبك كثيرا” ، لا تريد أن تقول “اسمع ايها الاخرق، أنا لست صوتًا – لقد قمت بعمل التقاط كامل لأداء الشخصية و ليس صوتي فقد الموجود في اللعبة بل كل جسدي”.

ايضا اوضح بنيامين وآخرون شاركوا في هذا اللقاء لماذا يكون وصف المؤدين في ألعاب الفيديو بـ “التمثيل الصوتي” هو إساءة لممثلي الصوت وغيرهم من الفنانين على حد سواء حيث قال:

هناك شيء يدعى التمثيل الصوتي وهو مهارة حقيقية و لكن اصبح الان يرفقها تأدية كاملة للشخصية من قبل هذا الممثل الصوتي الذي يتم التقاط حركته و احيانا ملامح وجهه في اللعبة لكن الناس غالبًا ما يتجاهلون أعمال الالتقاط التي يقوم بها ممثلو اللعبة و يركزون على الصوت فقط.

ايضا روجر كلارك مؤدي دور شخصية “آرثر مورغان” في Red Dead Redemption 2 يقول بأن اطلاق لقب مؤدي صوتي هو “مفهوم خاطئ” عندما يُطلق عليه اسم الممثل الصوتي لعمله في Red Dead و لا يشعر بالاهانة حيال ذلك لكنه يتفق مع بنيامين على أنه يستحق التميز حيث قال:

كنت أحاول دائما بان اشير بأدب إلى أن معظم الأعمال التي تم تنفيذها في Red Dead Redemption 2 لم تكن في الواقع تمثل صوتيا فقط، وانا اقول دائمًا إنه ليس لدي أي شيء ضد التمثيل الصوتي وأنا فخور بأن أكون ممثلًا صوتيًا لكن أعتقد فقط  انه يوجد اختلاف بين ان تكون مؤدي صوتي فقط و ممثل.

هذا امر حقيقي, فقد كان الامر في السابق مجرد تأدية صوتية من بعض الحرفين و لكن الان الامر تغير فقد اصبح المؤدي يشارك بصوته و شكلة و حركاته الخاصة التي يتم نقلها جميعها الى داخل لعبة الفيديو لجعلها تعطي انطباع واقعي للاعب و هذا ما حدث في لعبة Red Dead Redemption 2 و غيرها من العاب الجيل الاخير.

هل تتفق ما هؤلاء المؤدين بان نطلق عليهم لقب فنانين و ليس مؤدين صوتين؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button