التحديث 5.00 للبلايستيشن 4 متوفر الان, اليكم خصائصة

اطلقت سوني قبل قليل التحديث 5.00 لجهاز البلايستيشن 4 بشكل مفاجئ و يمكنكم تحميلة الان من خلال جهاز الخاص بشكل مباشر اذا كان موصول بالانترنت و يمكنكم الاطلاع على خصائصة المعلن عنها بالاسفل و سيكون لنا عدة تحديثات قادمة حول المزاية الجديدة الغير معلن عنها ان شاء الله.

الموضوع الاصلي..

17 اغسطس 2017- كشفت سوني اليوم عن الخصائص الكاملة لتحديث البلايستيشن 4 القادم 5.00 و الذي يطلق علية اسم NOBUNAGA و سيتضمن التحديث الخصائص الجديدة التالية.

العائلة و شبكة البلايستيشن.. تم تحديث نظام انشاء الحسابات الرئيسية Master و الحسابات الصغيرة Sub-Master بحيث اصبح اسهل من السابق و يمكن انشاء حسابات خاصة بالاطفال مع ضبط نظام التحكم الابوي على كل حساب بشكل فردي:

 

1- مدير العائلة: لكل عائلة اصبح الان هناك شيء يدعى مدير للعائلة Family Managerعلى شبكة البلايستيشن و الذي من خلالة يمكن ترقية اي حساب فيه الى مستوى اخر فمثلا يمكن تحويل حساب الاطفال الى حساب ابوي او حساب guardias و من خلال ذلك يمكن لحساب الاباء او guardias ان يتحكم في مستوى الحماية لاي حساب من حسابات الاطفال التابع له مثل الوصول الى شبكة الانترنت او التحكم في مستوى التصنيفات العمرية التي يمكن لهذا الحساب ان يصل اليها.

 

2- التحكم الابوي الفردي: في السابق كان التحكم الابوي يفرض التعديلات و الصلاحيات على جميع الحسابات الاخرى الموجودة على نفس الجهاز ولكن الان يستطيع التحكم الابوي التحكم بشكل منفصل بكل حساب اخر على الجهاز و وضع مستوى حماية مختلف عن الاحسابات الاخرى.

3- تحت قائمة الاصدقاء المفضلين Favourite Groups: يمكنك الان عمل مجموعات مفضلة مخصصة و تقسيمهم الى اقسام حسب رغبتك فمثلا يمكن عمل مجموعة مفضله من الاصدقاء الذين يلعبون معك لعبة Destiny بحيث تطلق على هذه المجموعة اسم Destiny و عندما تريد دعوتهم لمشاركتك اللعب في اللعبة كل ما عليك هو ارسال دعوة سريعة الى المجموعة مرة واحدة و هكذا.

  العاب البلس المجانية المتوقعة للشهر القادم ابريل 2019 و موعد الكشف عنها..

 

4- تحديث نظام البث: – للمجتمعات: اذا كنت تمتلك صفحة على نظام المجتمعات في جهاز البلايستيشن 4 فيمكنك الان ربط هذا المجتمع مع الث المباشر بحيث يستطيع كل من يتابع البث ان يضغط على زر المجتمع الظاهر في صفحة البث و الدخول الى المنتدي و المشاركة او الاطلاع على المشاركات هناك. – بلايستيشن VR:اصبح الان بامكانك متابعة الرسائل الواردة اليك من خلال شاشة البلايستيشن VR و يمكن متابعة الرسائل في وضعية السينما او ايضا في وضعية VR. – البلايستيشن 4 برو: بشرة سارة لمالكي جهاز البلايستيشن 4 برو حيث يمكنهم الان عمل بث مباشر عبر Twitch بوضوح 1080p و 60 اطار/ث.

 

5- تحديث نظام الرسائل: في السابق كان بالامكان مشاركة المقطوعة الموسيقية المفضلة لديك عبر حسابك على الفيسبوك و تويتر من خلال تطبيق Spotify و البلايستيشن ميوزيك و لكن الان يمكنك مشاركة ملفات الموسيقة عبر تطبيق الرسائل مباشرة بحيث يمكن لمن تراسلة الضغط على الرابط و الاستماع للموسيقى مباشرة و ايضا يمكن فعل ذلك عبر تطبيق بلايستيشن للرسائل الخاص بالجوال.

6- نظام التنبيهات: تم اضافة ضبط جديد لنظام التنبيهات في البلايستيشن 4 بحيث يمكنك اطفاء نظام التنبيهات السريع اثناء مشاهدتك لفيلم او ما الى ذلك و سيكون النظام مفعل بشكل تلقائي عند تثبيت التحديث و عليك اعادة تفعيل التنبيهات بالذهاب الى الضبط ثم التنبيهات و تفعيلها. ايضا تم التعديل على نظام التنبيهات الخاص بالرسائل بحيث يمكنك الان تفعيل او الغاء تفعيل عرض محتوى الرسالة عند تلقيها من خلال نظام التنبيهات Pop up فمثلا اذا قمت بالغاء التفعيل فسوف يقوم النظام بعرض ايقونة المرسل و محتوى الرسالة في التنبيه مع اخفاء اسم المرسل. اخيرا يمكن تغير لون ايقونة التنبيهات بين اللونين الابيض و الاسود.

  مراجعة و تقيم | Sekiro: Shadows Die Twice

7- تحديثات القائمة السريعة: اذا اردت ان تراقب التحميلات و تطلع على الدعوات المستلمة فيمكنك الان الوصول اليها مباشرة عبر القائمة السريعة Quick Menu, ايضا تم اضافة خيارات المجموعة Party للقائمة السريعة بحيث يمكن مغادرتها من خلال ضغطة زر واحدة و الرجوع الى اللعبة مباشرة.

8- نظام التوزيع الصوتي المحيطي في البلايستيشن VR: اصبحت سماعات البلايستيشن VR الان تدعم نظام الصوت المحيطي عبر القنوات 5.1 و 7.1 عند مشاهدة الافلام في وضعية السينما ليشعل الاصوات محيطية من حولك. 9- دعم مجموعة جديدة من اللغات: مثل الهنجارية و الرومانية و اليونانية و الاندونيسية و الفيتنامية بجانب عدد من اللغات الاخرى.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock