مقالاتموضوع مميز

5 أشياء اذا وجدت ستجعل اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 اكسبوكس SX رائعة..

حسنا, الجميع يتحدث الان عن اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس SX و ينتظر ليرى ما هي القوى الحقيقية التي ستقدمها هذه المنصات و كيف ستبدبو الالعاب عليها و لكن دائما هناك افكار ابداعية تتواجد في هذه الاجهزة قد تلفت الانتباه اليها اكثر من القوة.

هنا في هذا التقرير سنتحدث عن 5 اشياء لو وجدت في هذه الاجهزة الجديدة فستجعل منها شيء رائع للغاية, لما الاطالة دعونا نبدأ..

الشحن اللاسيلكي..

تقنية الشحن اللاسيلكي اصبحت الان سائدة و معظم اجهزة الهواتف الذكية اصبحت تدعم هذه الخاصية و لكن ماذا عن اجهزة الالعاب المنزلية الجديدة التي ستصدر في وقت قريب؟ ماذا لو كانت وحدة التحكم تدعم خاصية الشحن اللاسيلكي من خلال شاحن خاص يوضع في الجهاز بحيث اذا تم وضع وحدة التحكم على سطحه او بالقرب منه تبدأ بالشحن تلقائي؟ سيكون هذا الامر شيء رائع بالفعل و ستوفر الكثير من الوقت و المجهود خاصة مع الغاء تلك الكوابل التي تحتاج الى تغير بين الحين و الاخر.

اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5
صورة تخيلية

تغير القرص الصلب

قد يقول البعض عند رؤية هذا المقترح انني مخطئ وحتى اجهزة الجيل الحالي يمكنك فيها تغير القرص الصلب و استبدالة باي قرص اخر مدعوم و لكن انا اقصد هنا التغير السريع كما هو الحال في اجهزة الهواتف الذكية التي تدعم الذاكرة الخارجية بحيث يتمكن المستخدم من سحب القرص الصلب الاصلي من مكانة و استبدالة بأخر مدعوم دون الحاجة لفك غطاء الجهاز و استخدام ادوات لفك المسامير, لاصفها لكم بشكل ادق لما لا يكون الفك و التركيب كما هو الحال مع اشرطة اجهزة العائلة, اذا تم ذلك فسيكون الامر مذهل بحق.

Image result for ps5 removable ssd

اضاءة تفاعلية

سوني حاولت ان تجعل الاضاءة في وحدة تحكم بلايستيشن 4 تتفاعل مع اللاعب في بعض الالعاب من خلال تغير اللون و الشدة حسب حالته في اللعبة و لكن ماذا لو وضع نظام اضاءة مخفي في الاجهزة نفسها كما هو الامر في اضاءة RGB في بعض صناديق الحاسب الشخصي, و يمكن جعل هذه الاضاءة متفاعلة مع حالة اللعبة ايضا, فمثلا اذا كانت هناك حريق في اللعبة يتحول لون الاضاءة الى الاحمر او البرتقالي الغامق بحيث ينعكس في الغرفة باكملها و يعطي اللاعب شعور اكبر باجواء اللعبة, او ان تتحول الالوان الى الاحمر عندما تكون الشخصية مصابة اصابة حرجة ليصبح المكان كله احمر, اليست هذه فكرة رائعة ستجعلك تغوص في اجواء الالعاب اكثر؟!

اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5
صورة تخيلية

التعديل على وحدة التحكم

في كل مرة يتم اصدار نسخ خاصة من شركات خارجية لوحدات تحكم الاجهزة المنزلية بحيث تقدم للمستخدم بعض الخصائص الجديدة التي لا يمكن ان يحصل عليها في الوحدة الاصلية مثل تغير اشكال و الوان عصى التحكم او تغير لون غطاء الوحدة باي لون اخر حسب رغبة اللاعب و لكن ماذا لو تم دعم هذه الخاصية في الوحدات الاصلية بدل من ذلك, الن يكون هذا الامر رائع؟!

اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5

صوت تشغيل الجهاز

الاجهزة المنزلية لديها اصوات مميزة تصدر منها عند بدء تشغيلها و لكن ماذا لو تمكن المستخدم من تغير هذه الاصوات باصوات اخرى مجهزة داخل هذه الاجهزة, اقصد بطريقة مشابه لاختيار نغمة الجوال بحيث تتوفر قائمة من الاصوات في الجهاز يمكن للمستخدم ان يتجول بينها و يختار ما يريده منها على ان تكون هذه الاصوات مقتبسة من بعض الالعاب مثلا, و سيكون من الرئع لو اتيحت الفرصة لتحميل اصوات خارجية ايضا و لكن لا نريد ان نجعل الامر معقد جدا و سنكتفي بوجود اصوات محملة مسبقا على الجهاز.

Image result for ps4 start up bottom

ما رأيكم في هذه المميزات الخمسة التي من الممكن ان تجعل تجربتنا مع الاجهزة اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس رائعة جدا رغم انها لن يكون لها تأثير مباشر على قوتها التي يتطلع اليها الكثير و لكن سيكون لها تاثير رائع على اجواء اللعبة و جعل الامور افضل و اسهل من اي وقت مضى.

شاركونا ارائكم في قسم التعليقات بالاسفل, شكرا لفريق IGN الذي قدم بعض الافكار التي طرحناها في هذا التقرير..

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock